اقرأ » موبايل شاومي نوت 6 برو
جوال شاومي

موبايل شاومي نوت 6 برو

موبايل شاومي نوت 6 برو

شاومي نوت 6 برو

يعد موبايل شاومي نوت 6 برو من الهواتف الحديثة التي أطلقتها شركة شاومي الصينية، حيث تم إطلاقه في 1 أكتوبر من العام الماضي 2018، كما يعد الهاتف متوسط السعر بالمقارنة مع الهواتف الذكية الأخرى التي تحمل نفس المواصفات. 

تقنيات يدعمها موبايل شاومي نوت 6 برو

يدعم موبايل شاومي نوت 6 برو مجموعةً من التقنيات، حيث يوفر مدخلاً لشريحتي اتصال من نوع nano sim وهو الحجم الأصغر من شرائح الإتصال، كما يدعم فرصة أن تكون الشرائح تعمل على خدمات الجيل الرابع، يوفر موبايل شاومي نوت 6 برو الدعم لعمل كلٍّ من الواي فاي والبلوتوث والراديو وتحديد الموقع الجغرافي عن طريق GPS، كما يقدم ضوء إشعاراتٍ باللون الأبيض. 

الشكل العام لموبايل شاومي نوت 6 برو

يتشابه موبايل شاومي نوت 6 برو مع الآيفون بالشكل الخارجي، حيث تم تصميم النوتش العلوي في الشاشة كمملاً دون انحراق، وتمت صناعة الجهاز من المعدن، أما من أعلى وأسفل الجهاز تم استعمال مادة البولي ماربونيت. 

تكوين موبايل شاومي نوت 6 برو

تتألف الجهة الخلفية من موبايل شاومي نوت 6 برو الكاميرا الخلفية مزدوجةً مع فلاش بتقنية LED وذلك في الجانب الأيسر، أما في منتصفها فيأتي مستشعر البصمات الدائري، كما يوجد في الأسفل شعار شركة شاومي MI. بينما تتشكل الجهة الأمامية من الشاشة كبيرة الحجم، التي يحيط بها حوافٌ صغيرةٌ من الأعلى، وتضم هذه الحواف الكاميرا الأمامية وضوء الإشعارات، أما الحافة السفلية فهي فارغةٌ لا تحتوي على أي أزرار. أما في أعلى الهاتف يوجد ميكرفون ومدخل سماعة رأس 3.5 مم، إضافةً إلى IR يتحكم بالأجهزة التي يمكن ربطها بالأجهزة مثل التلفاز. ومن أسفل الجهاز يوجد مدخل  Micro USBلشحن الهاتف وتوصيله لنقل المعلونات، كما توجد السماعة الخارجية. أما على جوانب الموبايل فيوجد من الجهة اليمنى زرٌ يعمل على فتح وإغلاق الهاتف، كما يوجد أزرار التحكم في مستوى الصوت، أما من الجهة اليسرى يوجد مدخل شرائح الاتصال والذاكرة الخارجية. 

اقرأ أيضاً  مواصفات هواوي ميت 10

ألوان موبايل شاومي نوت 6 برو

تم صناعة موبايل شاومي نوت 6 برو بعدة ألوانٍ بحيث تناسب كافة المستخدمين، وهذه الألوان هي: الأسود والأحمر والأزرق والذهبي المدمج مع الزهر. 

شاشة موبايل شاومي نوت 6 برو

صممت شاشة موبايل شاومي نوت 6 برو بحجمٍ يبلغ 6.26 بوصة من نوع IPS LCD، وبدقة 1080*2280 بكسل، وتدعم الشاشة خاصية اللمس المتعدد، وتساهم زواياها ذات الحجم الكبير برؤية المحتوى بشكلٍ واضحٍ مما يساهم في راحة عين المستخدم. 

كاميرا موبايل شاومي نوت 6 برو

تعد الكاميرا بشكلٍ عامٍ من الأمور التي يراعيها المستخدم عند شرائه للموبايل، حيث يوجد كاميرتين في الجهة الخلفية الأولى بدقة 12 ميجا بكسل، والثانية 5 بكسل وتعمل على عزل الخلفية، كما يوجد كاميرتين في الجهة الخلفية الأولى بدقة 20 ميجا بكسل، والثانية 2 ميجا بيكسل، وتدعم كاميرات موبايل شاومي نوت 6 برو الذكاء الصناعي، حيث تقدم صوراً بدقةٍ عاليةٍ وتعمل على معالجة الألوان والصور بشكلٍ جيدٍ، كما يدعم موبايل شاومي نوت 6 برو تصوير الفيديو بدقة 1080 أو 720 أو 480 بكسل. 

الذاكرة الداخلية لموبايل شاومي نوت 6 برو

ينقسم الجهاز إلى قسمين حسب الذاكرة الداخلية، الأول تبلغ الذاكرة فيه 32 جيجابايت وذاكرة الوصول العشوائي RAM 3 جيجابايت، أما الثاني فتصل ذاكرته إلى 64 جيجابايت وذاكرة الوصول العشوائي RAM تبلغ 4/6. 

بطارية موبايل شاومي نوت 6 برو

يبلغ حجم البطارية 4000 مللي أمبير، من نوع ليثيوم أيون التي تدعم الشحن السريع، وهي ذات حجمٍ كبيرٍ لا يمكن للمستخدم إزالتها من الجهاز

محتويات علبة موبايل شاومي نوت 6 برو 

عند اقتناء موبايل شاومي نوت 6 برو فإن العلبة تحتوي على عدة أشياءٍ، وهي موبايل شاومي نوت 6 برو، رأس الشاحن، وصلة USB المستعملة للشحن ولنقل البيانات من وإلى جهاز الكمبيوتر، دليل استعمال الهاتف، جراب سيليكون شفاف يتم وضع الجهاز فيه لحمايته من الخدوش والصدمات، دبوس يعمل على فتح منفذ شريحتي الاتصال وكرت الذاكرة الخارجية، شهادة الضمان التي تضمن للمستعمل حقه بتبديل الجهاز في حالة كان هناك عطلٌ ما أو لصيانته في أحد مراكز الصيانة المعتمدة من الشركة. 

اقرأ أيضاً  مواصفات huawei y3 2017