جوال

موبايل نوكيا 1100

موبايل نوكيا 1100

إطلاق الموبايل

صدر موبايل نوكيا 1100 لأول مرة عام 2003، واستطاع تحقيق الرقم القياسي لمبيعات الموبايلات، فعلى الرغم من انتشار موبايلات آيفون مثل نسخة إكس أو 8 بلس، إلا أن الفارق كبير بينها وبين نوكيا 1100 الذي بلغت مبيعاته حوالي 250 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم تبعًا للتقارير التي نشرتها العديد من المواقع المعنية بالتكنولوجيا مثل؛ موقع جريدة تلغراف العالمية، وقد كان سعر الموبايل الزهيد سببًا في ارتفاع مبيعاته، ولكن صار هذا الموبايل بمثابة قطعة من الآثار بسبب إمكانية برمجته للوصول إلى رسائل تخص أرقام أخرى، وبدأ المخترقون في الحصول عليه بسعر يصل إلى ثلاثين ألف يورو.

يعد هذا الموبايل دليلًا على شهرة شركة نوكيا الفنلندية قبل أن تنهار وتبتعد عن منافسة شركات الموبايلات لفترة طويلة، قبل أن تعود مجددًا من خلال شركة إتش إم دي التي تريد لنوكيا أن تعتلي الصدارة مجددًا بإصدار نسخ الموبايلات القديمة.

مواصفات موبايل نوكيا 1100

الهيكل

جاءت أبعاد الموبايل كالتالي: 106 للطول × عرض يصل إلى 46 × عمق يُقدر بـ  20 مللي مترًا، ويزن الموبايل 86 غرام، وتعد هذه المواصفات لجسم الموبايل مثالية، ونالت إعجاب المستخدمين حول العالم، فالموبايل سهل الاستخدام، ولا يجد المستخدم أيّة صعوبة في حمله.

الذاكرة

يتسع سجل الموبايل إلى خمسين مدخلًا، ويمكن أن تصل عدد المكالمات التي لم يرد عليها المستخدم إلى عشر مكالمات، وأن يرسل أو يستقبل عشر مكالمات بحيث يحتفظ السجل بهذه البيانات، أما بعد ذلك يبدأ السجل في التخلي عن البيانات القديمة، ليستوعب بيانات المكالمات الجديدة.

الشاشة

تأتي شاشة نوكيا 1100 أحادية اللون من نوع Monochrome graphic، بكثافة 96 × 65 بكسل، بالإضافة إلى خط ديناميكي، ومفتاحين يمكن استخدامهما للتحريك من أعلى وأسفل، مع زر طاقة للتشغيل والقفل، وقد صُمّم الموبايل بحيث يشبه قطعة الحلوى.

البطارية

تُقدّر سعة البطارية في موبايل نوكيا 1100 حوالي 850 مللي أمبير، من نوع ليثيوم أيون.

ميزات موبايل نوكيا 1100

تتميز بطارية نوكيا 1100 بالعديد من الإمكانيات، فهي من النوع القابل للإزالة، إذ يستطيع مالك الموبايل أن ينزعها من الهيكل ويُغيرها إذا بدأت في تسريب الشحن، أو إذا تعطلت نهائيًا عن العمل، وتشتغل لمدة أربع ساعات وثلاثين دقيقة عند استخدامها لإجراء المكالمات الموبايلية مع الأصدقاء.

يمكن للمستخدم استعمال شريحة واحدة من نوع ميني سيم، أو إجراء العمليات الحسابية عبر الآلة الحاسبة مع وجود مؤقت، وخاصية الرسائل القصيرة، والفلاش الضوئي للإنارة في الأماكن المظلمة.

يدعم الموبايل شبكات الجيل الثاني GSM 900/1800، ويحتوي على العديد من أنواع التنبيه مثل الاهتزاز، ونغمات مونو التي يُمكن تنزيلها، بالإضافة إلى تأليف النغمات، وبالنسبة إلى محبي الألعاب حرصت نوكيا على تصميم لعبتين داخل الموبايل، ولعل أشهر لعبة تفاعل معها المستخدمون هي لعبة الثعبان.

يوجد لموبايل نوكيا 1100 عدد من الأغطية متعددة الألوان يُمكن للمستخدم استعمالها لحفظ شاشة نوكيا 1100 من التعرض للخدش، وقد جاءت بنفس حجم الشاشة.

عيوب موبايل نوكيا 1100

  • لم يكن هناك عناية بالصور التي تُلتقط بالموبايل، فقد كان الناس يستخدمون أجهزة الكاميرا في التصوير؛ لذلك لا يحتوي نوكيا 1100 على كاميرا تصوير سواء في الجزء الخلفي أو الأمامي، ولا يدعم مكبر الصوت، أو منفذ لوضع السماعات الخارجية؛ مما يجعله خاليًا من راديو إف إم.
  • لا يشتمل الموبايل على فتحة للبطاقة الخارجية، ولا الشبكات المحلية اللاسلكية، أو البلوتوث لتراسل الملفات مع الآخرين.
  • لا يدعم الموبايل خاصية جافا، أو نظام تحديد المواقع، أو جي بي آر إس لتصفح الإنترنت
السابق
موبايل نوكيا 10
التالي
هواتف هواوي