اقرأ » مواصفات xbox one
أجهزة ألعاب إلكترونية

مواصفات xbox one

مواصفات xbox one

جهاز xbox one

يعتبر جهاز إكس بوكس وان من أجهزة ألعاب الفيديو التي يمارسها الأطفال والشباب في المنازل، قدمته مايكروسوفت؛ حيث كان الإعلان الأول عنه في منتصف عام 2013م، حيث صدر لمنافسة بلاي ستيشن فور الذي تقدمه شركة سوني، ويتميّز عن بلاي ستيشن فور بالسرعة، وقد توفر هذا النظام في اثنتي عشرة دولة ابتداءً وسرعان ما انتشر في معظم الدول، ومع نهاية عام 2017م أصبح إكس بوكس وان يدعم اللغة العربية بصورة كاملة، ويمكن من خلال الإكس بوكس مشاهدة إعلانات الألعاب، والتعرف على الألعاب التي يمكنك ممارستها دون مقابل مادي، إذا كنت مشتركًا بـ إكس بوكس لايف جولد فيمكنك أن تستمتع بخدمة ألعاب مايكروسوفت.

أداء جهاز xbox one

يكون إكس بوكس وان مزودًا بوحدة معالجة مركزية ثمانية النواة، وذاكرة 8 جيجا بايت، منها 3 جيجا بايت خاصة للتطبيقات وأنظمة التشغيل، وتبلغ سعة القرص الصلب 500 جيجا بايت،  ولا يتاح تغييره، مع مشغل الأقراص Blu-Ray، ويدعم الإكس بوكس وان الفيديوهات بدقة 4K مع درجة 7.1 للصوت المحيطي، بجانب مدخل ومخرج “إتش دي إم آي” بقياس 1.4.

وحدة التحكم في جهاز xbox one

طرأت بعض التغييرات على جهاز التحكم، فقد أصبح الضغط على الأسهم أكثر فاعلية وسرعة من ذي سابق، مع إمكانية اهتزازها بصورة منفردة عن اليد، ويوجد أزرار للسيطرة وتنقسم إلى مفتاح “Menu ” على اليمين يستعرض قوائم الألعاب، والثاني ” View “على اليسار خاص بالمُطوّر واستخداماته مثل عرض لوحة المتصدرين، بالإضافة إلى نعومة ملمس الأزرار، وتتسم بطارية وحدات التحكم في إكس بوكس وان بالتكامل.

اقرأ أيضاً  جهاز Xbox

واجهة xbox one

تتسم واجهة المستخدم في إكس بوكس وان بأنها حديثة ومتطورة، حيث تُمكن الشاشة من الدخول إلى الألعاب ومعاينة دليل التلفاز بجانب الوصول إلى بعض التطبيقات المثبتة كما لو أن المستخدم يستعمل نسخة 8 على الويندوز، ويمكن أداء أكثر من مهمة أثناء ممارسة الألعاب مثل التراسل مع أحد الأصدقاء.

الكنيكت

يمنح الكنيكت للمستخدمين مجموعة من المميزات المدهشة مثل إصدار الأوامر الصوتية، فأصبح متاحًا للمستخدم أن يُشغل إكس بوكس وان عبر رسالة صوتية، أو التنقل بين الألعاب أو مشاهدة الفيديوهات، ويستشعر كينكت الحركة أثناء ثلاثة عشر مليار جزء من الثانية، وجاءت مواصفاته كالتالي:كاميرا ذات جودة مرتفعة تصل إلى 1080P، وميكرفون، وتحسن الرؤية لتصل إلى أفضلية بمقدار أربعين بالمائة، بحيث يمكنها أن تتعرف على عدد ستة من الأفراد أمامها، وخاصية قياس ضربات القلب، والتعرف على طبيعة الشخص المُمسك بذراع التحكم.

ألعاب جهاز xbox one

يوجد مجموعة كبيرة من الألعاب أبرزها:

  • Fifa 14
  • Call of Duty: Ghosts 
  • Theif
  • 5 Forza
  • Watch Dogs
  • Quantum Break
  • Assassin’s Creed 4: Black Flag

ميزات إضافية في xbox one

  • تعيين كلمات سرية وتحديد فترة التشغيل: يمكن للشخص أن يُعين كلمة سر أو يغير في إعدادات الحماية لبعض الألعاب خاصة مع وجود أطفال بالمنزل، وتحديد فترة التشغيل سواء بمدة؛ كأن لا يشتغل الجهاز أكثر من أربع ساعات مثلًا، أو ألا يشتغل الجهاز بعد الساعة العاشرة مساءً.
  •  تشغيل الألعاب على الحاسوب: من المتاح في إكس بوكس وان أن تلعب الألعاب بصورة مباشرة على الكمبيوتر إذا كان يدعم نسخة 10 من الويندوز، لإمكانية بث الألعاب على الحاسوب بحيث يكون ثمة تفاعل وممارسة للألعاب على الإكس بوكس والحاسوب.
  • مشاهدة الفيديوهات: يحتوي إكس بوكس على أنظمة نت فيلكس، وإتش بي أو، كما يتاح لك رؤية الفيديوهات الموجودة على أجهزة الحاسوب من خلال تنزيل تطبيق ميديا بلاير.
اقرأ أيضاً  لعبة fifa 18