جوال

موبايل نوكيا 130

موبايل نوكيا 130

إصدار الموبايل

أعلنت شركة نوكيا في يوليو 2017 عن موبايل نوكيا 130 الذي نزل إلى الأسواق في شهر أغسطس من العام نفسه، وتحاول نوكيا بهذا الموبايل أن تستعيد أمجادها، حيث يعتبر زهيد السعر ومتوسط الإمكانيات و يمتاز بالعديد من الخصائص، ويتوافر الموبايل بالعديد من الألوان مثل اللون الأسود، والرمادي والأحمر.

مواصفات موبايل نوكيا 130

  • جسم الموبايل: يبلغ طول الموبايل 111.5 × عرض يصل إلى 48.4 × سمك يُقدر بـ 14.2 ملم، ويزن حوالي 67.9 غرام، بحيث يتمكّن المستخدم من السيطرة عليه وهو في قبضة اليد دون عناء.
  • الذاكرة: تتعدد نسخ نوكيا 130 من حيث الذاكرة، فتوجد نسخة تبلغ سعتها 8 جيجا بايت، ونسخة أخرى تصل إلى 4 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية تُقدّر بـ 4 جيجا رام، ويمكن تسجيل عدد 500 جهة اتصال بالموبايل، إلى جانب منفذ للبطاقة الخارجية من نوع ميكرو سي دي بسعة تصل إلى 32 جيجا بايت، وهو منفذ مستقل عن شريحتي الاتصال.
  • الشاشة: تأتي شاشة نوكيا 130 بحجم 1.8 بوصة من نوع TFT، بجودة 120 في 160 بكسل وكثافة  111 بكسل لكل بوصة، وتدعم الشاشة اللمس المتعدد وتشتمل على 65 ألف لون.
  • البطارية: تُقدّر سعة البطارية في موبايل نوكيا 130 حوالي 1020 مللي أمبير، من نوع ليثيوم أيون.
  • الكاميرا: يمكن التقاط الصور عبر كاميرا هذا الموبايل بجودة VGA، بالإضافة إلى إمكانية تصوير مقاطع الفيديو. 

مميزات نوكيا 130

يمكن للمستخدم استعمال شريحة واحدة أو شريحتين من نوع ميني سيم، ويدعم الموبايل شبكات الجيل الثاني فقط GSM 900/1800، بجانب تطبيقات إس إن إس، ويمكن إرسال الملفات إلى الموبايلات الأخرى عبر البلوتوث أو كابل اليو إس بي في إصداره الثاني.

يشتمل الموبايل على أنواع متعددة للتنبيه مثل الاهتزاز، ونغمات مجسمة بجانب مكبر الصوت، ويوجد فتحة لإدخال السماعات الخارجية بقُطر 3.5 مم، ويمكن مراسلة الأصدقاء عبر الرسائل النصية القصيرة أو رسائل الوسائط المتعددة أو البريد الإلكتروني ، كما يحتوي على عارض للصور ومذكرة صوتية لتسجيل مقاطع الصوت مع مشغل  MP3/WAV/AAC، ومشغل فيديوهات 263 MP4/H.

اهتم المصممون بتزويد الموبايل بالعديد من الألعاب بحيث يقضي مستخدمو نوكيا 130 وقتًا في ممارسة الألعاب الممتعة؛ مثل لعبة الثعبان التي اعتاد عملاء نوكيا على تواجدها، بالإضافة إلى خمس ألعاب من شركة Gameloft متوفرة للشراء الإلكتروني بعد تجربتها.

تتسم البطارية بالعديد من المميزات، أبرزها أنها قابلة للنزع؛ بحيث يتمكّن المستخدم من إزالتها وتغييرها إذا تعرضت للتلف، بجانب أنها تشتغل لأطول فترة ممكنة، فتصل مدة بقاء البطارية في وضع الاستعداد إلى 624 ساعة دون استخدام الموبايل أي حوالي ستة وثلاثين يومًا، أما عند استعمال نوكيا 130 في إجراء المكالمات الموبايلية، فتبلغ مدة عمل البطارية حوالي ثلاث عشرة ساعة، أما عند الرغبة في الاستماع إلى الموسيقى سواء من خلال النغمات الموجودة بالموبايل أو أغاني كارت الذاكرة الخارجية، فستبقى البطارية لمدة تصل إلى ست وأربعين ساعة.

يستطيع المستخدم متابعة البرامج الإذاعية التي يُفضلها من خلال راديو إف إم الموجود في نوكيا 130، بجانب توافر كشافات ضوئية يُتاح استخدامها في الأماكن المظلمة، وزوّد الموبايل بغطاء خلفي لصيانته من الخدوش وللمحافظة على شكله الرائع.

عيوب موبايل نوكيا 130

لا يدعم هذا الموبايل العديد من التطبيقات والخاصيات التي باتت ضرورية، فلا يزال خاليًا من خاصية الواي فاي للاتصال بالإنترنت، وخاصية الإن إف سي، والجي بي إس التي يعتمد عليها المستخدمون في تحديد المواقع.

السابق
مواصفات اوبو a3s
التالي
ميزات ومواصفات أوبو f11