اقرأ » مواصفات note 5
جوال سامسونج

مواصفات note 5

مواصفات note 5

سامسونج Note 5

يعد موبايل نوت 5 واحداً من إصدارات شركة سامسونج للهواتف المحمولة، تمّ إطلاقه في الأسواق في آب 2015م يحمل العديد من المواصفات العالية والمميزات التي جعلته منافساً قوياً في الأسواق لنفس الفئة السعرية.

مواصفات Note 5 الخارجية 

صمم جهاز Note 5 تصميمًا انسيابيًا وجميلًا يشابه تصميم S6؛ فهو منحني الأطراف ليسهل على المستخدم إمساكه بيد واحدة، وقد تم صنع الواجهتين الخلفية والأمامية من زجاج كورنينج غوريلا 4 الذي يحميه من الخدش، فيما أضيفت له أطرافًا معدنية على جوانبه، وأبعاده 153.2×76.1×7.6ملم، ويزن 171غ، وهو متوفر بالألوان الأبيض، والأسود، والذهبي، والفضي.

الشاشة الرئيسية لهاتف نوت 5 من نوع Super AMOLED Capacitive، تدعم اللمس المتعدّد، وتوفر 16 مليون لون، وهي مصمّمة من نوع زجاج كورنينج غوريلا 4، ويصل حجمها إلى 5.7إنش، وتشكّل ما نسبته 75% من مساحة الواجهة الأمامية للجهاز، وتكون بدقة 1440×2560 بيكسل، وكثافة تصل إلى 518بكسل/إنش، وتتميز هذه الشاشة بجودة ألوانها ووضوحها.

مواصفات Note 5 الداخلية 

يعمل هاتف Note 5 بنظام التشغيل أندرويد 5.1.1 Lollipop، ويقبل الترقية إلى إصدار اندرويد 7.1 Nougat، وهو مزود بمعالج من نوع Exynos 7420 Octa، ثماني النواة: رباعي النواة 1.5 جيجا هيرتز- Cortex-A53، ورباعي النواة 2.2جيجا هرتز-Cortex-A57، كما أنّه مزود بمعالج الرسوميات من نوع Mali-T760MP8، ويزوّد جهاز Note 5 بذاكرة عشوائية تبلغ 4G، بينما تبلغ أحجام الذاكرة الداخلية الرئيسية الصلبة نحو 32GB, 64GB, 128GB.

الشبكات والاتصالات في Note 5

يدعم هاتف Note 5 شبكات الاتصال من الجيل الثاني والثالث والرابع، وذلك عن طريق شريحة إتصال من النوع Nano-SIM. ولكنه لا يدعم فتحة البطاقة Card Slot، ويدعم الشبكات المحلية اللاسلكية WIF, dual-band, WIFI Direct, Hotspot، ويدعم أيضا خدمة البلوتوث الإصدار 4.1 مع A2DP, LE, EDR، ومتصفح الإنترنت HTML5، إضافةً إلى خدمة GPS, GPRS. 

اقرأ أيضاً  مواصفات جهاز A50

يوفر هاتف Note 5 خدمات الرسائل القصيرة SMS، ورسائل الوسائط المتعددة IMM، إضافة إلى خدمة البريد الإلكتروني، ودفع البريد و RSS، والرسائل الفورية IM.  

كاميرا Note 5

زوّد هاتف سامسونج جالاكسي Note 5 بكاميرا خلفية بحجم 16ميجابكسل، وفتحة فتحة عدسة 1.9، والملاحظ أن شركة سامسونج لم تجر تغييرات ملحوظة على كاميرا Note 5، فهي مقاربة لكاميرا Note 4، وهي تضم عدداً من المميزات مثل : فلاش Dual- LED مزدوج الصمام، مع إمكانية الحصول على لقطات مزدوجة، وخاصية تسجيل صورة، وتصوير فيديو HD في آن واحد، إضافةً إلى خاصية التركيز باللمس، ووضع العلامات الجغرافية، وخاصية كشف الوجه و HDR تلقائي، و بانوراما. 

تم تزويد الفيديو بخاصية video College الذي يسمح بتصوير بث مباشر وعرضه على اليوتيوب أو مشاركته مع طرف آخر، كذلك يدعم الهاتف تصوير 4k مع ميزة التصوير المزدوج  بالكاميرا الأمامية والخلفية في آن واحد، وتدعم الكاميرا الخلفية تصوير الفيديو بدقة 2160بكسل، بمعدل 30 لقطة في الثانية، ودقة 1080بكسل، بمعدل 60 لقطة في الثانية، مع خاصية التثبيت البصري.

أما الكاميرا الأمامية فتكون بدقة 5ميجا بيكسل، وفتحة فتحة عدسة 1.9، وتبلغ جودة التصوير فيها نحو 2160بكسل، بمعدل 30 لقطة في الثانية، وتدعم هي الأخرى خاصية مكالمة فيديو مزدوجة، و HDR تلقائي. 

بطارية Note 5

بطارية جهاز Note 5 من نوع ليثيوم بوليمر، سعتها 3000مللي أمبير، وهي غير قابلة للإزالة، وتعمل حتى 22 ساعة في وضعية التحدث، أمّا إذا كان الهاتف في وضعية تشغيل الموسيقى فهي تخدم حتى 64 ساعة، وتدعم البطارية خاصية الشحن السريع واللاسلكي حيث يُرفق مع الهاتف شاحن سريع خاص به.

قلم S PEN الخاص ب Note 5

يعد القلم الحراري S-Pen الموفق مع الهاتف من أهمّ مميزات أجهزة النوت التابعة لشركة سامسونج، وفي الإصدار الخامس من نوت جاء هذا القلم بتحسينات كبيرة من حيث مستوى الأداء عما كان موجوداً في الإصدارات السابقة؛ إذ يمكن إخراج القلم بضغطة واحدة، كما يمكن تدوين معلومات سريعة دون الحاجة إلى فتح الشاشة، إضافة إلى أنه يدعم خاصية الكتابة علي الصور وملفات ال PDF، وقد تم تزويده بميزة Air Command؛ التي تساعد في القيام بجميع المهام بشكل أسرع من خلال خاصية الاستدعاء السريع للوظائف المزودة به. 

اقرأ أيضاً  مميزات نوت 8

ميّزات أخرى في Note 5

زود هاتف Note 5  بكل من مستشعرات البصمة، والبوصلة، والتسارع، والدوران، والضغط الجوى، والضوء، والقرب، إضافة إلى مستشعر مستشعر قارئ لبصمة الأصابع، ومستشعر لنبضات القلب، ويدعم خاصيات مختلفة مثل: خاصية محرر المستندات، وخاصية S-Voice لتلقي الأوامر الصوتية والكتابية، وخاصية NFC التي تدعم خاصية Samsung Pay عن طريق فيزا وماستر كارد، ويدعم خاصية USB الإصدار الثاني.