جوال

موبايل honor 20

إصدار موبايل honor 20

أصدرت شركة هونر، والتي تعد شركة فرعية تتبع لشركة هواوي موبايل honor 20 في يونيو 2019، وهو ينتمي إلى الفئة السعرية المتوسطة ويميل إلى المرتفعة نوعاً ما، وهو يمتاز بالإمكانيات القوية؛ حيث ركزت الشركة بشكل أساسي على الأداء القوي، ثم على مستوى الكاميرا.

مواصفات موبايل honor 20

يمتلك موبايل honor 20 العديد من المواصفات، والتي بدورها ساهمت في ازدياد إقبال الأشخاص عليه، ويمكن تقسيم هذه المواصفات على النحو التالي:

الأداء

يمتلك هذا الهاتف معالجاً يعد هو الأقوى من بين معالجات هواوي عند إصداره، وهو معالج HiSilicon Kirin 980، وهو يعمل بتقنية 7 نانو، ويمتلك معالج رسومي من نوع Mali-G76 MP10، بالإضافة إلى دعمه لوضع تعزيز أداء الألعاب GPU Turbo 3.0، وهو ذات المعالج المستخدم في كل من هاتف View 20، وهاتف Huawei P30 Pro.

الشاشة

تأتي الشاشة على شكل الثقب، وهي مصنوعة من مادة IPS LCD، وتبلغ مساحتها 6.26 إنش، وهي بذلك تستحوذ على ما نسبته 91.7% من الواجهة الأمامية للهاتف، وهي تعرض محتوياتها بجودة FHD+، وبدقة 1080×2340 بكسل، كما تدعم الشاشة أكثر من وضع للعرض مثل: وضعية Normal، ووضعية Vivid، ووضعية Default، ووضعية Warm، ووضعية Cold، كما يمكن للمستخدم تقسيم الشاشة، أو إلغاء أزرار التحكم واستخدام الإيماءات بدلاً منها.

إقرأ أيضا:عيوب شاومي ريدمي 6

كاميرا موبايل honor 20

يمتلك هذا الموبايل كاميرا خلفية رباعية، وتبلغ دقة الكاميرا الأولى وهي الكاميرا الأساسية 48 ميجا بكسل، بمستشعر من نوع Sony IMX586، بفتحة عدسة F/1.8، أما الكاميرا الثانية فهي تأتي بدقة 16 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.2، وهي تستعمل للتصوير بتقنية Super Wide Angle، وتبلغ دقة الكاميرا الثالثة 2 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.4، وهي خاصة للتصوير بتقنية العزل والبورتريه، بينما تبلغ دقة الكاميرا الرابعة 2 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.4، وهي خاصة للتصوير بتقنية Macro، ويدعم هذه الكاميرا في وضوح الصور فلاش خلفي أحادي من نوع ليد فلاش.

تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 32 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.0، وهي تدعم التصوير بتقنية 3D Portrait Lighting، ويدعم الهاتف تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4K، وبدقة 2160 بكسل، وبمعدل التقاط 30 إطاراً في الثانية، والتصوير بجودة FHD، وبدقة 1080 بكسل، وبمعدل التقاط 30 و 60 إطاراً في الثانية.

البطارية

تبلغ سعة البطارية 3750 مللي أمبير، وهي مصنوعة من مادة الليثيوم بوليمر، وهي تدعم خاصية الشحن السريع بقوة 22.5 واط؛ حيث يتم شحن 50% من البطارية خلال 20 دقيقة، ولا يدعم خاصية الشحن اللاسلكي، ويمكن استعماله خلال تشغيل بيانات الاتصال من الجيل الثالث 3G لمدة 25 ساعة خلال إجراء المكالمات، وتصفح الإنترنت لمدة 12 ساعة، كما يمكن مشاهدة مقاطع الفيديو لمدة 13 ساعة، ويمكن الاستماع لمقاطع الموسيقى لمدة 74 ساعة.

إقرأ أيضا:مواصفات sony xperia xz2 premium

مواصفات موبايل honor 20 الأخرى

بالإضافة إلى المواصفات السابقة، فإن هذا الموبايل يمتاز بالعديد من المواصفات الأخرى، ومن أهمها:

  • يبلغ طول هذا الجهاز 154.25 مم، وعرضه 73.97 مم، وسمكه 7.87 مم، كما يبلغ وزنه 174 غرام.
  • صنع هذا الجهاز من الزجاج من الجهتين الأمامية والخلفية، مع إطار من المعدن.
  • يدعم الهاتف ميكروفون ثانوي خاص بعزل الضوضاء والضجيج أثناء إستخدامه، سواءً في إجراء المكالمات، أو تسجيل مقاطع الصوت، أو تصوير الفيديو.
  • تبلغ سعة ذاكرة التخزين الصلبة 128 جيجا بايت، أما ذاكرة الوصول العشوائي Random Access Memory – RAM فتبلغ سعته 6 جيجا بايت.
  • يدعم تحديد الموقع الجغرافي، وذلك بتقنية GPS، كما أنه يدعم عدداً من أنظمة الملاحة، مثل: A-GPS, GLONASS, BDS, GALILEO, QZSS.
  • يعمل موبايل honor 20 بأحدث نظام تشغيل Android 9.0 Pie، مع واجهة هونر Magic UI 2.1، كما يمكن تحديثه إلى أندرويد 10.0.
  • يأتي منفذ USB يأتي من نوع Type C، كما يدعم خاصية OTG لتشغيل أي USB Driver على الهاتف.
  • يدعم مستشعر البصمة، ويأتي في الجانب الأيمن مدمج بزر الطاقة، كما أنه يمكن من خلاله إزالة قفل الشاشة من خلال خاصية Face Unlock.
  • يدعم الهاتف عدداً من المستشعرات، مثل: التسارع، والقرب، والبوصلة، والجيروسكوب الخاص بنظارات الواقع الافتراضي VR.
  • يتوفر الهاتف بكل من: اللون الأزرق، واللون الأسود، واللون الأبيض.
  • لا يدعم منفذ 3.5 مم الخاص بسماعات الأذن.
  • لا يدعم إمكانية زيادة المساحة عن طريق إضافة بطاقة ذاكرة خارجية.
  • يتعرض الهاتف بشكل كبير للاتساخ والتبصيم، وذلك بسبب قدومه من الزجاج.
  • يحتوي على ضوء خاص بالإشعارات.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
موبايل oneplus 7 pro
التالي
موبايل redmi note 7