جوال

موبايل نوكيا 5.1 بلس

موبايل نوكيا 5.1 بلس

مواصفات موبايل نوكيا 5.1 بلس

يعتبر موبايل نوكيا 5.1 بلس أحد أجهزة شركة نوكيا الحديثة التي أطلقتها الشركة خلال منتصف العام الماضي 2018م، ويعرف الجهاز أيضاً باسم نوكيا X5، وهو يعمل بنظام أندرويد أوريو 8.1، كما يقوم الجهاز بتشغيل شريحتي اتصالٍ تنتميان لفئة Nano Sim

أبعاد موبايل نوكيا 5.1 بلس 

يبلغ طول جوال نوكيا 5.1 بلس 149.5 مم، وعرضه 72 مم، وسمكه 8.1 مم، كما يبلغ وزنه 160 غراماً، وصُنِع ظهر الجهاز من الزجاج أما الإطار فهو من البلاستيك. 

تكوين موبايل نوكيا 5.1 بلس 

تتكون الجهة الأمامية من جهاز نوكيا 5.1 بلس من الشاشة ذات الحجم الكبير يحيطها حوافٌ صغيرةٌ العلوية منها تحتوي على الكاميرا والسماعة والسفلية فارغة بحيث تكون الأزرار افتراضيةً على الشاشى بالإضافة إلى شعار شركة نوكيا، أما من الجهة الخلفية فتوجد الكاميرا الخلفية في المنتصف مع فلاش من نوعية LED ومستشعر البصمات الدائري الشكل وشعار شركة نوكيا، من أعلى الهاتف يوجد مدخلٌ لسماعات الرأس، ومن أسفله مدخل USB من نوعية Type – C، ومن الجهة اليمنى يوجد زر تشغيل وإغلاق الهاتف وأزرار التحكم في درجة الصوت، أما الجهة اليُسرى فهي تحتوي على منفذ شرائح الاتصال والذاكرة الخارجية. 

إقرأ أيضا:كيفية تصوير شاشة الآيفون

ألوان موبايل نوكيا 5.1 بلس 

يتوفر موبايل نوكيا 5.1 بلس بثلاثة ألوانٍ وهي: الأبيض والأزرق والأسود. 

شاشة موبايل نوكيا 5.1 بلس 

صُنِعت شاشة نوكيا 5.1 بلس من مادةٍ تسمى IPS LCD، وتأتي بمساحةٍ تبلغ 5.86 بوصةٍ ودقةٍ 720*1520 بكسل، وهي شاشةٌ متعددة البصمات تعرض هذه الشاشة 16 مليون لوناً، تحتل 79.6 % من مساحة الجهاز، إلا أنه لا يوجد طبقةٌ لحماية الشاشة من الخدش والصدمات، لذلك يُنصح المستخدم بتركيب شاشة حمايةٍ. 

كاميرا نوكيا 5.1 بلس 

تتوفر كاميرا خلفيةٍ مزدوجةٍ لموبايل نوكيا 5.1 بلس الأولى بدقةٍ تبلغ 13 ميجا بكسل، والثانية بدقة 5 ميجا بكسل، وتدعم الكاميرا الخلفية مجموعةً من الخصائص كالتصوير بصيغة HDR والبانوراما والضبط التلقائي للصورة، وتقوم بتصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل وبسرعة التقاط 30 صورةً في الثانية وبجودة HD، أما الكاميرا الخلفية فهي تتوفر بدقةٍ تبلغ 8 ميجا بكسل. 

بطارية نوكيا 5.1 بلس 

صُنعت بطارية الموبايل بلس من مادة ليثيوم أيون، وبسعةٍ تبلغ 3060 مللي أمبير، وهي من نوع البطاريات غير القابل للإزالة من قِبل المستخدم.  

إقرأ أيضا:جالكسي a70

ذاكرة نوكيا 5.1 بلس 

يتوفر نسختان من هذا الموبايل بلس الأولى بذاكرةٍ داخليةٍ سعتها 32 جيجا و ذاكرة وصولٍ عشوائيٍّ سعتها 3 جيجا بايت، أما الثانية فسعة الذاكرة الداخلية فيها 64 جيجا بايت وسعة ذاكرة الوصول العشوائي 4 جيجا بايت، كما يمتاز الهاتف بدعمه لإمكانية إضافة بطاقة ذاكرةٍ خارجيةٍ تبلغ السعة القصوى لها 256 جيجا بايت، وذلك عبر منفذٍ خاصٍ لها. 

ميزات عامة لموبايل نوكيا 5.1 بلس 

يمتاز نوكيا 5.1 بلس بمجموعةٍ من المميزات، من أهمها: 

إقرأ أيضا:اوبو a9
  • قدرة مستخدميه على استخدام برامج الألعاب بأريحيةٍ وبأعلى جودةٍ للعبة، مهما كانت مساحتها أو الجرافيك فيها. 
  • إمكانية تشغيل الراديو في الجهاز، الأمر الذي تفقده مجموعةٌ كبيرةٌ من الهواتف الذكية. 
  • حرارة الهاتف جيدة، ونادراً ما ترتفع خلال الاستخدام. 

محتويات علبة نوكيا 5.1 بلس 

تضم علبة الموبايل بلس بالإضافة إلى الجهاز على قطعٍ أخرى مهمةٍ للمستخدم، وهي قطعة الشحن الكهربائية، سماعات الرأس، USB المستعمل للشحن ولنقل البيانات، الدبوس الذي يفتح منفذ شريحتي الاتصال،  دليل استعمال الهاتف، بطاقة الضمان. 

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
موبايل نوكيا 230
التالي
موبايل نوكيا 6 2018