اقرأ » موبايل HTC u12 plus
HTC جوال

موبايل HTC u12 plus

موبايل HTC u12 plus

أصدرت شركة HTC التايوانية موبايل HTC u12 plus في مايو 2018، وصُمِّم هذا الجهاز عن طريق دمج حوافٍ ذكيةٍ معه، وأربع كاميراتٍ، كما يمكن إضافة شريحتي اتصالٍ، حيث يستخدم أحد المنافذ إما لشريحة اتصالٍ أو لوضع بطاقة ذاكرةٍ خارجيةٍ، كما يوجد العديد من المميزات الأخرى.  يتوفر بثلاثة ألوانٍ، هي الأزرق، والأسود، والأحمر. 

أبعاد موبايل HTC u12 plus

يبلغ طول الجهاز  156مم، بينما يصل عرضه إلى 73مم، أما سمكه فيبلغ 8.7مم، ويبلغ الوزن الكلي للجوال حوالي 188 غراماً. 

شاشة موبايل HTC u12 plus

صُنِعت شاشة موبايل HTC u12 plus من مادةٍ تُدعى super LCD وهي مغطاةٌ بزجاج كورننج غوريلا 3 التي تعمل على حماية الشاشة من الخدوش والكسور، وتبلغ مساحة الشاشة 6 بوصاتٍ، مما يشكل ما نسبته 80.3% من سطح الهاتف، أما دقة الشاشة فهي تصل إلى 2880*1440 بكسل.  

كاميرا موبايل HTC u12 plus

يمتلك جهاز HTC u12 plus في الجهة الخلفية كاميرتين مزدوجتين، الأولى بدقة 12 ميجا بكسل، والثانية بدقة 16 ميجا بكسل، وتمتاز هاتان الكاميرتان بالقدرة على الكشف التلقائي الذي يعمل على ضبط بؤرة عدسة الكاميرا عن طريق الليزر، وتثبيت الكاميراعلى الصورة المراد التقاطها إلكترونيّاً، وتقريب الصورة بنسبة 2*، إضافةً إلى فلاش LED، وتقوم الكاميرتان الخلفيتان بتصوير الفيديو بدقة 2160 بكسل، أما من الجهة الأمامية فيوجد كاميرتين مزدوجتين كلاهما بدقة 8 ميجا بكسل، وتبلغ جودة الفيديو الذي يتم تصويره من خلالهما 108 بكسل. وتقوم كاميرا HTC u12 plus بإضافة العنوان الجغرافي على الصور، وتسجيل فيديو بجود 4K، والصور بجودة 8 ميجا بكسل، كما يمكن التركيز على هدف الصورة عن طريق اللمس. 

اقرأ أيضاً  مواصفات شاومي نوت 7

بطارية موبايل HTC u12 plus

يتم صناعة بطارية HTC u12 plus من مادة الليثوم أيون، وتصل سعتها إلى 3500 مللي أمبير، وتمتاز بخاصية الشحن السريع، حيث يتم شحن بطاريتها من صفر % إلى 50% خلال 35 دقيقةٍ فقط، وتعد هذه البطارية كمثيلاتها من بطاريات أجهزة الهواتف الذكية غير قابلةٍ للإزالة، ويتم استعمال الهاتف لمدة 24 ساعةٍ خلال العمل على وضع الاستعداد وبتشغيل بيانات الاتصال من الجيل الثالث 3G. 

ذاكرة HTC u12 plus

يوجد نسختان من جوال HTC u12 plus الأولى يبلغ حجم الذاكرة التخزينية لها 64 جيجا بايت، أما الثانية فيبلغ حجم الذاكرة التخزينية لها 128 جيجا بايت، وتبلغ مساحة ذاكرة الوصول العشوائي 6 RAM جيجا بايت، كما يوجد منفذٌ لإضافة بطاقة ذاكرةٍ خارجيةٍ بمساحةٍ تصل إلى 512 ميجا بايت.

نظام التشغيل في HTC u12 plus

يعمل الهاتف عبر نظام تشغيل أندرويد 8.0 أوريو، ويتم العمل على ترقيته ليعمل بنظام تشغيل أندرويد 9.0 P. 

مواصفات HTC u12 plus

أُّضيف للجهاز مجموعةٌ من المواصفات والتي شكّلت ميزاتٍ تميزه عن غيره من الأنواع، ومن أهم هذه المواصفات: 

  • حصل على شهادة IP68 لمقاومته المياه والغبار لمدةٍ تصل إلى نصف ساعةٍ وبعمق مسافةٍ 1.5 م. 
  • يحتوي على ميكرفون إضافي عازل للضوضاء. 
  • يقوم بتصوير الفيديو بصيغة الحركة البطيئة بجودة 1080 بكسل، وبمعدل التقاط 240 إطاراً في الثانية الواحدة. 
  • يمكن إلغاء القفل عن طريق بصمة الوجه.