اقرأ » موبايل نوكيا X
جوال نوكيا

موبايل نوكيا X

موبايل نوكيا X

نوكيا X

قدمت شركة نوكيا الفنلندية موبايل نوكيا X في مارس 2014م، وهو مدمجٌ بمجموعة ميزاتٍ وإمكانياتٍ ومواصفاتٍ عالية الجودة، إضافةً إلى عددٍ من المميزات التي قدمتها شركة نوكيا بهذا الجهاز. يتوفر موبايل نوكيا X بعدة ألوانٍ، وهي الأبيض والأخضر والأسود والأحمر والأصفر، إضافةً إلى تعدد الإطارات وابتكارات بعض الاضافات على العطاء الخلفي لموبايل نوكيا X. 

مواصفات موبايل نوكيا X

قامت شركة نوكيا باستعمال خامات تصنيعٍ بجودةٍ عاليةٍ لصنع موبايل نوكيا X، وهو مساعدٌ لمحبي الألعاب ومشاهدة الفيديوهات بدقةٍ عاليةٍ، كما يدعم موبايل نوكيا X خاصية نظام تحديد المواقع GPS، كما أنه مخصصٌ ليدعم خاصية اللمس المتعدد وخاصية أجهزة الاستشعار، كما أنه يحتوي على معالجٍ ثنائي الأنوية يساعد على تقوية وسرعة أدائه. يبلغ طول الموبايل 115.5مم، أما عرضه فهو يبلغ 63مم، ويصل سمك الجهاز إلى 10.4مم.

تقنيات الاتصال التي يدعمها نوكيا X

يدعم نوكيا X تقنيات الاتصال من الجيل الثاني 2G والجيل الثالث 3G، وتدعم شريحة إتصال واحدة من نوعية Micro SIM، ويوجد بعض الأنواع منه يمكن أن تضم شريحتي اتصالٍ.

شاشة نوكيا X

يبلغ حجم شاشة 4 بوصات فقط، وهي مصنوعةٌ من IPS LCD capacitive touchscreen، وتدعم هذه الشاشة خاصية اللمس المتعدد، وتبلغ جودة الشاشة 480×800 بكسل، وتقوم الشاشة بإظهار 16 مليون لوناً. 

ذاكرة موبايل نوكيا X

تبلغ سعة الذاكرة الداخلية لموبايل نوكيا X 4 جيجا بايت، بينما تبلغ سعة الذاكرة الخارجية 512 ميجا بايت، كما يتيح موبايل نوكيا X إمكانية إضافة ذاكرةٍ خارجيةٍ. 

كاميرا موبايل نوكيا X

تعمل كاميرا الهاتف بدقةٍ تصل إلى 3.15 ميجا بكسل، وتبلغ جودة الصور الملتقطة فيها 2048×1536 بكسل، أما الفيديو فيتم تصويره بجودة 480 بكسل والتقاط 30 لقطةٍ في الثانية، إلا أنه لا يدعم وجود الكاميرا الأمامية فيه. 

اقرأ أيضاً  مواصفات جوال هواوي p8

بطارية نوكيا X

تبلغ سعة بطارية الموبايل 1500 مللي أمبير وهي مصنوعةٌ من مادة الليثوم أيون، وتعمل لمدة 408 ساعةٍ خلال وضعية الاستعداد، كما تعمل البطارية لمدة 13 ساعةً وعشرين دقيقةً من المكالمات على شبكات الجيل الثاني 2G، و 10 ساعاتٍ وثلاثين دقيقةٍ على شبكات الجيل الثالث 3G، وتعد بطارية موبايل نوكيا N9 قابلةً للإزالة من قبل المستخدم. 

عيوب نوكيا X

  • لا يدعم وصلة HDMI
  • غير قادرٍ على دعم خاصية NFC التي تساهم في نقل ومشاركة الملفات والتطبيقات بطريقةٍ سهلةٍ. 
  • لا يوجد في جهازنوكيا X متجر Google بل يوجد متجر نوكيا الذي يحمّل 75% من التطبيقات. 
  • تعد ذاكرة الوصول العشوائي ضعيفةً إلى حدٍ كبيرٍ. 
  • لا يوفر جودة صوتٍ عاليةً، بل تعد جودة الصوت التي يوفرها منخفضةً. 
  • لا يحتوي على أشعة تحت الحمراء IR والتي تعمل على استعمال الهاتف بديلاً عن أجهزة التحكم. 
  • لا توفر شاشة الجوال دقةً بصيغة FULL HD 
  • لا يوجد حماية من الماء أو الغبار، عكس أجهزةٍ عدةٍ من شركاتٍ أخرى تُباع بذات السعر.  
  • يعد سمك شاشته كبيراً نسبياً. 
  • قوة البطارية تعد ضعيفةً مقارنة بالأجهزة التي تنافسه.