اقرأ » موبايل نوكيا 7.1 بلس
جوال نوكيا

موبايل نوكيا 7.1 بلس

موبايل نوكيا 7.1 بلس

نوكيا 7.1 بلس

موبايل نوكيا 7.1 بلس واحد من أحدث إصدارات شركة نوكيا للهواتف المحمولة، والذي يعرف في الأسواق باسم Nokia X7، تم الإعلان عن موبايل نوكيا 7.1 بلس في الثامن من أكتوبر لعام 2018، أما الإصدار في الأسواق فقد تم في 22/11/2018.

نظام التشغيل في موبايل نوكيا 7.1 بلس

يعتمد موبايل نوكيا 7.1 بلس على برنامج التشغيل اندرويد وتحديداً Android 8.1 النسخة الأساسية التي تعتبر قابلةً للتحديث وهو أحدث إصدارات أندرويد 1 من إصدار شركة Google. يتميز هذا الإصدار من أندرويد بأنه يوفّر التحديثات للمستخدمين لمدة عامين متتاليين بمجرد شراؤه؛ بمعنى أنه يمكن للمستخدمين ترقية موبايلاتهم والحصول على أحدث اصدارات الاندرويد أولاً بأول، دون الحاجة إلى انتظار وصولها إلى المستخدمين وهو أمر يستغرق وقتاً بالعادة. 

موبايل نوكيا 7.1 بلس وشبكات الاتصالات

يدعم جوال نوكيا 7.1 بلس خدمة الواي فاي  Wi-Fi Hotspot، و Wi-Fi Direct، والبلوتوث، وGPS، كما يدعم الجيل الثاني، والثالث، والرابع من الانترنت. يُمكن لهذا الموبايل أن يدعم شريحتين من نوع Nano- SIM، كما أنه يدعم USB Type-C v2.0، و USB OTG، هذا بالإضافة إلى أنه يدعم الرسائل القصيرة، والرسائل الفورية، ورسائل الوسائط المتعددة، والبريد الإلكتروني، والإخطار اللحظي بالرسائل، ويدعم متصفح الانترنت HTML5. 

مواصفات موبايل نوكيا 7.1 بلس الداخليّة

زوّد موبايل نوكيا 7.1 بلس بكرت شاشة أو ما يعرف بمعالج الرسومات  Adreno 616 ثماني النواة، والأنوية 2.2 جيجاهرتز Kryo 360 gold، والأنوية 1.7 جيجاهرتز Kryo 360 silver، يعمل الموبايل بنظام اندرويد الاصدار 8.1 اوريو، و يقبل التحديث الى اندرويد 9.0 باي pie.

اقرأ أيضاً  موبايل نوكيا 6

الرامات والذاكرة الداخليّة والخارجيّة لموبايل نوكيا 7.1 بلس.

يأتي موبايل نوكيا 7.1 بلس بخيارين للرامات؛ GB4  أو 6GB، أما الذاكرة الداخلية فيمكن اختيار حجمين منها أيضاً: 64GB أو 128GB، كما أن هنالك فتحة مشتركة مع شريحة الاتصال الثانية، والتي يمكن من خلالها إضافة كارت ذاكرة Micro SD حتى 400 جيجا.

مواصفات خارجيّة لموبايل نوكيا 7.1 بلس 

صُمِّم جهاز نوكيا 7.1 بلس بأبعاد تقارب 154.8×75.8×8 مليمتر، بوزن يبلغ نحو 178 جرام، حيث إن مقدمة ومؤخرة الموبايل مصنوعة من الزجاج والألمينيوم، وهو متوفر بأربعة ألوان: الأسود، والأحمر، والفضي، والأزرق، كما يبلغ مستوى الدقة فيه نحو 408.2 بيكسل لكل إنش، وهو أيضاً مدعم بمستشعرات البصمة، والبوصلة، والتسارع، والدوران.

أما الشاشة فهي من نوع IPS / LCD  Capacitive تعمل باللمس، وتدعم 16 مليون لون، وتبلغ مساحتها قرابة الستة إنشات، مُشكِّلةً بذلك ما نسبته 81.2% من إجمالي مساحة الموبايل الخارجية، وتبلغ دقتها نحو 1080x 2280 بكسل ما يعادل 432 نقطة بالإنش الواحد.

كاميرا موبايل نوكيا 7.1 بلس الجديدة

تتميّز كاميرا نوكيا 7.1 بلس بقدرتها على التقاط صور ومعالجتها باحترافية تامة، فهو يحتوي على كاميرا خلفية مزدوجة مزوّدة بمستشعرات العمق و عدسات ZEISS، التي تساعد المستخدم بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي؛ على إضافة لمسات فنية من خلال تقنية الأشخاص ثلاثية الأبعاد والفلاتر والأقنعة، والتحكم بضبابية الخلفية للصور.

تبلغ دقة الكاميرا المزدوجة  الخلفية الأولى نحو 12 ميجا بكسل، وفي حال تصوير فيديو فانها تبلغ 1080بكسل 30 إطار في الثانية،  بينما تصل دقة الكاميرا الخلفية الثانية إلى 13 ميجا بكسل، وفي حال تصوير فيديو فإنها تصل إلى 2160 بكسل 30 إطار في الثانية، وكلتا الكاميرتين الخلفيتين مزودتين بفلاش من تقنية LED وبتقنية بانوراما وHDR، أما الكاميرا الأمامية فإن دقتها تبلغ الـ 20 ميجا بكسل. 

اقرأ أيضاً  جوال ايفون 7

البطارية والشحن في نوكيا 7.1 بلس

زوّد هاتف نوكيا 7.1 بلس ببطارية ليثيوم أيون تأتي داخل الموبايل، حيث إنها غير قابلة للازالة، كما تأتي بقدرة 3060 ملم أمبير/ ساعة، تمتاز بطارية الموبايل بأنها تعمل لمدة طويلة؛ لذلك يمكن للمستخدم أن يتصفح المواقع الالكترونية ويستمتع بلعب الألعاب الإلكترونية ويتابع الفيديوهات التي يرغب بمتابعتها دون الخوف من انقطاع الشحن، كما أن عملية شحنه سريعة جداً تصل إلى  9 فولت / 2 امبير أي ما يعادل 18 واط. يأتي هذا الموبايل بخاصية الشحن العكسي؛ حيث يمكن لموبايل نوكيا 7.1 بلس شحن الموبايلات أخرى. 

مميزات أخرى لموبايل نوكيا 7.1 بلس

من الإضافات الجديدة التي ميّزت نوكيا 7.1 بلس احتوائه على مايكروفون إضافي يعمل على إزالة الضوضاء اثناء استخدامه، وبالتالي يزيد من نقاء الصوت المسجل، كما يحتوي على مدخل سماعة 3.5 mm، ومدخل يو اس بي Type c 2.0، ومشغل للعديد من صيغ الملفات الصوتية والفيديو.