جوال

موبايل نوكيا X2

موبايل نوكيا X2

نوكيا X2

أعلن عملاق الهواتف المحمولة نوكيا في شهر أبريل عام 2010 عن هاتف جديد في سلسلة X وهو موبايل Nokia X2، وهذا الهاتف من سلسلة هواتف خاصة بشركة نوكيا تتميز بتصميمها الكلاسيكي ذي الأزرار والشاشات الصغيرة لمُحبي البساطة والخواص المحدودة الأساسية، وأصبح هذا الهاتف مُتاحًا في الأسواق في شهر يوليو من نفس العام.

أهم مواصفات نوكيا X2

الهيكل

صممت نوكيا جوال X2 بتصميم كلاسيكي بأزرار وشاشة بسيطة، بالأبعاد الآتية: 111×47×13.3مم ووزن يبلُغ 81غ، وهو وزن خفيف جدًا بالنسبة للهواتف المحمولة بسبب الخامات البلاستيكية المصنوع منها الهاتف، وهو مُتاح بالألوان الأحمر مع الأسود، والأزرق مع الرمادي.

الشاشة

استعملت نوكيا في جهاز X2 شاشة من نوع TFT بحجم 2.2 إنش والتي تعرض حتى 256 ألف لون بدقة 240 × 320 بيكسل، تتميز الشاشة الأبعاد 4:3 بكثافة عرض 182 بيكسل في الإنش الواحد والتي توفر مساحة عرض مُناسبة للمُستخدم، تبلُغ نسبة عرض الشاشة إلى الهاتف نحو 28.7%.

المعالج والذاكرة

يعمل جوال نوكيا 2X بمُعالج ذو نواة واحدة والتي تعمل مع الذاكرة العشوائية التي توجد في الهاتف والتي تبلُغ نحو 64 ميجابايت، وتعمل الذاكرة العشوائية مع المُعالج للتعامل مع مُختلف التطبيقات ليعمل الهاتف بكل سلاسة، أمّا المساحة التخزينية للهاتف تبلُغ نحو 48 ميجابايت ويُمكن إضافة كارت ذاكرة خارجي بمساحة حتى 16 جيجابايت من نوع microSD، ويُمكن للهاتف تخزين حتى 1000 اسم في جهات الاتصال وتسجيل المُكالمات.

إقرأ أيضا:طرق صيانة موبايل سامسونج

الكاميرا

توجد في هواتف نوكيا القديمة كاميرا مُتواضعة تكفي لالتقاط صور بسيطة ولكن لا يُمكن الاعتماد عليها بشكل كبير إذا أراد المُستخدم دقة عالية وواضحة في التقاط الصور الخاصة به، والكاميرا الخلفية موجود في الناحية الخلفية للهاتف كاميرا ذات عدسة وحيدة بدقة 5 ميجابكسل، وتستطيع تلك الكاميرا التقاط صور بدقة 2592×1544بكسل وهي دقة جيدة نسبيًا، يوجد في عدسة الكاميرا مُستشعر العمق المُمتد من نوع EDOF بالإضافة لوجود فلاش بجانب الكاميرا لتحسين جودة الإضاءة عند التقاط الصور في الضوء المُنخفض، تدعم الكاميرا التقريب الرقمي ZOOM بمُعدل حتى X4، كما تدعم أيضًا خاصية التركيز وتقليل الضوضاء في الصور لإنتاج أفضل صورة مُمكنة، وتستطيع الكاميرا تصوير مقاطع فيديو بمُعد 20 إطارًا في الثانية الواحدة، ولا يوجد كاميرا أمامية للهاتف.

البطارية

يحتوي هاتف نوكيا X2 على بطارية من نوع Li-Ion بحجم 860 مللي أمبير، وهذه البطارية من النوع القابل للإزالة، يبلُغ عُمر البطارية في وضع الاستعداد نحو 624 ساعة متواصلة، وفي وضع التحدث يبلُغ عُمر البطارية نحو 13 ساعة ونصف، أمّا في وضع تشغيل الموسيقى يبلُغ عُمر البطارية نحو 27 ساعة مُتواصلة.

ميزات نوكيا 2X

  • دعم رسائل SMS وMMS والبريد الإلكتروني.
  • وجود مُتصفح يعمل بـ WAP 2.0.
  • وجود بعض الألعاب مُثبته مُسبقًا على الهاتف مثل: Bounce Tales, City Bloxx, Snake III, Block’d, Diamond Rush, Rally 3D, Brain Champion, Sudoku.
  • دعم تطبيقات جافا.
  • وجود مُشغل مقاطع فيديو MP4/H.263.
  • وجود مُشغل مقاطع صوتية MP3/WMA.
  • وجود تطبيق لإدارة الملفات الموجودة على المساحة التخزينية للهاتف.
  • وجود تطبيق تعديل الصور.
  • وجود تطبيق تسجيل المُلاحظات الصوتية.
  • البطارية من النوع القابل للإزالة مما يُمكّن المُستخدم من تغييرها عند الشحن بشاحن خارجي أو استبدالها في حال تلفها.
  • دعم بلوتوث 2.1.
  • وجود مدخل لسماعات الرأس بفتحة 3.5مم.
  • دعم خاصية راديو FM.
  • دعم مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر.

كاتب ومترجم مصري 22 سنة، أنهى دراسة إدارة الأعمال في جامعة المنصورة 2020، مهتم بمجال التكنولوجيا ومواضيعة المُختلفة مثل الهاردوير الخاص بالحاسب وألعاب الفيديو بالإضافة إلى الهواتف، وغيرها من الأجهزة والتقنيات الحديثة. تعود تجربته للكتابة على مواقع الإنترنت إلى ما يقرب من 4 أعوام على أحد المنتديات المُختصة بالألعاب الإلكترونية المشهورة. يستطيع كتابة المقالات في مُختلف المجالات المُتاحة؛ ويمكنه التأقلم بشكل سريع مع المواضيع المُختلفة ولديه قدرة جيدة في البحث عن المعلومات على الإنترنت، وكتب مقالات عدّة في مجالات مُختلفة؛ مثل: المدن وأهم معالمها التاريخية، وصفات الطبخ.

السابق
مواصفات هاتف ون بلس 7 برو
التالي
مميزات آيفون 8