اقرأ » مواصفات S8
جوال سامسونج

مواصفات S8

مواصفات S8

موبايل S8

جهاز s8 هو الجهاز الثامن من سلسلة سامسونج جلاكسي S التي تمّ أطلقتها سامسونج الكوريّة الرائد في مجال الهواتف الذكيّة لأول مرّة في عام 2010م، وقد أطلق هاتف s8 في عام 2017م، ويتميّز بتفوق أداء المعالج، والدقّة المرتفعة للشاشة، والأداء الجيّد للكاميرا، إضافة إلى مقاومة الماء والغبار، والعديد من الميّزات الأخرى.

أداء جهاز S8

تمّ إطلاق هذا جوال s8 بإصدارين، يحتوي أحدهما على معالج اكينوس 8895 ثماني النواة، يبلغ تردّد نصفها 2.3 جيجا هرتز، والنصف الآخر تردّده 1.7 جيجا هرتز، وهو مزوّد بمعالج رسوميّات Mali-G71، ويحتوي الإصدار الثاني على معالج كوالكوم سناب دراغون ثماني الأنوية، يبلغ تردّد أربع منها 2.35 جيجا هيرتز، والأربع الأخرى 1.9 جيجا هيرتز، ومعالج الرسوميّات لهذا الإصدار من نوع أدرينو 540.

تم تزويد الهاتف بذاكرة وصول عشوائيّة مساحتها 4 جيجا بايت، وهو يستخدم نظام تشغيل 7.0 نوجا، ويمكن تحديثه إلى آخر إصدارات نظام الأندرويد 9.0، وتعني هذه المواصفات أنّ الهاتف يستطيع أداء جميع المهام بسلاسة وسرعة، ويمكنه أيضاً تشغيل جميع الألعاب والتطبيقات دون حدوث أيّ مشكلة أو تباطؤ في التشغيل.

مواصفات هاتف S8

المظهر الخارجي

يتميّز هذا الهاتف بتصميم أنيق، ويتكوّن ظهره من الزجاج، وتحيط به الحوافّ المصنوعة من الألومنيوم، وقد تمّ تصميمه بشكل انسيابي، وقامت الشركة أيضاً بالتخلّص من الحوافّ التي تحيط بالشاشة في الواجهة الاماميّة، ويبلغ وزنه 155غ، وطوله 148.9×68.1×8مم، ويتوفّر بعدّة ألوان، منها: الأسود، والأحمر، والذهبي، والسكني.

في الجانب الأيمن من الهاتف يوجد زر التشغيل، وتوجد أزرار التحكّم بالصوت، وزر المساعد الصوتي على الجانب الأيسر، ويوجد في الأعلى مكان مخصّص لشرائح الاتصال وبطاقة الذاكرة، ويوجد مكبّر الصوت، ومنفذ 3.5مم الخاص بالسماعات في الأسفل.

اقرأ أيضاً  مميزات نوت 5

الشاشة

تستحوذ شاشة الجهاز على نسبة 83.6% من مساحة الواجهة الاماميّة؛ إذ تبلغ مساحتها 84.8سم²، ومقاسها 5.8إنش، وهي شاشة ذات دقّة كبيرة أيضاً؛ حيث تبلغ دقّتها 1440×2960 بكسل، وكثافتها 570بكسل/إنش، وهي شاشة من نوع سوبر أموليد تدعم خاصيّة اللمس المتعدد، ويتمّ تزويدها بطبقة حماية من الخدش.

الكاميرا

قامت سامسونج بتزويد هذا الهاتف بكاميرا خلفيّة واحدة تبلغ دقّتها 12 ميجا بكسل، وتحتوي على عدسة واسعة تبلغ فتحتها f/1.7، وهي تتمتّع بخاصيّة التركيز التلقائي للكشف عن الطور dual pixel PDAF، وخاصيّة مثبّت الصورة البصري OIS، وتدعم أيضاً خاصيّة التركيز التلقائي، وخاصيّة التقريب الرقمي، والتصوير الديناميكي عالي المجال HDR، والتصوير البانورامي، والالتقاط المستمر.

الكاميرا الخلفيّة تعمل على التقاط مقاطع الفيديو بجودة 4K، وهي تدعم خاصيّة التصوير البطيء بسرعة 240 إطار/ثانية، وأما الكاميرا الأماميّة؛ فتبلغ دقّتها 8 ميجا بكسل، وهي مزوّدة بعدسة واسعة بنفس فتحة الكاميرا الأساسيّة، وتدعم خاصيّة HDR، وخاصيّة إجراء المكالمات باستخدام كلتا الكاميرتين معاً.

ميّزات الاتصال

يتميّز هذا الجهاز بتشغيل شبكات الجيل الثاني 2G، والجيل الثالث 3G، والجيل الرابع 4G، ويحتوي على مدخلين لشرائح SIM في بعض إصداراته، وهو يدعم خاصيّة البلوتوث، ونظام GPS، وتقنيّة NFC، والاتصال باستخدام منفذ USB، والواي فاي الذي يتمتّع بميّزة الواي فاي مباشر، والهوت سبوت، ولكنّه لا يدعم الراديو.

ميّزات أخرى لجهاز S8

  • يحتوي على بطّاريّة ليثيوم أيون غير قابلة للاستبدال بواسطة المستخدم، وتبلغ سعتها 3000 ميللي أمبير/ساعة.
  • يدعم خاصيّة الشحن السريع، وخاصيّة الشحن اللاسلكي.
  • مساحة التخزين الداخليّة للهاتف 64جيجا بايت، ويمكن إضافة المزيد من مساحة التخزين من خلال استعمال بطاقة الذاكرة.
  • يحتوي على مستشعر للبصمة في ظهر الجهاز.
  • يدعم العديد من المستشعرات، ومنها مستشعر شدّة الضوء، ومستشعر التسارع، والتقارب، والدوران، والبوصلة.
اقرأ أيضاً  مواصفات جي 4 بلس

عيوب جهاز S8

  • سعة البطّاريّة منخفضة مقارنة ببعض مواصفات الهاتف.
  • لا يحتوي الهاتف على سمّاعات ستيريو.
  • السعر المرتفع للهاتف.
  • يمكن وضع مستشعر البصمة في مكان أفضل من الموجود.