اقرأ » موبايل نوكيا 2.1
جوال نوكيا

موبايل نوكيا 2.1

موبايل نوكيا 2.1

نوكيا 2.1

عام 2018 طرحت شركة نوكيا الموبايل الجديد المسمى نوكيا 2.1 في الأسواق كواحد من الموبايلات التي تنتمي لفئة الهواتف الذكيّة والاقتصادية، ويطلق عليه في بعض الاسواق اسم نوكيا 2 2018 وذلك لكونه يمثل الجيل الثاني والجديد من موبايل نوكيا 2 الذي كشفت عنه الشّركة في العام الماضي، وقد امتاز بتصميمه المطور وامتلاكه لبعض التقنيات والمواصفات التي لم تكن موجودة في النسخة السابقة موبايل نوكيا 2. 

مواصفات موبايل نوكيا 2.1

هيكل وتصميم موبايل نوكيا 2.1 

يمتلك موبايل نوكيا 2.1 هيكلاً خارجياً مميّزاً كبير الحجم أبعاده هي: 153.6×77.6×9.7 ميليمتراً الطول والعرض والسمك على التوالي، ويزن 174 غراماً، أما عن الشكل العام له فإن أبرز ما يميزه الغطاء البلاستيكي الخلفي والإطار المصنوع من الألمنيوم لتوفير المزيد من الحماية، وهو متوفر بثلاثة خيارات تجمع ما بين اللون الأساسي لجسد الهاتف واللون الثانوي عند الكاميرا الخلفيّة وشعار نوكيا وهي كالتالي (أساسي/ ثانوي): أزرق/ نحاسي، أزرق/ فضي، وأخيراً رمادي/ فضي. 

تقنيات ووسائل الاتصال في موبايل نوكيا 2.1

يدعم هذا الاتصال عن طريق شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع، وهو مزوّد ببعض وسائل الاتصال الحديثة مثل: تقنية الاتصال اللاسلكي بالانترنت Wi-Fi، وتقنية البلوتوث Bluetooth 4.2، وتقنية تحديد المواقع، والراديو. 

شاشة موبايل نوكيا 2.1

يمتاز جوال نوكيا 2.1 بامتلاكه شاشة ضخمة من نوع IPS-LCD قياسها 5.5 إنش حيث تشغل مساحة تعادل 70% من مساحة الواجهة الأماميّة، وهي ذات جودة عالية حيث تعمل بدقّة تعادل 720×1280 بكسل وتمتلك القدرة على عرض كافة التفاصيل وفِي جميع الزوايا بكل وضوح، كما أنها تعرض المحتوى بشكل واضح أيضاً تحت أشعة الشمس، وهي مزودة بطبقة زجاجية من نوع كورنينج جوريلا جلاس بهدف حمايتها من الكسور والخدوش والصدمات. 

اقرأ أيضاً  جوال سوني 1

أداء ونظام تشغيل موبايل نوكيا 2.1 

يقدم جهاز نوكيا 2.1 أداءاً جيداً وسلساً بوجهٍ عام وذلك لامتلاكه معالجاً رباعي النواة من نوع كوالكوم سنابدراجون 425 ومعالج رسوميّات من نوع أدرينو 308، وهو قادر على تشغيل الجرافيكس والالعاب البسيطة بكل سلاسة، أما عن الجرافيكس عالية الجودة والالعاب الثقيلة فقد تتسبب في بطء الأداء وارتفاع درجة حرارة الموبايل بشكل طفيف. 

أما عن نظام التّشغيل فكما جرت العادة زودت الشّركة هذا الموبايل بنظام التّشغيل الأحدث أندرويد اوريو 8.1، كما حصل أيضاً على نسخة من أندرويد جو التي صممت التّطبيقات فيها لاستهلاك أقل قدر ممكن من الذاكرة العشوائية وسعة التخزين، ونسخة من أندرويد ون تمكن الموبايل من الحصول على تحديثات الاندرويد بشكل أسرع مقارنة بالموبايلات الاخرى. 

الكاميرا في موبايل نوكيا 2.1 

لم تعطِ الشّركة جانب التصوير في هذا الموبايل اهتماماً كافياً وذلك لكونه واحداً من الموبايلات التي تنتمي للفئة الاقتصادية، حيث زود بكاميرا خلفيّة دقتها 8 ميجا بكسل فقط ما يتيح فرصة التقاط صور متواضعة تقل جودتها تدريجياً مع غياب الإضاءة، وكاميرا أماميّة دقتها 5 ميجا بكسل وهي قادرة على التقاط صور سيلفي مقبولة بشرط توفّر الاضاءة الكافية. 

البطاريّة في نوكيا 2.1 

يضم هذا الموبايل بطاريّة ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة قدرتها تعادل 4000 ميلي أمبير/ ساعة، وهي قادرة على الاستمرار لمدة 19 ساعة في وضعية التحدث لمستخدمي شبكات 3G، بالاضافة ل 128 ساعة متواصلة من الاستماع للموسيقى، وتدعم ميزة الشّحن السّريع. 

الذاكرة في نوكيا 2.1 

يأتي هذا الموبايل بنسخة واحدة تضم ذاكرة عشوائية سعتها 1 جيجا بايت، وذاكرة تخزينيّة داخليّة سعتها 8 جيجابايت وهي قابلة للزيادة حتى 128 جيجابايت عند ادخال بطاقة ذاكرة خارجيّة، ما يتيح للمستخدم فرصة الاحتفاظ بكافة الصّور والوسائط وتحميل العديد من التّطبيقات والالعاب دون القلق بشأن امتلاء الذاكرة وبالتالي بطء أداء الموبايل.

اقرأ أيضاً  أين تقع شركة هواوي