جوال

موبايل huawei y9

موبايل huawei y9

إصدار موبايل huawei y9

تم إصدار موبايل huawei y9 في أكتوبر 2018، وهو ينتمي إلى سلسلة Y، والتي لاقت نجاحاً كبيراً في الأسواق، وتم تصميم هذا الجوال ليتناسب مع أذواق المستخدمين من الشباب، وتم مزج ألوان هذا الجهاز بلونين بالشكل الذي اعتمدته شركة Oppo، وهو أحد هواتف الفئة المتوسطة التي تمتاز بالسعر المعتدل، والمزايا المتعددة.

مواصفات موبايل huawei y9

أداء موبايل huawei y9

يأتي هذا الموبايل بمعالج من نوع Hisilicon Kirin 710، وهو يدعم الذكاء الإصطناعي، وهو نفس المعالج الذي تم اعتماده في كل من هاتف Nova 3i، وهاتف Honor 8X، ويمتاز هذا المعالج بأنه ثماني الأنوية، وبسرعة 4×2.2GHz ARM Cortex-A73 + 4×1.7GHz ARM Cortex-A53، ويأتي المعالج الرسومي من نوع Mali-G51 MP4، كما أنه بدعم وضع GPU TURBO؛ حيث يساهم في تقديم تجربة أفضل في لعب الألعاب.

الشاشة

يمتلك هذا الجوال شاشة نوتش، تبلغ مساحتها 6.5 إنش، وتشكل بذلك ما نسبته 90% من مساحة الواجهة الأمامية للهاتف، وهي الشاشة الأكبر في سلسلة هواوي Y، وهي مصنوعة من مادة IPS LCD، وتعمل على عرض محتوياتها بجودة FHD+، وبدقة 1080×2340، وبكثافة بكسلات 396 بكسل لكل إنش.

إقرأ أيضا:عيوب اوبو f9

هيكل الموبايل

يبلغ طول هذا الموبايل 162.4 مم، وعرضه يبلغ 77.1 مم، ووزنه يصل إلى 173 مم، وتم تصميم الظهر من البلاستيك، بالاعتماد على طبقة طلاء لامع، مع انحناءات من أطراف الظهر، وهو بذلك يوفر إمكانية الإمساك به باليد بشكل ممتاز، وهي ذات الطريقة التي تم الاعتماد عليها في موبايل نوفا 3.

الكاميرا

يمتلك هذا الموبايل كاميرا خلفية مزدوجة، تبلغ دقة الكاميرا الأولى 13 ميجا بكسل، أما الكاميرا الثانية فتبلغ دقتها 2 ميجا بكسل، ويدعمها في التقاط الصور فلاش من نوع ليد، بفتحة عدسة أساسية f/1.8، كما تأتي الكاميرا الثانية في الموبايل مزدوجة أيضاً، تبلغ دقة الكاميرا الأولى 16 ميجا بكسل، والكاميرا الثانية تبلغ دقتها 2 ميجا بكسل.

يمكن من خلال هذا الموبايل تصوير مقاطع الفيديو بجودة FHD، وبدقة 1080 بكسل، وبمعدل إلتقاط 30 إطاراً في الثانية الواحدة، كما أنه يحتوي على ميكروفون إضافي، يعمل على منع نقل الإزعاج والضوضاء أثناء التحدث في الهاتف، أو تصوير مقاطع الفيديو، أو تسجيل الصوت.

مواصفات موبايل huawei y9 الأخرى

يمتلك موبايل huawei y9 بالإضافة إلى المواصفات السابقة مجموعةً من المواصفات الأخرى، والتي يمكن الاعتماد عليها لاتخاذ قرار شراء هذا الموبايل، ويمكن تصنيفها إلى مزايا وعيوب، وذلك بناءً على استخدامات الشخص، ومدى احتياجه لمزايا الهاتف المختلفة، ومن أهم هذه المواصفات:

إقرأ أيضا:جوال سوني z4
  • تبلغ سعة البطارية 4000 مللي أمبير، ويتم شحنها بشاحن 5V/2A.
  • يدعم الهاتف إمكانية استعمال شريحتي إتصال، من نوع Nano-SIM.
  • تدعم شريحتا الاتصال بيانات الاتصال بكافة أنواعها، وهي: بيانات اتصال الجيل الثاني 2G، وبيانات اتصال الجيل الثالث 3G، وبيانات اتصال الجيل الرابع 3G.
  • يدعم إمكانية الاتصال بالإنترنت من خلال شبكة الواي فاي، كما أنه يدعم إمكانية الاتصال بالأجهزة الأخرى من خلال البلوتوث.
  • يدعم الموبايل إمكانية تحديد الموقع الجغرافي، وذلك من خلال تقنية GPS.
  • يدعم مستشعرات البصمة؛ حيث يمكن إزالة القفل من خلال المستشعر الموجود في ظهر الهاتف.
  • يحتوي هذا الجهاز على مجموعة من المستشعرات، والتي من بينها: التسارع، والجيروسكوب، والقرب، والبوصلة، والضوء.
  • يدعم خاصية إزالة قفل الشاشة من خلال بصمة الوجه، وذلك بالاعتماد على تقنية Face Unlock، ويجب الانتباه إلى أنه لا يمكن إزالة قفل الشاشة والعين مغلقة، وذلك لإضافة قدر أكبر من الأمان.
  • يأتي منفذ USB من نوع Micro USB 2.0، وهو النوع التقليدي.
  • يحتوي على الضوء الخاص بالإشعارات، ويمتاز بأنه متعدد الألوان؛ حيث يكون لكل تطبيق لون يميزه عن غيره.
  • يمتلك هذا الجهاز ذاكرة تخزين أساسية تبلغ سعتها 64 جيجا بايت، كما يمتلك ذاكرة وصول عشوائي Random Access Memory – RAM تبلغ سعتها 4 جيجا بايت.
  • يدعم هذا الموبايل إمكانية زيادة مساحة التخزين فيه، وذلك عن طريق إضافة بطاقة تخزين ثانوية Memory Card بسعة قصوى تبلغ 400 جيجا بايت.
  • يدعم الموبايل إمكانية إضافة شريحتي اتصال وبطاقة ذاكرة خارجية في ذات الوقت؛ حيث لكل منها منفذ خاص ومستقل.
  • يعمل موبايل huawei y9 بنظام تشغيل Android 8.1 Oreo، مع واجهة هواوي EMUI 8.2.
  • يمتلك الهاتف سماعة خارجية أحادية، موجودة في الجهة السفلى، وهي تقع تحديداً بجانب منفذ USB.
  • يتوفر من هذا الجهاز عدة ألوان، وهي: الأسود، والأزرق، والأحمر، والأرجواني. 
  • لا يحتوي على طبقة حماية على الشاشة، لذلك يجب إضافة شاشة حماية خارجية.
  • يأتي بمنفذ microUSB v.2.0 القديم مع شاحن 5V/2A، لذلك فإنه يحتاج إلى ساعتين وثلث تقريباً لشحن الجوال بشكل كامل.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
شاومي نوت 10
التالي
الواتس الأزرق