اقرأ » موبايل سوني XZ2
جوال سوني

موبايل سوني XZ2

موبايل سوني XZ2

سوني XZ2

أعلنت شركة سوني عن موبايل سوني XZ2 في فبراير 2018، والذي تم تصنيفه كأفضل جهازٍ أنتجته شركة سوني من حيث المعالج والشاشة، كما تم منح سوني XZ2 جائزة أفضل هاتفٍ في ملتقى الهواتف المحمولة رفيعة المستوى MWC 2018 PhoneArena. 

شاشة موبايل سوني XZ2

يصل حجم شاشة سوني XZ2 إلى 5.7 بوصة، ودقتها تصل إلى 1080×2160 بكسل، واستُخدمت تقنيةٌ جديدةٌ للأبعاد في سوني XZ2 تسمى 18:9 وهي تعمل على استغلال مساحةٍ كبيرةٍ من واجهة الهاتف، كما تم تزويد الشاشة بنظام حمايةٍ يدعى Corning Gorilla Glass 5، وهذه الشاشة متعددة اللمس يستمر عملها حتى خلال لمس 10 أصابع. تمتاز شاشة الهاتف بوضوح الألوان ووضوح الرؤية، كما يمكن التحكم في سطوع إضاءة الشاشة. 

تكوين موبايل سوني XZ2

تتم صناعة موبايل سوني XZ2 من الزجاج وتحيطه الحواف المعدنية المميزة بأبعادٍ 153×72×11.1 مم، وبوزنٍ يبلغ 198 جرام، وتتكون الجهة الأمامية من سوني XZ2 من شاشةٍ يبلغ قياسها 5.7 بوصة، تعلوها سماعة المكالمات والكاميرا الأمامية ومستشعر الضوء والإضاءة الخاصة بالاشعارات، وفي أسفل الشاشة كلمة Sony, أما الجهة الأخرى فهي تحتوي على الكاميرا الخلفية وفلاش الكاميرا و Laser Autofocus الذي يعمل على تركيز الصورة، كما يحتوي على مستشعر البصمة وكلمة Xperia أسفل الشاشة، وتحتوي الجهة اليمنى من موبايل سوني XZ2 على زر التشغيل وزر التحكم بالصوت، ومن الجهة اليسرى يوجد مدخل الشريحة والذاكرة الخارجية، وتحتوي الجهة العليا أو سقف الجهاز على ميكرفون إضافي، ومن الأسفل يوجد مدخل الشاحن USB والسماعة الخارجية والميكرفون. 

اقرأ أيضاً  مواصفات الآيفون X

ألوان موبايل سوني XZ2

وفرت الشركة سوني XZ2 بأربعة ألوانٍ، وهي الفضي والأسود والأخضر الغامق والوردي. 

مواصفات كاميرا سوني XZ2

تمتاز موبايلات شركة سوني بشكلٍ عامٍ بالجودة العالية، لذلك فإن كاميرا سوني XZ2 من نوع Motion Eye بدقة 19 ميجا بيكسل، وتركيزٍ تلقائيٍّ يعتمد على الليزر، وتتصف بالالتقاط السريع المستمر، كما يمكن إضافة العلامات الجغرافية، وله القدرة على تمييز الوجوه والابتسامات، كما توفر القدرة على التصوير البانورامي، ويتم تركيز الصورة عن طريق اللمس، ويمكن تقريب الصورة حتى 8 مرات، كما يوفر إمكانية التصوير ثلاثي الأبعاد، وتبلغ جودة الفيديو 1080 بكسل. وتمتاز الكاميرا الأمامية بكاميرا تبلغ دقتها 5 ميجا بكسل، كما يوجد بها مستشعرٌ للضوء خاصٌ بها من نوع CMOS، وتصور الفيديو بدقة 1080 بكسل. 

ميزات سوني XZ2

  • مضادٌ للماء والأتربة. 
  • يحتوي على ميكرفون إضافيٍّ يعمل على تنقية الصوت من الضوضاء. 
  • تدعم البطارية خاصة الشحن السريع والشحن اللاسلكي. 
  • تبلغ سعة البطارية 3180 أمبير، وتندرج تحت نوع البطاريات الداخلية غير القابلة للإزالة. 

ذاكرة سوني XZ2

تبلغ سعة الذاكرة الداخلية للهاتف 64 جيجا بايت، كما يمكن إضافة ذاكرةٍ خارجيةٍ تصل حتى سعة 400 جيجا بايت، كما يعمل الجهاز بذاكرةٍ عشوائيةٍ “رام” تبلغ 4 أو 6 جيجا بايت.