جوال

موبايل نوكيا n8

موبايل نوكيا n8

نوكيا N8

موبايل نوكيا N8 هو واحد من اصدارات شركة نوكيا للهواتف المحمولة، أعلن عنه في نيسان 2010، وتوافر في الأسواق ابتداءً من تشرين الأول من نفس العام، ولعل أكثر ما ميّز هذا الموبايل هو أنه كان أول موبايل يعمل بنظام تشغيل سيمبيان^3، وثاني هاتف بتقنية اللمس السعوي.

نظام التشغيل في موبايل نوكيا N8

تمّيز هاتف نوكيا N8 بنظامه التشغيلي Symbian^3 OS الذي يمكن ترقيته إلى سيمبيان أنّا (Symbian Anna OS)، تبلغ سرعة المعالج ARM11 نحو 680 ميجاهيرتز، الذي تم تزويده أيضاً بمعالج الرسومات Broadcom BCM 2727،

الرام والذاكرة الداخلية والخارجية لموبايل نوكيا N8

تبلغ سعة الذاكرة الداخلية للموبايل نحو 16GB، وتصل سعة الرام فيه الى 265MB، بينما تصل سعة الروم الى 512MB، يمكن زيادة القدرة التخزينية للموبايل باستخدام microSD لتصل إلى 32 جيجابايت. 

موبايل نوكيا N8 وشبكات الاتصالات

صُمم جهاز نوكيا N8 ليدعم كل من شبكة الجيل الثاني، وشبكة الجيل الثالث، والواي فاي، والشبكات المحلية اللاسلكية، كما يدعم البلوتوث: v3 with A2DP، وأنظمة ال USB مثل: micro USB v2.0، USB on- the- go، إضافة إلى أنه يدعم الرسائل القصيرة SMS، ورسائل الوسائط المتعددة MMS، والرسائل الفورية، والبريد الإلكتروني، والإخطار اللحظي بالرسائل، ومتصفح الإنترنت WAP 2.0/xHTML, HTML, Adobe Flash Lite، بالإضافة إلى أنه مزوّد بخدمة GPS. 

إقرأ أيضا:عيوب نوكيا 5

مواصفات خارجية لموبايل نوكيا N8

تبلغ أبعاد الموبايل الخارجية نحو 113.5 × 59 × 12.9 ملم، بينما بلغ وزنه نحو 135 غراماً، ويتوفّر نوكيا N8 بعدة ألوان وهي: الرمادي الداكن، والأبيض الفضي، والبرتقالي، والبرونز، والأزرق، والأخضر، والوردي.

زود جوال نوكيا N8 بشاشة AMOLED capacitive والتي تعمل باللمس، وتدعم اللمس المتعدد، المصنوعة من زجاج كورنينج الغوريلا، كما أنها تدعم 16 مليون لون بكثافة تصل الى 210 بيكسل نقطة في الإنش الواحد، وتبلغ دقة الشاشة 360×640 بيكسيل، وهي شاشة عريضة يبلغ عرضها 3.5 إنش، كما تبلغ نسبة العرض إلى الطول نحو 16:9.

كاميرا موبايل نوكيا N8 

يحتوي موبايل نوكيا N8 على كاميرا خلفية أساسية 12 ميجا بيكسل، 3000×4000 بكسل، مصنوعة من عدسات كارل زييس، مزوّدة بتقنية الضبط التلقائي وفلاش Xenon، كما يبلغ طول البؤرة نحو 5.4 ملم، وتصل جودة تصوير الفيديو إلى 720 بيكسل، أما الكاميرا الامامية فهي كاميرا ثانوية تدعم VGA videocall camera.

البطارية والشحن في موبايل نوكيا N8

زوّد جهاز نوكيا N8 ببطارية ثابتة غير قابلة للازالة، وهي بطارية قياسية من نوع (Li-Ion 1200 mAh (BL-4D. تصل مدة تشغيل الموبايل اذا كان في وضع الاستعداد فقط أي في حالة عدم استخدامه إلى نحو 390 ساعة/ 2G، و 400 ساعة/ 3G، أما في وضعية التكلم؛ تصل إلى 12 ساعة و 30 ثانية في الجيل الثاني و 5 ساعات و 30 دقيقة في الجيل الثالث، أما في حالة تشغيل الموسيقا فإنه يعمل لمدة 50 ساعة، بينما يعمل لسبع ساعات في حال تشغيل الفيديوهات.

إقرأ أيضا:مواصفات شاومي نوت 5

مميزات أخرى لموبايل نوكيا N8

زوّد هاتف نوكيا N8 براديو Stereo FM ، ومزوّد بمستشعرات للتسارع، والاقتراب، وبوصلة، كما يحتوي على مخرج HDMI مع الصوت 5.1 ، وفتحة مايكرو SD، بالإضافة إلى تميّزه بدقة الصوت أثناء إجراء المكالمات الهاتفية.

إقرأ أيضا:اوبو a92

المآخذ على موبايل نوكيا N8

يؤخذ على جوال نوكيا N8 أنه يحتوي على أزرار كثيرة، ويعتبر المعالج المستخدم فيه ضعيفاً مقارنةً بالموبايلات المعاصرة له، كما أنه لا يحتوى على شبكات اجتماعية كثيرة، وفي الوقت الذي كانت الأجهزة المنافسة تدعم لوحة المفاتيح QWERTY في الوضع العمودي للجهاز؛ لم يكن موبايل نوكيا N8 يدعم هذه الخاصية، بالإضافة إلى أن التطبيقات الموجودة في الموبايل اتّسمت بالمحدودية.

السابق
سوق بلي
التالي
مواصفات موبايل نوكيا 8 سيروكو