جوال

مواصفات p10 lite

مواصفات p10 lite

هاتف p10 lite

أصدرت شركة هواوي هاتفها p10 lite في مطلع عام 2017، ليكون واحداً من أفضل الأجهزة التي قامت الشركة بإنتاجها، كما أصدرت نسختين من الجهاز؛ الأولى بشريحة اتصالٍ واحدةٍ، أما الثانية فيمكن استعمال شريحتي اتصالٍ من خلالها، كما يتوفر الجهاز بأربعة ألوانٍ وهي الأسود والأبيض والأزرق والذهبي. 

أهم مواصفات p10 lite 

تصميم p10 lite

تم تصميم هذا الجهاز بحيث تحتوي الجهة الأمامية منه أعلى الشاشة على سماعة المكالمات، والكاميرا الأمامية، والإضاءة الخاصة بالإشعارات، أما من الجهة الخلفية؛ فتأتي الكاميرا، وفلاش LED، ومستشعر البصمة، بينما تتوافر أزرار التحكم بالصوت وزر فتح وإغلاق الجهاز من الجهة اليمنى من الهاتف، ومن الأعلى يوجد مدخل السماعات الخارجية، ومن الجهة السفلى توجد مكبرات الصوت ومنفذ USB

يبلغ طول هاتف p10 lite حوالي 146.5مم، أما عرضه فهو يصل إلى 72مم، بينما يبلغ سمكه 7.2 مم، كما يبلغ وزن هذا الجهاز 146 غراماً. 

شاشة p10 lite

صُنِعت شاشة p10 lite من مادة تسمى LTPS IPS، وتأتي بمساحة تبلغ 5.2 بوصة، وتبلغ جودة الشاشة 1080×1920 بكسل، حيث إنها تحتل 70.7% من المساحة الأمامية للجهاز، كما أنها تدعم خاصية اللمس المتعدد. 

كاميرا p10 lite

يحتوي الجهاز على كاميرا خلفيةٍ تقوم بالتقاط الصور بدقة 12 ميجا بيكسل، يعاونها على ظهور الصورة بشكلٍ أفضل فلاش من نوعية LED، كما تقوم الكاميرا الخلفية بتسجيل مقاطع الفيديو بدقة 1080 بيكسل وبسرعة التقاط 60 صورةً في الثانية، كما تدعم الكاميرا الخلفية تقنية اكتشاف الوجه، واكتشاف الابتسامة، وإضافة الوسم الجغرافي، والتصوير البانورامي، أما الكاميرا الخلفية؛  تقوم بالتقاط الصور الثابتة بدقة 8 ميجا بيكسل، وتصوير الفيديو بدقة 1080 بيكسل. 

بطارية p10 lite

تمت صناعة البطارية من مادة الليثيوم بوليمير بسعة 3000 مللي أمبير، وكما في معظم الأجهزة الذكية الحديثة لا يمكن إزالتها من قبل المستخدم، ويتم شحن البطارية بشكلٍ كاملٍ خلال ساعتين.

ذاكرة p10 lite

أصدرت شركة هواوي نسختين من هذا الجهاز، تبلغ السعة التخزينية الأساسية في النسخة الأولى 32 جيجابايت، كما تبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي RAM حوالي 3 جيجابايت، أما في النسخة الثانية فتبلغ السعة التخزينية للجهاز 64 جيجابايت، مقابل 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، كما يمكن إضافة بطاقة تخزينٍ ثانويةٍ.

مواصفات عامة لجهاز p10 lite

تتوفر بعض المواصفات العامة لهذا الهاتف، والتي يجب معرفتها ومراعاتها قبل اتخاذ قرار الشراء، حيث إن بعض هذه المواصفات تعد ميزاتٍ لمستخدمي الجهاز، والبعض الآخر يعد من العيوب التي يجب إما معرفة طريقة التعامل معها، أو تفاديها، ومن أهم هذه المواصفات المتواجدة في جهاز p10 lite: 

  • يمكن إضافة شريحتي اتصالٍ لاستخدامهما في هذا الهاتف. 
  • تعد نسخة جهاز p10 lite التي تحتوي على ذاكرة وصولٍ عشوائيٍّ قدرها 4 جيجابايت من الأجهزة الجيدة، حيث أنها تتيح فتح تطبيقين في ذات الوقت، دون أن يؤثر ذلك في سرعة الجهاز. 
  • لا يوجد مخرج HDMI لإيصال هذا الهاتف بجهاز التلفاز. 
  • يحتوي الجهاز على مجموعةٍ من أدوات تحرير الصور والفيديوهات والمستندات. 
  • يدعم موبايل p10 lite خاصية NFC التي تتيح نقل الملفات بين عدة أجهزة. 
  • يحتوي الجهاز على ميكروفون عازل للصوت. 
  • يمكن ربطه مع نظارات VR
  • يمكن تشغيل القنوات الإذاعية من خلاله. 
  • شاشة الهاتف غير محمية من الخدوش والكسور. 
  • لا يوجد أي تقنية في هذا الجهاز تجعله مقاوماً للغبار والمياه
السابق
مميزات آيفون 6
التالي
مميزات وعيوب اوبو a3s