أوبو

موبايل اوبو a83

موبايل اوبو a83

تدشين موبايل اوبو a83 

مع انطلاق عام 2018 دشّنت شركة أوبو الصينية موبايل اوبو a83، والذي لم يختلف عن موبايلات أوبو السابقة إلا في بعض التفاصيل مثل المساحة التخزينية والشاشة والكاميرا، ومن المدهش أن هناك موبايلات قديمة لشركة أوبو تعتبر أعلى من هذا الموبايل، فتتميز موبايلات أخرى مثل أوبو r11s وأوبو f5 بأن الكاميرا الأمامية أعلى من موبایل a83 الجديد؛ لذلك طرح البعض أسئلة عن السبب في إصدار أوبو لهذا الموبايل، وربما يرجع السر في إصدار الموبايل هو حرص الشركة على الانتشار بموبايلات جديدة أقل سعرًا لا تعتمد على الجودة العالية للكاميرا الأمامية، وهي الميزة التي كانت تُعرف بها أوبو منذ إصدار أول هواتفها.

الشبكة والبيانات في موبايل اوبو a83

يدعم موبايل أوبو a83 شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع “LTE”، ويمكن للمستخدم الاستفادة من شريحتي الاتصال من نوعية Nano-SIM، أما بالنسبة إلى بيانات الموبايل فهو يدعم جي بي أر إس، والاتصال بالشبكات اللاسلكية عبر واي فاي وهوت سبوت، وتصل سرعة الإنترنت إلى HSPA, LTE، ويمكن نقل الملفات مع أجهزة أخرى عبر البلوتوث 4.2, A2DP, LE، ويمكن استخدام SMS، والبريد الإلكتروني في المراسلات مع الآخرين.

تصميم موبایل اوبو a83 الخارجي

يزن موبايل أوبو a83 حوالي 143 غرام، وتأتي أبعاده كالتالي: 150.5 للطول في 73.1 للعرض في 7.7 ملم للسُمك، وتشغل الشاشة الجزء الأكبر من الواجهة، بينما يوجد في الجزء العلوي كاميرا أمامية، وعلى الجانبين يوجد مفتاح التشغيل وأزرار التحكم في ارتفاع وانخفاض الصوت، وفي الجزء الخلفي توجد كاميرا خلفية ملاصقة للفلاش الأحادي، أما في الجزء المتبقي فيأتي فارغ تمامًا بخلاف المنتصف؛ لوجود شعار شركة أوبو، ولا يحتوي الموبايل على أي مستشعرات للبصمة أو للدوران، ويكتفي بالبوصلة والتقارب والتسارع، ويوجد منه أشكال عديدة للهيكل مثل اللون الأسود والذهبي.

مواصفات موبايل اوبو a83

الأداء

يعمل موبايل اوبو a83 بنظام أندرويد النوجا إصدار 7.1، ويأتي المعالج من نوع  Mediatek MT6763T Helio P23 ثماني النواة بتردد اثنين ونصف جيجا هرتز، ويتوافق مع معالج رسوميات Mali-G71 MP2.

الشاشة

يتسم الموبايل بواجهة من الزجاج مع حواف من الألومنيوم، ويبلغ حجم الشاشة في اوبو a83 حوالي 5.7  بوصة، وهي من نوع IPS LCD كابستيف، وتغطي 76.2% من الواجهة الأمامية للموبايل، بدقة 720 × 1440 بكسل، بكثافة بكسلات تعادل 282 بكسل في البوصة، ونسبة لأبعاد الشاشة فهي تساوي 18:9.

سعة الموبايل

يتوافر خيارات كثيرة للسعة التخزينية للموبايل، فيوجد سعة للذاكرة الداخلية تصل إلى 64 جيجا بايت، و32 جيجا بايت، و16 جيجا بايت، مع ذاكرة عشوائية متعددة ما بين 4 جيجا رام لمساحة 64 و32، و3 جيجا رام لمساحة 32 جيجا بايت، و2 جيجا رام لمساحة 16 جيجا بايت، مع إمكانية وضع كارت ميموري تصل سعته إلى 265 جيجا بايت.

الكاميرا 

تصل جودة الكاميرا الخلفية في موبايل أوبو a83 إلى 13 ميجا بكسل، مع فتحة عدسة F/2.2 مع ضبط تلقائي لبؤرة العدسة، وتبلغ جودة الكاميرا الأمامية 8 ميجا بكسل، وتتميز كاميرا هذا الموبايل بالعديد من الخاصيات مثل البانوراما، والتعرّف على الوجوه، والتركيز باللمس وعنونة لأماكن التقاط الصور.

البطارية

يشتغل موبايل اوبو a83 ببطارية من نوع ليثيوم أيون بقوة 3180 مللي أمبير، ولم تذكر الشركة تفاصيل بخصوص مدة الاستخدام.

النظام الصوتي

يشتمل موبايل أوبو a83 على أدوات متعددة للتنبيه وهي: الاهتزاز ونغمات MP3، وWAV، ويدعم مكبر الصوت، ووضع سماعة خارجية في مدخل يُقدر قُطره بحوالي ثلاثة ونصف ملليمتر، مع مايكروفون عازل للأصوات المحيطة عند مقارنته بالموبايلات الآخرين.

عيوب موبايل اوبو a83

  • لا يوجد بالموبايل أنظمة حماية من الغبار أو المياه.
  • لا تشتمل الشاشة على زجاج كورنينج غوريلا الواقي لها من الخدش.
  • لا يدعم الموبايل خاصية NFC.
  • لن يُرضي اوبو a83 ذوق محبي الاستماع إلى البرامج الإذاعية، حيث لا يحتوي الموبايل على راديو إف إم.
  • أداء الكاميرا الأمامية ضعيف ولا يتناسب مع هواة التقاط صور السيلفي.
  • بطارية أوبو a83 غير عملية، وتحتاج وقتًا طويلًا لشحنها.
السابق
موبايل اوبو a5s
التالي
موبايل اوبو f3