أوبو

موبايل اوبو f11

موبايل اوبو f11

شركة اوبو

شركة اوبو هي شركة صينية تأسست عام 2004 وتعمل في مجال صناعة الإلكترونيات، تتعدد مجالات الشركة في عالم صناعة الإلكترونيات؛ فهي متخصصة في صناعة مشغلات MP3، وشاشات الكريستال السائل، وأجهزة التلفاز، ومشغلات الـ DVD، وأقراص البلو راي والموبايلات المحمولة، ولعلّ أكثر ما تشتهر به الشركة هو صناعة الموبايلات المحمولة الذكية، حيث تستمر رحلة الشركة على مدار خمسة عشرة عاماً، ودخلت في الآونة الأخيرة من العقد الثاني في الألفية الثانية في هذا المجال وأصبحت من الشركات المنافسة في عالم صناعة الموبايلات المحمولة الذكية.

مواصفات موبايل اوبو f11  

حازت الشركة على إعجاب مستخدميها عندما أطلقت f11، حيث أن الموبايل يُصنّف ضمن أعلى الفئة المتوسطة، نظراً إلى المواصفات الداخلية للموبايل، حيث أن الموبايل يدعم خدمة الجيل الرابع والبلوتوث والواي فاي والراديو، وهو مزود بشريحتين Nano SIM، ونظام الأندرويد الذي يدعمه هو أندرويد 9.0 Pie.

الشكل الخارجي للموبايل

دشنت شركة اوبو الموبايل بثلاث ألوان متداخلة جميلة وهم الأخضر والأزرق والأبيض، حيث تتدرج ألوانه من المنتصف إلى الأطراف مما يمنح الموبايل مظهر زجاجي جميل، والهيكل الخارجي للموبايل مصنوع من البلاستيك المقوى (البولي كربونيت)، مما يوفر للموبايل ملمس ناعم، أما الحواف فهي مصنوعة من الألومنيوم مع انحناءات بسيطة، والقياس الإجمالي للموبايل (8.3×76.1×161.3) ملم، بوزن إجمالي يصل إلى 188 غراماً.

إقرأ أيضا:موبايل نوكيا 230

الشاشة

حجم الشاشة في موبايل اوبو f11 هو 6.5 بوصة بدقة تصل إلى 2340× 1080 بكسل وكثافة تصل إلى 394.7 بكسل، ودرجة تناسب (أبعاد الشاشة) هي 19.5:9، كما إن الموبايل مزود بشاشة LTPS IPS LCD مزودة بـ 16 مليون لون.

الكاميرا

زودت الشركة الموبايل بثلاث كاميرات مختلفة؛ كاميرتين خلفيتين وواحدة أمامية، تصل دقة الكاميرا الأولى الخلفية بدقة 48 ميجا بكسل وفتحة عدسة واسعة بقياس 1.8، أما الكاميرا الثانية الخلفية فتأتي بدقة 5 ميجا بكسل وفتحة عدسة ضيقة بقياس 2.4، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة بقياس 2.0، الكاميرات الخلفية مزودات ب (ليد) فلاش ومستشعر بقياس 0.5 بوصة، وهناك خواص إضافية للكاميرا الأمامية مثل اكتشاف الوجه والضبط البؤري باللمس والوسم الجغرافي.

البطارية

زودت شركة اوبو الموبايل ببطارية ليثيوم بوليمر سعة 4020 أمبير غير قابلة للإزالة، كما أنها تدعم تقنية الشحن السريع، بتقنية الفوك، و تعمل لمدة 36 ساعة متواصلة لغاية التحدث، وتعمل لمدة 118 ساعة متواصلة لغاية سماع الموسيقى.

المعالج

الموبايل مزود بمعالج ثماني النواة؛ أربعة أنوية بسرعة 2.1 جيجاهرتز وأربعة أخرى بسرعة 2.0 جيجاهرتز، كعادة شركة اوبو في هواتفها في سلسلة الـ F؛ حيث يأتي المعالج من شركة ميديا تيك، بمعالج من نوع (Mediatek Helio P70) بتقنية الـ 12 نانو متر، بمعالج رسومي من نوع (Mali-G72 MP3) مع وضع تعزيز الأداء وهو الـ Hyper Boost .

إقرأ أيضا:مميزات وعيوب a50

ذاكرة التخزين وذاكرة الوصول العشوائية

طرحت الشركة الموبايل بسعتين مختلفتين؛ حيث السعة الأولى جاءت بذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 6 جيجابايت، أما السعة الثانية فكانت بذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت وذاكرة تخزين عشوائي بحجم 6 جيجابايت، مع إمكانية إضافة ذاكرة تخزين خارجية تصل إلى 265 جيجابايت.

السابق
مميزات وعيوب اوبو f11
التالي
مميزات كاميرا آيفون x