تكنو لايف

موقع دوبيزل عمان

موقع دوبيزل عمان

موقع دوبيزل

يطلق على موقع دوبيزل اسم olx وهو الذي يظهر عند البحث على شبكة الإنترنت، وهو يعد واحداً من أهم مواقع الاعلانات المبوّبة؛ حيث يمكن للمستخدم من خلاله إجراء عملية البيع والشراء لأي منتجٍ أو خدمة مهما كانت، بالإضافة إلى ذلك فإنه يتمكن من نشر الإعلانات لسلعٍ يمتلكها ويريد بيعها عبر الموقع سواء كانت جديدةً أو مستعملةً، وعادةً ما يكون الناشر على الموقع من الأفراد، وليس من الشركات، الأمر الذي يجعل النسبة الأعلى من المنتجات والسلع المعروضة مستعملة.

التصنيفات الأساسية في دوبيزل عمان

يتكون موقع دوبيزل أو olx عمان من مجموعة من التصنيفات والفئات الأساسية، والتي يتم تقسيم الإعلانات بناءً عليها؛ حيث يحتوي كل منها على مجموعة من التصنيفات الفرعية، والتي تساعد في حصر الإعلانات بشكل أكبر، الأمر الذي يؤدي إلى تسهيل البحث عن المطلوب في الموقع، وينقسم الموقع إلى التصنيفات والفئات الأساسية الآتية:

الخدمات

تضم فئة الخدمات في موقع دوبيزل عمان عدداً من الأقسام، ومن بينها: أعمال الصيانة، والحفلات، والخدمات الشخصية، والدروس الخصوصية، وتصليح السيارات، والحيوانات الأليفة، وخدمات الشركات، وتوصيل وشحن، والخدمات المنزلية، وعند الدخول إلى هذا التصنيف يمكن تحديد المدينة، والفئة السعرية التي يريد الشخص البحث ضمنها.

المركبات

تحتوي فئة المركبات في موقع دوبيزل عمان على مجموعة من الخيارات، وهي: السيارات، إكسسوارات السيارات، والدراجات النارية، والقوارب، والباصات والمركبات الثقيلة، وتختلف التصنيفات الفرعية الأخرى والتي تقوم بحصر النتائج بناءً على التصنيف الفرعي الأول؛ حيث يمكن أن يحتوي على نوع السيارة وموديلها، أو نوع المحرك، إلا أنها تتفق جميعها في الفئة السعرية، ومدينة المعلن، وطريقة ترتيب الإعلانات.

الإلكترونيات والأجهزة المنزلية

تحتوي فئة الإلكترونيات والأجهزة المنزلية على العديد من التصنيفات الفرعية، والتي يمكن للشخص البحث ضمنها؛ حيث إنها تتيح للمشتري البحث ضمن الجهاز الذي يبحث عنه فقط، بدلاً من البحث ضمن أكثر من 12 ألف إعلان عن أجهزة مختلفة، ويمكن للمستخدم اختيار أيٍّ منها، وهذه التصنيفات الفرعية هي: التلفزيونات والصوتيات، الكمبيوتر والتابلت، الأجهزة وألعاب الفيديو، الكاميرات والتصوير، الأجهزة المنزلية. 

المنزل والحديقة

تتكون هذه الفئة الموجودة على موقع دوبيزل عمان من العديد من الأقسام، وهي:الأثاث، والاكسسوارات والزينة، الحدائق والمناطق الخارجية، المعدات وأدوات الطبخ، وعند اختيار أي منها فإنه يمكن البحث ضمن المدينة، وتحديد الفئة السعرية، والحالة، أي ما إذا كان الأثاث جديداً أم مستعملاً.

الموضة والجمال

تتكون فئة الموضة والجمال الموجودة في موقع دوبيزل عمان من ثلاثة أقسامٍ، وهي: الملابس والاكسسوارات، والساعات والمجوهرات، الصحة والجمال، وعند البحث ضمن أي منها تظهر العديد من التصنيفات الفرعية الأخرى، فعلى سبيل المثال عند البحث ضمن الملابس والاكسسوارات فإنه يمكن الاختيار من بين: ملابس سيدات، واكسسوارات سيدات، واكسسوارات رجال، وملابس رجال، وأحذية، وفساتين زفاف.

الحيوانات الأليفة

يمكن من خلالها تصفح والاختيار من بين العديد من الأقسام الفرعية، والتي تضم: القطط، والكلاب، والخيول، والطيور، والأسماك، وفي حالة اختيار واحد من هذه الأقسام يمكن الانتقال للصفحة التي تحتوي على الإعلانات المبوبة، والتي تختص بالقسم الذي يختاره المستخدم.

مستلزمات الأطفال

تحتوي هذه الفئة على عدة تصنيفات فرعية، وهي: ملابس أطفال، ولعب أطفال، وأسرّة وعربات أطفال، واكسسوارات، ومستلزمات أطفال أخرى، ويمكن تحديد الفئة السعرية والمكان قبل البدء بتصفح إعلانات التصنيف الذي قام المستخدم باختياره.

دراجات ومعدات رياضية

عند اختيار هذه الفئة، فإنه تظهر مجموعة من التصنيفات الفرعية، وهي: معدات رياضية، ودراجات، ومعدات رياضية خارجية، ويمكن للعميل تحديد الإعلانات المفضلة لتصفحها في أي وقت، أو المقارنة بينها وبين سلع أخرى متشابهة.

مواهب، وموسيقى، وفنون، وكتب

تتكون هذه الفئة من عدة تصنيفات فرعية، وهي: آلات موسيقية، وأفلام وموسيقى، وأدوات دراسية، وتحف ومقتنيات، وتذاكر وقسائم، وكتب، وعند الدخول إليها يمكن تحديد الفئة السعرية، وترتيب ظهور الإعلانات، وتحديد ما إذا كان المستخدم يرغب بالإعلانات التي تحتوي على صور فقط أم لا.

السابق
موقع olx oman للسيارات المستعملة
التالي
البيع والشراء على موقع دوبيزل عمان