أبل

موبايل iphone se

موبايل iphone se

إصدار موبايل iphone se

تم إصدار موبايل iphone se في أبريل 2020، ويعد هذا المويل أحد أجهزة أبل التي تنازلت فيها عن العديد من الخصائص والمزايا، وذلك بهدف الوصول إلى سعر اقتصادي يتناسب مع فئات المستخدمين المختلفة، وبذلك انتهجت ذات الطريقة التي تستعملها العديد من شركات الهواتف الذكية.

مواصفات موبايل iphone se

يمتاز هذا الموبايل بالعديد من المزايا والمواصفات، والتي تعد أول ما يبحث عنه المستخدمين عند شراء الموبايل، ويمكن تصنيف هذه المواصفات على النحو التالي:

الأداء

يمتلك هذا الموبايل معالجاً مصنوعاً من شركة أبل، وتحديداً من نوع Apple A13 Bionic، بتكنولوجيا 7 نانو، مع معالج رسومي من نوع Apple GPU، وهو يمتلك أربعة أنوية، تساهم في العمل بكفاءة وسرعة عالية، وهو ذات المعالج المستخدم في كل من موبايل iPhone 11، وموبايل iPhone 11 Pro، وموبايل iPhone 11 Pro Max، وهو يعد أفضل معالج تمت صناعته في عام 2019.

شاشة موبايل iphone se

تأتي شاشة هذا الموبايل بالأبعاد القديمة، وهي مصنوعة من مادة Retina IPS LCD، وتبلغ مساحتها 4.7 إنش، وهي بذلك تشكل ما نسبته 65.4% من الواجهة الأمامية، وتعد هذه الشاشة أصغر مساحةً من شاشة iPhone 11، وتعرض هذه الشاشة محتوياتها بجودة HD+، وبدقة 750×1334 بكسل، وهي تمتلك طبقة حماية تعمل على وقاية الشاشة من الكسر والخدش، وهي من نوع Ion-strengthened glass، بالإضافة إلى طبقة حماية من مادة oleophobic coating.

إقرأ أيضا:جوال جوجل Pixel 3

الهيكل

يبلغ طول الموبايل 138.4 مم، وعرضها 67.3 مم، وسمكها 7.3 مم، كما يصل وزنه إلى 148 غرام، وهو مصنوع من الزجاج، مع إطار من معدن الألمنيوم، وهو مزود بالتقنيات التي تساهم في أن يكون مقاوماً للماء والغبار، وذلك بشهادة من نوع IP67، تعمل على حمايته لغاية متر أسفل الماء، وذلك لمدة نصف ساعة.

الذاكرة

يأتي هذا الموبايل بعدة إصدارات تختلف فيما بينها بسعة الذاكرة الأساسية، والتي تأتي من نوع NVMe، ولا تختلف هذه الإصدارات في سعة ذاكرة الوصول العشوائي Random Access Memory- RAM، والمصنوعة من مادة LPDDR4، والتي تبلغ سعتها 3 جيجا بايت، وتكون نسخ الموبايل على النحو التالي:

  • تبلغ سعة ذاكرة التخزين في النسخة الأولى 64 جيجا بايت.
  • تبلغ سعة التخزين في النسخة الثانية من الموبايل 64 جيجا بايت.
  • تبلغ سعة التخزين في النسخة الثالثة من موبايل iphone se ما يصل إلى 256 جيجا بايت.

ينبغي التنويه إلى أن هذا الموبايل، وكما في كافة أجهزة آيفون لا يمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية إليه.

الكاميرا

يمتلك الموبايل كاميرا خلفية أحادية بارزة قليلاً عن ظهر الهاتف، وتعمل على التقاط الصور بدقة 12 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/1.8، وهي تدعم المثبت البصري OIS، والتقريب الديجتال حتى 5x، كما أنها تدعم التصوير بتقنية العزل والبورتريه، ويدعم الصور في دقتها فلاش رباعي نوع ليد فلاش.

إقرأ أيضا:مواصفات موبايل نوكيا 8 سيروكو

يمتلك الموبايل أيضاً كاميرا أمامية تبلغ دقتها 7 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.2، وهي تدعم الكاميرا الأمامية إلى الجيل الثاني من Smart HDR، الأمر الذي يساهم في تقديم صور أفضل، بينما يقوم الموبايل بتصوير مقاطع الفيديو بجودة 4K، وبدقة 2160 بكسل، وبمعدل التقاط 24 و30 و60 إطاراً في الثانية، كما أنه يدعم التصوير بجودة FHD، وبدقة 1080 بكسل، وبمعدل التقاط 30 و 60 و 120 و 240 إطاراً في الثانية.

البطارية

يبلغ حجم البطارية 1821 مللي أمبير، وهي مصنوعة من مادة ليثيوم أيون، وتدعم هذه البطارية خاصية الشحن السريع؛ حيث يتم شحنها بنسبة 50% خلال نصف ساعة، وذلك بقوة شحن 18 واط، كما أنها تدعم خاصية الشحن اللاسلكي، وخاصية الشحن العكسي، إلا أن الشاحن المرفق مع الجهاز تبلغ قوته 5 واط فقط، لذلك يجب شراء شاحن آخر، للاستفادة من خاصية الشحن السريع.

يمكن استعمال الموبايل خلال تشغيل الإنترنت عبر بيانات الاتصال من الجيل الثالث 3G لمدة 7 ساعات من إجراء المكالمات، و6 ساعات من تصفح الإنترنت، و 6 ساعات من مشاهدة الفيديو، و 45 ساعة من الاستماع إلى الموسيقى، ويتم ذلك دون الحاجة إلى إعادة شحن الهاتف.

مواصفات موبايل iphone se الأخرى 

بالإضافة إلى المواصفات السابقة، فإن هذا الموبايل يمتلك عدداً من المواصفات، والتي يجب أخذها بعين الاعتبار عند شرائه؛ حيث إنها تنقسم إلى مزايا وعيوب، وذلك وفقاً لاحتياجات الشخص واستخداماته، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:مواصفات Note 9
  • يدعم الهاتف الميكروفون الثانوي الخاص بعزل الضوضاء والضجيج، وذلك أثناء استخدام الهاتف سواءً في تسجيل الصوت، أو إجراء المكالمات، أو تصوير مقاطع الفيديو.
  • يدعم الموبايل خاصية تحديد الموقع الجغرافي GPS، كما أنه يدعم أنظمة الملاحة الأخرى، مثل: الـ A-GPS, GLONASS.
  • يمكن إزالة قفل الشاشة من خلال بصمة الإصبع؛ حيث يحتوي على مستشعر البصمة، والذي يأتي في الجهة الأمامية، ويعمل عن طريق اللمس، لكونه مدمجاً مع زر القائمة الرئيسية.
  • يدعم الهاتف عدداً من المستشعرات الأخرى، مثل: التسارع، والقرب، والبوصلة، والجيروسكوب، والضغط الجوي.
  • يحتوي على المساعد الصوتي المعتاد، وهو Siri، ويدعم جميع اللغات، كما أنه يدعم FaceTime، وبرنامج  iMessage.
  • لا يدعم منفذ 3.5 مم الخاص بسماعات الأذن؛ حيث يتم استخدام منفذ USB للسماعات.
  • يعمل من خلال نظام التشغيل iOS 13.
  • يتوفر بكل من اللون الأحمر، واللون الأبيض، واللون الأسود.
  • تعد شاشة الموبايل صغيرة، كما أن البطارية ضعيفة، الأمر الذي يضعف هذا الجهاز عند مقارنته بالأجهزة المنافسة.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
موبايل mi 9t
التالي
موبايل oppo a3s