اقرأ » مواصفات S8 Plus
جوال سامسونج

مواصفات S8 Plus

مواصفات S8 Plus

S8 Plus

تم إطلاق سامسونج جلاكسي S8 Plus في عام 2017، وهو أحد هواتف سلسلة سامسونج جلاكسي S، ويتميّز هذا الهاتف بتصميمه الأنيق، وشاشته ذات الدقّة المرتفعة والمقاس الكبير، كما يتميّز بمقاومة الماء والغبار بحسب تصنيف IP68، إضافةً إلى الأداء المتفوّق، والكاميرا ذات الأداء الجيّد، وتزويده بالعديد من عناصر الحماية، والعديد من ميّزات الاتصال.

أداء S8 Plus

يتوفّر هذا الجهاز بإصدارين؛ يحتوي الإصدار الأول على معالج اكينوس 8895 بثماني أنوية، يبلغ تردّد أربع منها 2.3 جيجا هيرتز، والأربع المتبقّية 1.7 جيجا هيرتز، ويتم تزويد هذا الإصدار بمعالج رسوميّات من نوع مالي جي 71، أما الإصدار الثاني فيتمّ تزويده بمعالج كوالكوم سناب دراغون 835 بثماني أنوية يبلغ تردد أربع منها 2.35 جيجا هيرتز، والمتبقي منها 1.9 جيجا هيرتز، إضافةً إلى معالج رسوميّات من نوع أدرينو 540.

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 7 نوجا، ويمكن ترقيته إلى إصدار 8.0 أوريو، وهو يدعم ذاكرة وصول عشوائيّة تبلغ مساحتها 4-6 جيجابايت، كما يتمتّع هذا الموبايل بأداءً قوياً في جميع إصداراته، ويستطيع أداء جميع الوظائف بسلاسة وسرعة، ويمكنه تشغيل جميع الألعاب والتطبيقات التي تحتاج أداءًا متقدّماً.

مواصفات S8 Plus

المظهر الخارجي

يتمتّع S8 Plus بتصميمه الأنيق؛ حيث يتكوّن هيكله من الزجاج المقاوم للخدش مع تزويده بحوافّ من الألومنيوم، ويتميّز بشكله الانسيابي، ويحتوي الهاتف على مكان مخصص لشريحة SIM وبطاقة الذاكرة في الحافّة العليا، أما أزرار التحكّم بالصوت؛ فتوجد على الحافة اليسرى ومعها زر المساعد الشخصي، ويوجد على الحافة اليمنى زر التشغيل، ولا يحتوي الهاتف على أية أزرار أخرى في الواجهة الأماميّة؛ فقد تم دمج هذه الأزرار مع الشاشة. يبلغ وزن الهاتف 173 غراماً، وطوله 159.5مم، وعرضه 73.4مم، وسماكته 8.1مم، ويتوفّر باللون الأزرق، والذهبي، والأسود، والعديد من الألوان الأخرى.

اقرأ أيضاً  مميزات هواوي نوفا 3

الشاشة

تتميّز شاشة الجهاز بمقاسها الكبير الذي يبلغ 6.2 إنش، حيث تستحوذ على نسبة 84.0% من مساحة الواجهة الأماميّة للهاتف؛ إذ تبلغ مساحتها 98.3سم²، وتبلغ دقّتها 1440×2960 بيكسل، وهي مزوّدة بطبقة حماية من الخدش، كما تدعم خاصيّة اللمس المتعدد، ويتمّ تزويدها بإضاءة مخصّصة بالإشعارات.

الكاميرا

يحتوي الهاتف على كاميرا اساسيّة واحدة تتمتّع بخاصيّة التركيز التلقائي للكشف عن الطور PDAF، وخاصيّة مثبّت الصورة البصري OIS، كما تبلغ دقّتها 12 ميجا بيكسل، وتحتوي على عدسة بفتحة مقدارها f/1.7، وهي تدعم ميّزة التركيز التلقائي، وميّزة التقريب الرقمي، وتحديد الوجوه، والتصوير البانورامي، ولديها القدرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4K، ويمكنها التقاط الصور بجودة 4000×3000 بكسل، إضافةً إلى تزويدها بخاصيّة التصوير البطيء بسرعة 240 إطار/ثانية.

تبلغ دقّة الكاميرا الأماميّة 8 ميجا بيكسل، وهي مزوّدة بعدسة واسعة، وفتحة عدسة مقدارها f/1.7، كما تدعم خاصيّة إضاءة الشاشة عند الالتقاط، وخاصيّة التصوير الديناميكي عالي المجال، وتعمل على تصوير الفيديو بجودة 1440 بيكسل، وبسرعة 30 إطار/ثانية. 

ميّزات الاتصال

يدعم الهاتف شبكات الجيل الثاني 2G، وشبكات الجيل الثالث 3G بسرعة تصل إلى 42.2 ميجابت/ثانية، وشبكات الجيل الرابع 4G بسرعة تبلغ 1024 ميجابت/ثانية، ويتم تزويد الجهاز بخاصيّة البلوتوث بإصدار الجيل الخامس، كما يدعم تقنيّة NFC، ونظام GPS، والاتصال عن طريق USB، وخاصية الواي فاي والواي فاي مباشر.

ميّزات أخرى لجهاز S8 Plus

  • يتوفّر الهاتف بمساحة تخزين داخليّة تتراوح بين 64-128 جيجابايت، ويمكن إضافة المزيد من المساحة من خلال استخدام بطاقة ذاكرة تصل مساحتها إلى 256 جيجابايت.
  • يحتوي الهاتف على بطاريّة ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة تبلغ سعتها 3.500 ميللي أمبير/ساعة، كما يدعم خاصيّة الشحن السريع، والشحن اللاسلكي.
  • يدعم الجهاز العديد من المستشعرات، مثل: مستشعر البصمة، ومستشعر التقارب، والبوصلة، وشدة الضوء.
اقرأ أيضاً  مواصفات سامسونج s10

عيوب S8 Plus

  • تعرّض الجزء الخلفيّ من الهاتف إلى الخدش بسهولة.
  • أبعاد الهاتف تجعل التعامل معه صعباً قليلاً.
  • السعر المرتفع نسبياً للهاتف.
  • مكان مستشعر البصمة ليس جيّداً، وسرعة استجابته ليست كما ينبغي.