جوال

موبايل شاومي نوت 5 كاميرتين

موبايل شاومي نوت 5 كاميرتين

شاومي نوت 5

أصدرت شركة شاومي الصينية موديل النوت 5 في شهر مارس من سنة 2018، وكان أول جهاز من الفئة المتوسطة التي تحتوي على كاميرات ذات جودة عالية، وذلك بعد ما كانت هذه الميزة غير موفرة للموديلات السابقة، مما جعل المستهلكين يصرفون النَّظر عن شراء أجهزة الفئة المتوسطة بسبب هذا النَّقص، مع أن أداءها كان جيداً مقارنةً بهواتف الفئة المتوسطة للشركات الصينية الأُخرى، وهذا الأداء يكون ملحوظاً أثناء التصفح على الإنترنت أو حتى أثناء استخدام التطبيقات أو المميزات الأخرى، كقارئ البصمة وغيره.

مواصفات موبايل شاومي نوت 5 كاميرتين

تصميم شاومي نوت 5 الخارجي

يعد التصميم الخارجي لموبايل النوت 5 بكاميرتين متيناً وذو ملمسٍ فاخرٍ بعض الشيء، وذلك يعود للمواد المستخدمة في الهيكل الخارجي، حيث إن الغطاء الخارجي مصنوع من معدن الألمنيوم المتين والخفيف، وقد صممت شركة شاومي زوايا هذا الموبايل بشكل خاص يعمل على حماية الشاشة من الصدمات، وأما بالنسة لأبعاد الموبايل فهي 185.6×75.4×8.1 مم والوزن هو 180 غراماً، والكاميرا الخلفية تمَّ نقلها من المنتصف إلى الطَّرف الأيمن من الموبايل، ويتوفر بعدَّة ألوان كالأسود، والأزرق، والأحمر الناري، والوردي المُذهَّب، والذهبي.

معالج شاومي نوت 5

يتفوق النوت 5 بكاميرتين على منافسيه من نفس الفئة بالأداء والكفاءة، فيأتي بمعالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 636 وبسرعة 1.8 جيجاهيرتز المبني على معمارية 14 نانومتر والذي يلعب بدوره على توفير استهلاك طاقة البطارية، كما أنه يحتوي على معالج رسومي Adreno 509 والذي يدعم الألعاب وتطبيقات مختلفة.

إقرأ أيضا:أفضل VPN للآنرويد

ذاكرة شاومي نوت 5

أصدرت شركة شاومي هذا الموبايل بحجمين لذاكرة التخزين والذاكرة العشوائية، فيوجد ذاكرة تخزين 32 جيجابايت مدعومة بذاكرة عشوائية 3 جيجابايت، وأما الإصدار الآخر فيحتوي على 64 جيجابايت كذاكرة تخزين مدعومة بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، كما أن هذا الموبايل يدعم ذاكرة تخزين خارجية تصل إلى 128 جيجابايت، مما يوفر للمستخدم ذاكرة تخزينية جيدة مع أداء متفوِّق.

كاميرات شاومي نوت 5

هنا نأتي إلى أهم مميزات النوت 5 كاميرتين، ومن الاسم الظاهر سيتبيَّن لنا بأن أداء الكاميرات أصبح ذو كفاءةٍ تميِّزه عن الإصدارات السابقة من ناحية دقة الألوان، والعزل، والتصوير في الإضاءة الضعيفة، حيث أنه يمتلك كاميرتين من الخلف إحداهما 12 ميجا بكسل بحساسٍ كبيرٍ 1.4 مايكرون وبفتحة عدسة واسعة 1.9 والتي تعطي صورة واضحة حتى في الإضاءة الخافتة، والكاميرا الأخرى 5 ميجا بكسل، كما أن الفلاش مزدوج ليعطي إضاءة جيدة، أما الكاميرا الأمامية فهي ذات دقة 13 ميجا بكسل وفتحة عدسة 2.0 وبحسَّاس 1.12 مايكرون، ومدعومة بإضاءة فلاشية.

شاشة شاومي نوت 5

صُمِّمت الشاشة لتكون بدقة 2160×1080 بكسل، ورفع أداء الألوان والتي تصل إلى 16 مليون لون، كما أن حماية الشاشة من نوع Corning Gorilla Glass المميز.

إقرأ أيضا:متجر هواوي

بطارية شاومي نوت 5

تدعم بطارة هذا الموبايل نظام الشحن السريع من نسخة 3.0 والتي تعطيه الإمكانية أن يشحن بسرعة 18 وات لكل ساعة، حيث إن سعتها هي 4000 ميلي أمبير من نوع Li-Po، وهي غير قابلة للإزالة.

ميزات شاومي نوت 5 بكاميرتين

  • نظام مسح البصمة متوفر وذو موقع سهل الوصول إليه، كما أنه أثبت جدارته في سرعة تحديد البصة.
  • السماعات واللاقط يتواجدون في المنطقة السُّفلى بجانب مدخل اليو إس  بي مع دعم تصفية الصوت من الإزعاجات الجانبية.
  • يدعم نظام الـ 4G للاتصال بشبكة الإنترنت.
  • مدخل اليو إس بي من نوع مايكرو.

عيوب شاومي نوت 5 بكاميرتين

  • عدم قدرة المستخدم على إزالة البطارية أو استبدالها بنفسه.
  • بالرغم عن دعم هذا الموبايل لخاصية الشحن السريع، إلا أنه ما زال يعتبر بطيئاً بعض الشيء مقارنة بالهواتف الأخرى.
  • مدخل اليو إس بي ما زال صغيراً مما يؤثر على سرعة نقل البيانات.
  • شاشة  العرض ما تزال تحتوي على الهامش العلوي الذي توجد فيه الكامير والهامش السفلي، مما يجعل الموبايل ذو حجم كبير وشاشة عرض أقل من نسبة 85% من مساحة الجهاز العامة.
السابق
سماعات galaxy s7 edge
التالي
مواصفات كاميرات هواوي