جوال

مواصفات nova 3

مواصفات nova 3

جهاز nova 3

يعد جهاز هواوي nova 3 واحداً من أحدث أجهزة الشركة الصينية التي تنتمي إلى فئة الهواتف متوسطة الثمن، ويعمل الموبايل بنظام تشغيل أندرويد الذي يندرج تحت إصدار أوريو 8.1، ويعدّ من الهواتف التي تمتلك ذاكرة كبيرة، وكاميرا قوية.

تصميم nova 3

صمم هذا الهاتف بحيث تحتوي الجهة الخلفية منه على كاميرا مزدوجة، وفلاش من أسفلها، أما في منتصف هذه الجهة يوجد مستشعر خاص ببصمة الأصبع بالإضافة إلى اسم شركة هواوي، أما من الجهة الأمامية فيحتوي الجهاز على الكاميرا الأمامية والفلاش الخاص بها والضوء الخاص بالإشعارات، ويوجد من الجهة السفلى منفذ USB للشحن، ومنفذ السماعات من نوعية 3.5مم، ومكبرات الصوت، بينما تحتوي الجهة اليمنى على زر الطاقة والأزرار الخاصة للتحكم في مستوى الصوت، ومن الجانب الأيسر يوجد منفذ خاص لشريحتي الاتصال وبطاقة الذاكرة الخارجية.

أهم مواصفات nova 3

جسم موبايل nova 3

يبلغ طول الموبايل 157مم، وعرضه 73.7مم، وسمكه 7.3مم، أما وزنه فهو يبلغ 166 غرام، صنع الهاتف من مادة زجاجية ذات طلاء لامع، يمتاز بتغير لونه بانعكاس الضوء، كما يمتلك إطاراً من الألمنيوم ذو لون بنفسجي، وصمم زر التشغيل بشكل مختلف عن أزرار الصوت لتسهيل التمييز بينهم.

ألوان موبايل nova 3

تتوفر أربعة ألوان من nova 3؛ إذ يمكن للمستخدم الاختيار من بينها، وهذه الألوان هي: الذهبي، والأزرق، والأرجواني، والأسود.

شاشة موبايل  nova 3

يمتلك nova 3 شاشة مصنوعة من مادة IPS LCD يبلغ قياسها 6.3 بوصة، وهي بذلك تحتل ما نسبته 83% من مساحة الواجهة الأمامية من جسم الهاتف، كما تعمل الشاشة بدقة FHD+، ويحتوي على نوتش أو قطع بالشاشة، ويمكن إخفاءها من إعدادات الهاتف، ولم يتم إضافة شاشة حماية على الجهاز مما يتطلب على المستخدم وضع شاشة زجاجية لحماية الشاشة من الخدش والكسر.

كاميرا موبايل nova 3

يتلقط الجهاز الصور من خلال كاميرا خلفية مزدوجة، تبلغ دقة الأساسية منهما 16 ميجا بكسل، بينما تقوم الكاميرا الثانية بتصوير الأبيض والأسود وتبلغ دقتها 24 ميجا بكسل، وتدعم هذه الكاميرا خاصية العزل، وتقنيات الذكاء الاصطناعي، كما يقوم بتسجيل مقاطع الفيديو بجودة 4K، بينما يقوم الجهاز بالتقاط الصور الأمامية عبر كاميرا مزدوجة تبلغ دقة الأولى 24 ميجا بكسل، والثانية 2 ميجا بكسل، وتدعم كل من خاصيتي العزل والبورتريه، كما يقوم بتصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل.

بطارية هاتف nova 3

تبلغ سعة البطارية 3750 مللي أمبير، وهي تعد سعة ممتازة، كما تدعم هذه البطارية الشحن السريع من خلال منفذ الشحن الموجود في nova 3 وهو من نوعية USB Type C، ويكتمل شحن البطارية بالكامل خلال ساعتين وربع، كما يمكن لها أن تعمل لمدة 7 ساعات متواصلة.

ذاكرة جهاز nova 3

يمكن للمستخدم اختيار إحدى نسختي nova 3 حسب ما يحتاجه من سعة الذاكرة؛ إذ يوجد نسختان من الجهاز الأولى تبلغ سعة الأولى 64 جيجا بايت، أما الثانية فهي تبلغ 128 جيجا بايت، بينما تبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي RAM فهي تبلغ 6 جيجا بايت، كما يمكن إضافة بطاقة تخزين ثانوية بحد أقصى يصل إلى 256 جيجا بايت.

مواصفات عامة لموبايل nova 3

  • يمتلك الهاتف معالجاً قويّاً يساعده على العمل بسرعة.
  • تعمل خاصية Face Unlock والخاصة بإزالة قفل الجهاز من خلال بصمة الوجه في الإضاءة الخافتة والظلام.
  • يتم إضافة بطاقة الذاكرة في ذات المنفذ الخاصة بالشريحة الثانية؛ مما يجعل من الصعب الدمج بينهما.
السابق
4 طرق تساعدك في العثور على هاتف أندرويد المسروق أو المفقود
التالي
مميزات وعيوب a50