أوبو

موبايل اوبو f3

موبايل اوبو f3

صدور موبایل اوبو f3

تحرص شركة أوبو الصينية على الترويج لهواتفها بالحملات الإعلانية الكبرى؛ ففي مايو 2017 كان تستعد لإطلاق موبايل اوبو f3 والذي تنافس به هواتف سامسونج وهواوي، وجاء الموبايل داعمًا لشبكات الجيل الثاني والثالث والرابع، ويوجد به شريحتان Dual SIM في وضع الجاهزية للتشغيل، بالإضافة إلى النظام الصوتي المتمثل في الاهتزاز ونغمات MP3 وWAV بجانب ميكروفون مدمج يتيح لصاحب الموبايل إجراء المكالمات دون انزعاج من الضوضاء المحيطة به، بالإضافة إلى مكبر الصوت وفتحة سماعة خارجية بحجم 3.50 ملم، ويدعم الموبايل الاتصال بالشبكات اللاسلكية لتصفح الإنترنت عبر واي فاي وهوت سبوت.

صندوق موبايل اوبو f3

يوجد في صندوق الموبايل اوبو f3: الموبايل، والشاحن وسماعة خارجية، ودبوس لاستخراج الشرائح، وجراب لصيانة الجزء الخلفي من الموبايل، بجانب دليل يشرح كيفية استخدام الموبايل والتعامل مع التطبيقات باللغتين العربية والإنجليزية.

تصميم موبایل اوبو f3

يمتاز الموبايل بتصميمه الرائع من المعدن؛ لكي يكون مشابهًا لهواتف آيفون، وجاء اوبو f3  محميًا بزجاج كورنينج الغوريلا 5 مع واجهة ColorOS 3.0، ويزن 159 غرام، ويبلغ طوله 153.3 في عرض 75.2 في سمك يصل إلى 7.3 مم، ويوجد في الجزء الأمامي من الموبايل 2 كاميرا أمامية، وفي الأسفل يوجد زر تشغيل، بجانب المفاتيح في الجوانب الخاصة بالطاقة والتحكم في مستوى الصوت، وفي الجزء الخلفي يوجد كاميرا وفلاش في الأعلى، وفي وسط الخلفية يوجد شعار اوبو، ويتوفر منه عدة ألوان كالأسود والأبيض والروز والذهبي.

ميزات موبايل اوبو f3

نظام التشغيل

يعمل موبايل اوبو إف ثري بنظام أندرويد إصدار 6.0 Marshmallow، ويأتي المعالج من نوع Mediatek MT6750T بمعمارية 64 بت، بسرعة ثماني النواه 1.5 جيجا هرتز ومعالج رسومي Mali-T860MP2.

مساحة الموبايل

تصل سعة الذاكرة الداخلية بموبايل اوبو f3 إلى 64 جيجا بايت، مع ذاكرة عشوائية تصل إلى 4 جيجا رام، ويتاح إضافة كارت ذاكرة خارجية تصل مساحته إلى 256 جيجا بايت، يمكن الانتفاع بها في تحميل وسائط وتطبيقات أكثر على الموبايل.

الشاشة

يبلغ حجم الشاشة في موبايل اوبو اف ثري 5.5 بوصات، وهي من نوع IPS LCD كابستيف والتي تُعرف بدعمها للمس المتعدد، وتسمح الشاشة بظهور عدد كبير من الألوان يصل إلى ستة عشر مليون لون كباقي الموبايلات الذكية، ويتمتع بدقة 1080 × 1920 بكسل، أي أن نسبة الكثافة 401 نقطة في البوصة، وبهذا يتفوق اوبو اف ثري على باقي هواتف اوبو أنه جاء بدقة Full HD وليس HD فحسب.

البطارية

يشتغل موبايل اوبو f3  ببطارية من نوع لي بو بقوة 3200 مللى أمبير، ولم تذكر شركة اوبو أي تفاصيل بشأن المدة التي تشتغل فيها البطارية في وضع الاستعداد أو عند استعمال الإنترنت.

الكاميرا

بالنسبة إلى كاميرا اوبو f3 فهي تتسم بجودة 13 ميجا بكسل، مع فتحة عدسة F/2.2 بجانب الضبط التلقائي وفلاش ليد لتحسين جودة الصور، وفي ظل عناية اوبو بأداء الكاميرا الأمامية، فقد وصلت جودة الكاميرا الأولى 16 ميجا بكسل والثانية 8 ميجا بكسل، ويمكن تصوير مقاطع الفيديو بجودة 1080p بحيث يلتقط الموبايل ثلاثين لقطة في الثانية.

عيوب موبايل اوبو f3

  • نظام التشغيل باوبو f3 رغم أنه مقبول، ولكنه لا يتناسب مع سعر الموبايل.
  • لا يدعم الموبايل العديد من الخاصيات المهمة مثل جافا وإن إف سي.
  • تعتبر الكاميرا الخلفية جيدة بشكل عام، ولكن عند المقارنة بالكاميرا الأمامي؛ فهي ضعيفة جدًا.
  • لا يدعم الموبايل تطبيق الراديو.
  • لا يمكن تغيير البطارية، بالإضافة إلى أن البطارية الموجودة تستغرق وقتًا طويلًا للشحن.
السابق
موبايل اوبو a83
التالي
موبايل اوبو f7