أبل

موبايل iphone 7

موبايل iphone 7

موبايل آيفون 7

أصدرت شركة أبل موبايل iphone 7 بنسخته العادية وهي النسخة متوسطة السعر، ونسخة Plus التي تنتمي إلى فئة الهواتف مرتفعة السعر في نهاية عام 2016، وهو يعد واحداً من أهم الأجهزة التي أصدرتها شركة أبل وأكثرها رواجاً؛ حيث حظي بإقبال عدد كبير من المستخدمين، وذلك يعود إلى الإضافات المميزة التي تمت إضافتها على النسخة السابقة وهي iphone 6.

مواصفات موبايل iphone 7

هيكل الموبايل

يبلغ طول موبايل iphone 7 حوالي 158.2 مم، أما عرضه فهو يبلغ 77.9 مم، وسمكه 7.3 مم، بينما يبلغ وزنه 138 غرام، وصنع هذا الموبايل من الألمنيوم، وتم تصميمه على النحو التالي:

  • الجهة الأمامية: تحتوي الجهة الأمامية من أعلى الشاشة على سماعة المكالمات، ومستشعر القرب، والكاميرا الأمامية، ومن الأسفل يوجد زر الشاشة الذي يعمل من خلال اللمس.
  • الجهة الخلفية: تحتوي على كاميرا خلفية مزدوجة، وفلاش رباعي، وميكروفون للتسجيل.
  • الجهة اليمنى: تحتوي على زر فتح الشاشة، ومنفذ بطاقة الاتصال.
  • الجهة اليسرى: تحتوي هذه الجهة على أزرار التحكم في درجة ارتفاع الصوت، وزر التحويل إلى الصامت.
  • الجهة السفلى: تحتوي على منفذ USB، والسماعة الخارجية، و المايكروفون الخاص بالمكالمات.

شاشة موبايل iphone

تبلغ مساحة الشاشة 5.5 بوصة، وهي بذلك تشكل ما نسبته 67.7% من المساحة الأمامية لواجهة الهاتف، وهي مصنوعة من مادة IPS LCD، وأضيفت لها طبقة من Ion-strengthened glass لحمايتها من الخدوش والكسور، وتعرض الشاشة محتوياتها بدقة 750×1334 بكسل، كما تحتوي على العديد من التقنيات، وهي: تقنية Wide color gamut – 3D Touch display، وتقنية home button.

إقرأ أيضا:مميزات آندرويد 9 سامسونج

الذاكرة

يتوفر ثلاثة نسخ من هذا الموبايل تختلف فيما بينها بسعة الذاكرة الداخلية، إلا أن سعة ذاكرة الوصول العشوائي Random Access Memory RAM بقيت ثابتة في كافة النسخ؛ حيث إنها تبلغ 3 جيجا بايت، وكما العادة في أجهزة آيفون، فإنه لا يمكن إضافة بطاقة تخزين ثانوية Memory Card، وتكون السعة الداخلية على النحو التالي:

  • النسخة الأولى: 32 جيجا بايت.
  • النسخة الثانية: 128 جيجا بايت.
  • النسخة الثالثة: 256 جيجا بايت.

الكاميرا

يمتلك الموبايل كاميرا خلفية مزدوجة تعمل على التقاط الصور بدقة 12 ميجا بكسل، وتكون الكاميرا الأولى للتصوير، أما الكاميرا الثانية فهي مخصصة لثبات جودة الصور في حالة التقريب Zoom، وتدعم هذه الكاميرا خاصية التثبيت البصري، كما يدعمها في وضوح الصور فلاش رباعي بتقنية LED، ويمكن من خلالها تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K، وتبلغ سرعة التقاط الصور 30 صورة في الثانية، كما أنها توفر كلاً من تقنية التصوير البطيء والتصوير الرياضي الذي يعمل على تصوير الحركات السريعة دون تشويش.

يحتوي الموبايل أيضاً على كاميرا أمامية تعمل على التقاط الصور بدقة 7 ميجا بكسل، وإظهار الألوان بشكل واضح، وتسجل مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل، وهي تمتاز بامتلاكها فلاش من نوع Retina الذي يساعد على التصوير بدرجات ألوان تماثل اللون الطبيعي مهما كانت درجة الإضاءة المحيطة.

إقرأ أيضا:سعر ومواصفات oppo f11

البطارية

تبلغ سعة البطارية 2900 مللي أمبير، وهي مصنوعة من مادة الليثيوم بوليمير، وتعمل هذه البطارية لمدة ساعات طويلة دون الحاجة إلى إعادة شحن؛ حيث يمكن استعمالها في المكالمات لمدة 21 ساعة، وفي الموسيقى 60 ساعة، وفي وضع عدم الاستعمال لمدة 384 ساعة.

نظام التشغيل

يعمل موبايل iphone 7 بالاعتماد على نظام تشغيل IOS 10.3، وهو يمتاز بتوفير مجموعة من الخصائص الجديدة، ومن أهمها:

  • إعدادات Apple ID: يمكن العثور على هذا الخيار من خلال قسم الإعدادات الموجود في الجهاز، والذي يعرض بدوره كامل المعلومات المتعلقة بحساب Apple للمستخدم، وكافة الأجهزة المرتبطة به، ومتجر التطبيقات، و iCloud، و iTunes.
  • إيجاد السماعات اللاسلكية: في حالة ضياع السماعات اللاسلكية AirPods يمكن الاستفادة من خاصية Find My Airpods، والتي يمكن العثور عليها في تطبيق Find My iPhone؛ حيث يتم تتبع مكان السماعة من خلال البلوتوث، بحيث يمكن للمستخدم توجيه أمر لها بإصدار صوت ما لتحديد مكانها، ويشترط في هذه الخاصية تكون السماعات موجودة ضمن المنطقة التي تتيح لها الاتصال بالهاتف من خلال البلوتوث، وينبغي التنويه إلى أن هذه الخاصية لا تعمل في حالة وجودها بالغطاء الخاص بها.
  • توقعات الطقس في الخرائط: تعد واحدة من الخصائص الحديثة الموجودة في تطبيق الخرائط؛ حيث يمكن من خلالها معرفة الطقس الحالي في إحدى المناطق، ويظهر ذلك عند البحث عن مدينة أو منطقة ما من خلال أيقونة طقس صغيرة تقع أسفل الشاشة، وعند الضغط عليها تظهر نافذة تعرض توقعات حالة الجو خلال الست ساعات القادمة، ومن خلالها يمكن الانتقال إلى تطبيق الطقس.

مواصفات أخرى لموبايل iphone 7

بالإضافة إلى كافة المواصفات السابقة، فإن هناك العديد من المواصفات الأخرى التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند شراء هذا الموبايل؛ حيث إنها تنقسم لتشمل المزايا والعيوب، وقد يختلف تصنيفها وفقاً لطبيعة احتياجات المستخدم، ومن أهم هذه المواصفات:

إقرأ أيضا:مواصفات شاشة ايفون X
  • الألوان: وفرت شركة أبل عدة ألوان من الموبايل، وهي: الأسود اللامع، والأسود الداكن، والفضي، والذهبي، والذهبي الوردي.
  • الأمان: يمكن إزالة قفل الموبايل باستعمال الطريقة التقليدية فقط، والتي تتمثل في الرقم السري، أو بصمة الأصبع، والتي يتم استعمالها من خلال مستشعر البصمة الموجود في زر الشاشة الرئيسية بالجهة الأمامية من الهاتف، ولا يحتوي الموبايل على متعرف لبصمة الوجه.
  • مقاومة الماء والغبار: حصل موبايل iphone 7 على شهادة IP67، والتي بدورها تثبت مقاومته للغبار والماء على مسافة متر واحد، وذلك لمدة نصف ساعة كحد أقصى.
  • مدخل الشاحن والسماعة: يعد من عيوب الموبايل هو اعتماد مدخل واحد فقط لكل من الشاحن والسماعات، وإلغاء المدخل الخاص بالسماعة، الأمر الذي يجعل من الصعب استعمال الشاحن والسماعات في آنٍ واحد، كما أنه لا يمكن استعمال السماعات بمنفذ 3.5 مم.
  • السعر: يعد سعره مرتفعاً بنسبة كبيرة.
  • الضمان: لا يشمل الضمان الذي تقدمه شركة أبل للموبايل الأضرار الناتجة عن المياه، الأمر الذي جعل الخبراء ينصحون بعدم تجربة هذه الخاصية.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
ريلمي 6 برو
التالي
برنامج facebook lite