اقرأ » مواصفات موبايل نوكيا 8 سيروكو
جوال نوكيا

مواصفات موبايل نوكيا 8 سيروكو

موبايل نوكيا 8 سيركو

نوكيا 8 سيروكو

إن أول ما يلفت الأنظار إلى موبايل نوكيا 8 سيروكو هو أناقة شكله الخارجي؛ فهو مصنوع من الفولاذ الذي لا يصدأ، كما أن له قدرة على مقاومة الظروف الجوية الصعبة مثل الماء والغبار لمسافة تصل إلى متر ونصف لمدة نصف ساعة، إضافةً إلى أنه يتميّز بتصميم مضغوط ومدمج. قامت شركة نوكيا بالإعلان عن جهازها الجديد نوكيا 8 سيروكو النسخة المطوّرة من موبايلها نوكيا 8؛ في شهر شباط من عام 2018، ثم أصدر في الأسواق رسمياً في شهر نيسان من نفس العام. 

مواصفات داخلية في موبايل نوكيا 8 سيروكو

يعمل نوكيا 8 سيروكو بنظام اندرويد اوريو اصدار 8.0، كما زوّد بمعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 835 ثماني النواة kryo، ومُعالج رسومي من نوع Adreno 540، تصل السعة التخزينة في موبايل نوكيا 8 سيروكو إلى 6GB للرام، و 128GB للذاكرة الصلبة، ويمكن زيادة حجم هذه الذاكرة من خلال إضافة شريحة SD مكان الشريحة الثانية لتصل السعة التخزينية إلى 256GB.

أما عن خصائص الصوت في هاتف نوكيا 8 سيروكو؛ قامت شركة نوكيا بتوفير ثلاثة ميكروفونات مدمجة ذات أداء عالي جداً، ويتيح للمستخدم تسجيل صوت يصل إلى 132db، مما يعني صوتاً مفلتراً معزولاً عن الضوضاء المحيطة به، إضافةً إلى تزويده بسماعات خارجية ذات صوت نقي وعالي، واللافت للنظر أن شركة نوكيا عمدت على إلغاء مدخل سماعات جاك 3.5 ملم في إصدارها سيروكو 8، حيث يتم توصيل السماعة الخارجية عن طريق مدخل الـ USB. 

اقرأ أيضاً  مميزات ايفون xr

المواصفات الخارجية لموبايل نوكيا 8 سيروكو

يعد نوكيا 8 سيروكو خفيف الوزن؛ إذ يقدر وزنه بـ 177غ، وتبلغ أبعاده 141×73×7.5 ملم. يتميز إطار الجهاز بأنه مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، بينما يمثل الزجاج من نوع Corning Gorilla Glass 5 ثلاثي الأبعاد المادة الأساسية للواجهتين الأمامية والخلفية للموبايل والتي توفر حماية عالية جداً  للموبايل. يتوفر موبايل نوكيا 8 سيروكو باللون الأسود فقط. 

شاشة موبايل نوكيا 8 سيروكو من نوع  P-OLD Capacitive، ويبلغ حجمها نحو 5.5 انش، بينما تبلغ دقتها نحو 2560×1440 بكسل، بكثافة تصل إلى 534 بكسل في الانش الواحد، وتدعم 16 مليون لون، أما عن شكل شاشة الحماية؛ فهي منحنية من عند الاطراف لتبدو الشاشة أكبر مساحةً، وتظهر فيها التفاصيل بشكل أكثر دقة ووضوحاً.

الشبكات والإتصالات في موبايل نوكيا 8 سيروكو

يحتوي على مدخلين لشريحتي Nano-SIM card، ويمكن استخدام مدخل الشريحة الثانية لوضع SD card، كما يدعم هذا الموبايل شبكات الاتصالات من الجيل الثاني والثالث والرابع، أما فيما يخص الشبكات المحلية اللاسلكية WLAN؛ فهو يدعم كل من WIFI 02.11, dual band, WIFI Direct, Hotspot، كما أنه مصمم ليدعم متصفح الانترنت HTML5.

موبايل نوكيا 8 سيروكو يدعم خدمة الرسائل القصيرة SMS، ورسائل الوسائط المتعددة MMS، وكل من البريد الإلكتروني والرسائل الفورية، ودفع البريد الإلكتروني.

كاميرا موبايل نوكيا 8 سيروكو

تم تزويد جوال نوكيا 8 سيروكو بثلاثة كاميرات مميزة، اثنتان خلفيتان، وواحدة أمامية؛ حيث إنها تأتي بفتحة عدسة f/2.0، وجودة 1080 بيسكل. بينما تتميز الكاميرا الخلفية بأنها مزدوجة تصل دقتها إلى 12 ميغا بكسل، وفتحة العدسة f/1.7 ، وزاوية التصوير إلى 78.2 درجة، وجاءت الكاميرا الخلفية الثانية بعدسة 13 ميجا بيكسل، وفتحة تبلغ f/2.6، مع زاوية تصوير تصل إلى 47.3 درجة،

اقرأ أيضاً  موبايل نوكيا 6x

كلتا الكاميرتين مزودتين بعدستين من نوع Zeiss، وخاصية الفلاش المزدوج LED، إضافةً إلى خاصية التقريب البصري 2x، والكشف التلقائي لضبط بؤرة العدسة، وامكانية تصوير بانوراما، و HDR، وخاصية Pro Camera الجديدة والتي تساعد المستخدم على التحكم بخصائص الصور الملتقطة وإجراء تعديلات مختلفة لكل خاصية على حدى.  

البطارية والشحن في نوكيا 8 سيروكو 

بطارية نوكيا 8 سيروكو من نوع ليثيوم أيون، 3260 ميللي أمبير لا يمكن إزالتها، تصل قدرتها في حال عدم استخدام الموبايل إلى 495 ساعة، أما في حالة استخدامه للمكالمات فانه يصل الى 22 ساعة، وفي حالة تشغيل الموسيقى والملفات الصوتية فإنها تصل الى 11 ساعة. تدعم بطارية موبايل نوكيا 8 سيروكو خاصية الشحن السريع اصدار 4.0، كما أن الجهاز مزوّد بشاحن لاسلكي من نوع Qi. 

ميّزات أخرى لموبايل نوكيا 8 سيروكو

تم تزويد هذا الموبايل بأجهزة استشعار مختلفة تشمل كل من البصمة والبوصلة، والتقارب، والتسارع، والدوران، كما أنه يحتوي على محرر للفيديو والصور والمستندات.

هذا ويدعم جهاز نوكيا 8 سيروكو خاصية البلوتوث وخاصية  NFC، و USB اصدار 3.1 Type-C، مع موصل قابل للانعكاس، كما أنه يحتوي على مشغل فيديو MP4، ومشغلات موسيقى بصيغ مختلفة، بالإضافة إلى أنه صمم ليدعم خاصية GPS، وخاصية BDS، و +ANT.