اقرأ » موبايل سوني 3
جوال سوني

موبايل سوني 3

موبايل سوني 3

سوني 3

أزاحت شركة سوني الستار عن موبايل سوني 3 أو ما يعرف باسم Sony Xperia Z3؛ وكان ذلك في عام 2014 لتحقيق المكسب على المنافس الأبرز أيفون 6، سبق إصدار هذا الموبايل ضجّة كبيرة وحملات إعلانية ضخمة، ولكن فوجئ المستخدمون بأن هذا الموبايل لا يختلف عن سوني 2 إلا في بعض الفروق البسيطة في المعالج، حيث يمتاز المعالج في سوني 3 ب Qualcomm Snapdragon 801 MSM8974AC 2.5 GHZ، بينما في سوني 2 كان المعالج Qualcomm Snapdragon 801 MSM8974AC 2.3 GHZ، بالإضافة إلى وجود تباين في حجم كلٍ منهما؛ حيث أن موبايل سوني 3 وزنه 152 جرامًا، بينما موبايل سوني 2 كان أثقل قليلًا حيث بلغ وزنه 158 جرامًا. 

يتوفر في جوال سوني 3 تطبيق الراديو إف إم مع RDS، وتحويل الملفات في أسرع وقت عبر خاصية اتصال المدى القريب، وتصفّح الأنترنت HTML5 ومشاركة الصور مع الأصدقاء، كما يوجد به نغمات MP3 للتنبيه مع اهتزازه، وإمكانية تكبير الصوت بالاستريو.

المظهر الخارجي لـ موبايل سوني 3

على الرغم من حرص شركة سوني على تطوير المواصفات الداخلية لهواتفها؛ إلا أنها تغفل عن جانب المظهر الخارجي للموبايل حيث ينتقد الكثير من المستخدمين تكرارية المظهر، فلا يختلف شكل هاتف سوني 3 عن الهواتف الصادرة قبله، يأتي حِرص المسؤولين في شركة سوني على عدم تغيير المظهر الخارجي؛ نظرًا لفخامته وأناقة شكله عن غيره من الهواتف الأخرى. أما فيما يخص حجم سوني 3 فيصل إلى 1080 × 1920  بكسل، ولا يزيد سمكه عن سبعة وثلاثة من عشرة مليمترًا، كما يبلغ طوله مائة وسبعة وأربعين مليمترًا.

اقرأ أيضاً  مواصفات lg g6

في الجزء العلوي من جهاز سوني 3 يوجد مدخل يُقدّر ب 3.5 ملم لسماعات الأذن، وبجانب السماعات يتمتع موبايل سوني 3 بوجود ميكروفون؛ حرصًا على الانفصال عن العالم حال المعاناة من الضوضاء، كما يتوفر من سوني 3 عدة ألوان كاللون الأسود، والأصفر، والأبيض، والبني، والأزرق،

مميزات موبايل سوني 3

الأداء

تصل درجة التردّد اثنين ونصف جيجاهرتز بروسيسور رباعي النواة، وهو معالج غير ممتاز ومع هذا حرص مطوروا سوني 3 على الاهتمام بمجال الألعاب حيث يمكن استعماله باعتباره بلاي ستيشن عبر توصيله بالشبكة اللاسلكية وذلك لتعويض مشكلة المعالج الذي يعاني منها بعض مستخدميه، أما بالنسبة إلى المعالج الرسومي فهو أدرينو 330، يوجد فيه بعض أجهزة الاستشعار مثل البوصلة والقرب والدوران والتسارع. بالنسبة إلى نظام التشغيل فهو إصدار أندرويد 4.4.4 كيت كات، ويمكن تحديثه بحيث يصبح بإصدار 6.0 Marshmallo.

الشاشة

جاء سوني 3 بشاشة تبلغ 5.2 إنش بنظام شاشة العرض البلوري السائل والتي تشغل ما يقارب سبعين بالمائة من الواجهة الأمامية. تبلغ درجة وضوحها 1080X1920 بكسل تدعم الاشتغال بواسطة أكثر من أصبع وتزوّد بمقاومات الكسر والغبار والمياه، الأمر الذي يسمح باستعمالها تحت الماء بعمق متر ونصف لمدة ثلاثين دقيقة فقط. كما تصل كثافة العناصر إلى 424 نقطة في الإنش.

البطارية

تصل سعة بطارية سوني 3 إلى 3100 MAH مللي أمبير من نوع ليثيوم أيون، تمتاز بصمودها إلى فترة زمنية طويلة بحيث يمكن استخدامها دون ضرورة شحنها لأكثر من مرة في حالة إذا كان الاستعمال غير مبالغ فيه، ويستغرق وقتها شحنها حوالي ساعة ونصف، وإذا كان الاستخدام قاصرًا على الاستماع إلى الموسيقى فقط فإن ذلك يتيح الفرصة لبقاء الشحن لمدة طويلة تزيد عن اليومين، بينما استخدامه للاتصال بشبكة الانترنت يُعجل من نفاد الشحن.

اقرأ أيضاً  مواصفات جوال هواوي P10 lite

الكاميرا

من أبرز الجوانب التي ينفرد بها سوني 3؛ تميّز الكاميرا الخلفية بدقّة تصوير تصل إلى 20.7 ميجا بكسل، وإمكانية التقاط الصور عالية الجودة من أوضاع مختلفة، وفي الأماكن التي تفتقر إلى الإضاءة العالية.

عيوب موبايل سوني 3

يعتبر سعر موبايل سوني 3 مرتفعًا بالنظر إلى الإمكانيات التي يتميّز بها، فالكاميرا الأمامية لا تزيد عن 2.2 ميجا بكسل، الأمر الذي يعتبر عائقًا لالتقاط صور السيلفي التي تعتبر جزءًا أساسيًا من أشكال التصوير، بالإضافة إلى وجود مشكلة بالمعالج؛ مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته وبطئه عند الاستخدام.