جوال

مواصفات S10

مواصفات S10

جوال S10

يعد أحد أجهزة شركة Samsung والمنتمي إلى فئة Galaxy الحديثة، حيث تم إطلاقه خلال شهر مارس 2019، وهو من الأجهزة التي تمتاز بمساحتها الكبيرة، إضافةً إلى مجموعة من المواصفات والميزات التي تجعل منه هاتفاً مميزاً، ويتوفر بستة ألوانٍ، هي: الأبيض، والأخضر، والوردي، والأصفر، والأزرق، والأسود. 

أبعاد S10

يبلغ طول موبايل S10 حوالي 149.9مم، وعرضه 70.4مم، وسمكه 8.7مم، ويبلغ وزنه 157 غرام، وصُنِعت الواجهة الأمامية والخلفية للجهاز من الزجاج، أما إطاره تمت صناعته من مادة الألمنيوم.

شاشة S10

تعمل شاشة S10 بتقنية Infinity-O وصُنعت من مادة Dynamic OLED، ويبلغ قياس الشاشة 5.8 بوصة، كما تعرض محتوياتها بدقة QHD+، أما الفيديو فهي تعرضه بدقة 1080×2280 بكسل بصيغة FHD+، ولها القدرة على عرض 16 مليون لوناً، كما أن الشاشة محميةٌ من الكسر والخدوش عن طريق كورنينج الغوريلا 6.

كاميرا S10

تتألف الكاميرا الخلفية لـ S10 من ثلاث كاميرات؛ الأولى تبلغ دقتها 16 ميجا بكسل وتمتاز بالتقاطها الصور والفيديوهات بزاوية واسعة جداً تصل إلى 123 درجة، وهذه الزاوية تستطيع التقاط كل ما تراه العين البشرية، وتُستعمل لالتقاط صور الطبيعة والصور البانورامية والصور التي تضم عدداً كبيراً من الأشخاص. وتم إضافة كاميرتين تتميزان بالزوايا الواسعة؛ الرئيسية منهما تبلغ دقة كل منهما 12 ميجا بكسل، وكلا الكاميرتين تدعمان ميزة التثبيت البصري، 

إقرأ أيضا:مميزات اوبو a3s

الكاميرا الأمامية تبلغ دقتها 10 ميجا بكسل، وهي مدمجةٌ في الشاشة، و كمثيلاتها الكاميرتين الخلفيتين؛ فإنها تدعم ميزة التركيز التلقائي، وتدعم الكاميرات الموجودة في S10 عدة ميزاتٍ، مثل: تثبيت الصورة خلال تصوير الفيديو، وخاصية Scane Optimizer التي تتعرف على 30 مشهداً وسيناريو مختلف، كما تم ضبط الكاميرا تلقائياً لالتقاط الصورة الأفضل في المشهد عبر تقنية AI، أما تصوير الفيديو؛ فإن الجهاز يدعم التصوير بدقة HDR+ وبدقة 2160×3840 بكسل وبسرعة التقاط 60 إطاراُ في الثانية، كما يمكن تسجيل الفيديو بدقة 4K من خلال الكاميرا الأمامية أو الكاميرا الخلفية. 

بطارية S10

تصل سعة بطارية S10 لحوالي 3400 مللي أمبير، وصُنعت من مادة الليثيوم أيون، وتمتاز بخاصية الشحن السريع، وتعد البطارية طويلة العمر، حيث يمكن لها أن تعمل لمدة 12 ساعة عند استخدام الجيل الثالث من بيانات الإتصال 3G، ولمدة 14 ساعة عند استخدام شبكة الواي فاي، وتمتد مدة تشغيل الفيديوهات فيه حتى تصل لـ 18 ساعةً، أما المدة التي يعمل فيها الجهاز خلال تشغيل الموسيقى هي 76 ساعةً، ومدة العمل خلال المكالمات تصل إلى 19 ساعةً. 

ذاكرة S10

يبلغ حجم ذاكرة جالاكسي S10 حوالي 128 جيجا بايت، يتوافر منها للتخزين 107.8، أما الباقي فهو محجوزٌ لحفظ بيانات التشغيل الأساسية للجهاز، كما تبلغ سعة الذاكرة العشوائية RAM فيه 6 جيجا بايت، ويمكن إضافة بطاقة تخزين ثانوية يصل الحد الأعلى لسعتها 512 جيجا بايت.

إقرأ أيضا:أسعار موبايلات سامسونج

ميزات وسلبيات S10

  • يعمل S10 كشاحنٍ يشبه مبدأ عمل power bank، باستثناء أنه يقوم بالشحن لاسلكيّاً شرط أن تحتوي الأجهزة على نظام Qi، ويقوم بشحن بعض أجهزة سامسونج القابلة للارتداء أيضاً، عن طريق وضعه أعلى الهاتف في المنتصف ليقوم بشحن.
  • يعد من الأجهزة المميزة في حال كان المستخدم يقوم بالبث الإلكتروني أو يقوم بتحميل الألعاب الإلكترونية الغنية بالرسوم المتطورة. 
  • يتم إضافة بطاقة الذاكرة الخارجية بدلاً من إضافة شريحة اتصال ثانية، حيث يحتوي الجهاز على منفذين فقط.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مواصفات هواوي نوفا 3
التالي
أفضل برامج هواوي