جوال

موبايل نوكيا 3310

موبايل نوكيا 3310

نوكيا 3310

أصدرت شركة HMD في شهر فبراير من عام 2017 الإصدار المحدث من موبايل نوكيا 3310 في إسبانيا، تتميز الشركة الفنلندية بإصدار الجوالات ذات العلامة المعروفة عالميًا باسم نوكيا، وسبق وأطلقت الشركة مع بداية الألفية الثالثة هاتفًا بنفس الاسم، الذي نال حينها نجاحًا منقطع النظير حيث بيعت منه ملايين النسخ، وفي التحديث الأخير حرصت الشركة على أن يتميز بنفس المواصفات التي كانت موجودة في الإصدار القديم، بالإضافة إلى تزويده بالتعديلات الطارئة على عالم الجوالات مثل الكاميرا وتطوير البطارية، ومدخل البطاقة، كما أصبح يدعم البلوتوث بإصدار 3.0 A2DP، وراديو إف إم، وإمكانية تسجيل ألفي اسم، التي لم تكن متوافرة في الاصدار القديم.

المواصفات الشكلية لموبايل نوكيا 3310

يتكوّن جسم موبايل نوكيا 3310 والكاميرا الخلفية من البلاستيك القوي، الأمر الذي يفتح المجال لطرح ألوان متنوعة من إطار الموبايل من أبرزها؛ الأسود، والأصفر، والأحمر، والفضي. تتميز أبعاد الشاشة بطول يصل إلى 115.6 مم، وعرض يبلغ 51، أما سمك الموبايل فيقدر ب 12.8 ملم، ويزن حوالي 88 جرامًا، ويمكن وضع شريحة أو شريحتين بداخله كما صُمم الموبايل بنظام التصميم الدائري للشاشة.

مميزات موبايل نوكيا 3310

الشاشة

يتسم نوع الشاشة في موبايل نوكيا 3310 بأنه TFT، ولا تشتغل بنظام اللمس مثل الإصدارات الحديثة، وربما يرغب المسؤولون في الشركة في الضرب على وتر اشتياق العملاء لاسترجاع لحظات قديمة من أعمارهم، بالرجوع إلى موبايل يعمل بنظام المفاتيح لا اللمس، كما يوجد بالشاشة عدد كبير من الألوان يصل إلى خمسة وستين ألف لون، ويأتي حجم الشاشة 2.4 إنش، بتقنية تبلغ 240 × 320 بكسل، وتقدر الكثافة بمائة سبعة وستين بكسل في البوصة الواحدة، وهذه الإمكانيات تتيح للمستخدم استعمال الشاشة حتى تحت ضوء الشمس.

إقرأ أيضا:ريلمي xt

الصوت والبيانات

بالنسبة إلى خاصية التنبيه؛ فتوجد بعض النغمات المحملة داخل الموبايل وإمكانية تعيين نغمة تنبيه بورود اتصالات، كما يحتوي على مكبّر صوت بالإضافة إلى دعم خاصية جي بي آر إس.

سعة التخزين

تتسع الذاكرة الداخلية لنوكيا 3310 إلى 16 جيجابايت، ويستطيع مستخدم الموبايل إدخال كارت مايكرو إس دي تصل ذاكرته إلى 32 جيجابايت.

البطارية

تتميز بطارية هاتف نوكيا 3310 بأنها من نوع أيون الليثيوم 1200 مللي أمبير القابلة للشحن يمكن إزالتها وإعادة تركيبها، والتي تبقى لمدة شهر من الزمن إذا لم تستخدم وكانت في وضعية الجاهزية، وأكثر من يومين إذا استعملت للاستماع إلى الأغاني فقط، وتبقى لمدة اثنتين وعشرين ساعة إذا كان استعمالها قاصرًا على إتمام المكالمات الهاتفية.

الكاميرا

تمتاز كاميرا موبايل نوكيا 3310 بتقنية الفلاش ليد، ولكن تعتبر جودة الكاميرا ضئيلة فلا تزيد عن 2 ميجا بكسل للكاميرا الخلفية، ويمكن تصوير مقاطع الفيديو، ولم توضح شركة HMD في مؤتمر إطلاق الموبايل دقة مقاطع الفيديو. 

تصفح الإنترنت

أصبح جهاز نوكيا 3310 يُمكّن المستخدم من تصفح مواقع الإنترنت WAP 2.0/xHTML, HTML عبر شبكات الجيل الثاني، وبعد عام من صدوره حرص القائمون على شركة HMD على تطويره في مجال تصفح الإنترنت حيث كان يدعم الجيل الثاني فحسب، الأمر الذي يعيق من البحث السريع؛ لهذا طرحت الشركة جوال نوكيا 3310 بإصدار يدعم تصفح الإنترنت عبر شبكات الجيل الرابع؛ مما يُؤهله للاتصال السريع بالإنترنت.

إقرأ أيضا:أفضل سماعات ايربودز

عيوب موبايل نوكيا 3310

فرح الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة برجوع إصدارات نوكيا للمنافسة من جديد، ولكنهم انتظروا أن تكون الهواتف الصادرة متماشية مع مواصفات وإمكانية العصر الذي نعيشه، ولهذا وجدوا عددًا من العيوب في موبايل نوكيا 3310 وأبرزها أن حجم  الشاشة يعتبر ضعيفًا للغاية، كما أنه لا يدعم نظام التصوير بالكاميرا الأمامية، كما لم توضح الشركة نظام التشغيل الخاص به ولا المعالج، بالإضافة إلى أن أنظمته لا تدعم جافا ولا التطبيقات المعتمدة على هذه اللغة البرمجية.

مُدوّن ومترجم مصري، تخرج في كلية اللغات والترجمة قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الأزهر عام 2020. بدأ الكتابة بشكل احترافي مطلع عام 2017 في جريدة الدستور المصرية، حيث كتب الكثير من المقالات الأدبية والفنية، بالإضافة إلى نشر بعض الأشعار والقصص بالجريدة، ومن ثمّ انتقل للكتابة بمجلة فنون التابعة لوزارة الثقافة المصرية حيث اشتملت هذه التجربة على تدوين بعض مقالات الرأي حول الشأن الثقافي بجانب مشروع المقالات التحليلية لأعمال الأديب العالمي نجيب محفوظ. خاض العديد من تجارب التدوين بالمواقع الإلكترونية، كان أهمها كتابة مئات المقالات لموقع السوق المفتوح الذي يُعد واحدًا من أبرز مواقع التسويق بالوطن العربي، بالإضافة إلى كتابة مقالات متنوعة تخص عالم المرأة بموقع "مجلة رقيقة"، كما أُسندت إليه مهمة الإشراف على مقالات القسم الإسلامي بموقع "معلومات". لم يكتفِ فقط بالعمل في مجال الكتابة، ولكن اشتغل خلال جائحة كورونا عبر مؤتمرات الفيديو ويب بالتدريس وإعداد المناهج لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

السابق
موبايل سوني xz3
التالي
موبايل نوكيا 6.1