تكنو لايف

موقع سوق دوت كوم للجوالات

موقع سوق دوت كوم للجوالات

موقع سوق دوت كوم

موقع سوق دوت كوم هو أحد أكبر وأهم مواقع التجارة الإلكترونية في العالم العربي، يضم حوالي نصف مليون منتج من مختلف الفئات والتي تشمل الإلكترونيات والأزياء، والمنتجات المنزلية، والساعات والعطور وغيرها. يجذب سوق دوت كوم الملايين من المستخدمين شهرياً، وينمو بسرعة نتيجة إقبال الناس الشديد على الشراء عبر المواقع الإلكترونية، ويسمى الموقع سوق بـ أمازون الشرق الأوسط، وهو يعمل كموقعٍ للبيع، يوفر للمشتري خدمة التوصيل مع إمكانية الدفع عبر الإنترنت أو نقداً عند الاستلام، وإمكانية إرجاع السلع مجاناً.

 تأسيس سوق دوت كوم

تأسس موقع سوق.كوم عام 2005 م، وقد ارتبط سابقاً بموقع “مكتوب”، وعند انضمام مكتوب إلى ياهو في أغسطس 2009 م لم يكن موقع سوق.كوم ضمن الاتفاقية، فانفصل عنه وجرت التحديثات حتى أصبح في عام 2011م نموذجاً لسوق يبيع منتجاته بأسعار ثابته.

 مقر موقع سوق

يقع المقر الرئيسي للموقع في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويلبّي الاحتياجات المحلية بمكاتب تجارية تتواجد في مصر والسعودية والكويت، ومركزاً للتطوير التقني في الأردن والهند.

خدمات موقع سوق دوت كوم

تنقسم خدمات البيع في سوق دوت كوم إلى مجموعة من الخدمات الأساسية وهي:

إقرأ أيضا:أحدث لابتوب أيسر
  1.  جميع الفئات: وتضم؛ الأحذية، ومستحضرات التجميل، والفنون، ومستلزمات النوم…
  2. سوق فاشن.
  3.  سوبر ماركت.
  4. متجر أمازون العالمي.
  5.  إلكترونيات.
  6. الأطفال والألعاب.
  7. مستلزمات  المنزل.
  8. العطور.
  9. الأجهزة والمستلزمات الرياضية.
  10.  الخدمات المنزلية.
  11.  الماركات المميزة.
  12.  الموبايلات.

  أحد أهم الأقسام هو “الجوالات”، وهذا القسم يحتوي على مجموعة منوّعة من الأقسام الفرعية.

تقسيم موقع سوق بقسم الجوالات

  • شاشة العرض الكبرى على سوق.كوم، التي تحتوي الإعلانات المثبتة لأحدث أجهزة الموبايلات المعروضة على الموقع، تليها قائمة الأجهزة حسب أسعارها على سوق دوت كوم وهي تتفرع إلى مجموعة من الأقسام المحددة حسب السعر “199 درهم فما دون، 200- 399 درهم، 400-699 درهم ….. الخ”، وعند اختيار أحد القوائم المعروضة تظهر شاشةٌ تحتوي مجموعةً من الصور لهواتف ومعلوماتٍ بسيطةٍ عن كل هاتفٍ مثل “الاسم، الذاكرة، الرام، دقة الكاميرا” ويمكن اختيار أحدها لرؤية تفاصيل أكثر عنه مثل تحديد مكان الشحن، ومتى سيصل، وعدد الشرائح المدعومة، ووصف الجهاز”، كما يمكن تحديد ظهور الأجهزة المعروضة حسب العلامة التجارية واللون وحالة السلعة، ومجموعةٌ أخرى من الخيارات المتقدمة.
  • قائمة الأجهزة المعروضة حسب الأفضل مبيعاً عبر سوق دوت كوم، وهي تحوي مجموعة من الأجهزة الحاصلة على أعلى التقييمات، وباختيار أحدها تظهر صفحة منفصلة تضم تفاصيل أكثر عن الجهاز لتحديد شكله وخصائصه بدقة أكبر قبل الشراء، يقع بالأسفل منها قائمة الأجهزة التي وصلت حديثاً إلى موقع سوق .كوم، والتي تحوي صفحتها الخاصة إضافةً للبيانات الأساسية خاصية الوصف، التي يتم فيها وصف خصائص ومميزات الجهاز.
  • قائمة الهواتف الذكية وهي قائمةٌ تضم الأجهزة التي حصلت على تقييماتٍ تتراوح بين 4.5-5 على سوق.كوم، وتعرض صفحتها الخاصة تفاصيل الجهاز والوصف الخاص به، تليها قائمة أجهزة التابلت وتُظهِر صفحتها الخاصة على موقع سوق دوت كوم صور الجهاز من عدة اتجاهاتٍ، إضافةً للسعر واللون، وسعة التخزين والكفاءة، وخيار مكان الشحن.
  •  الاكسسوارات الأكثر مبيعاً.  

وفي نهاية صفحة موقع سوق دوت كوم قسم الجوالات تظهر علامات الشركات المصنعة للهواتف وأجهزة التابلت المُعلن عنها في الأقسام السابقة.

إقرأ أيضا:السوق المفتوح أكبر سوق أردني لبيع وشراء الدراجات الهوائية في الأردن

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
تعرف على موقع سوق دوت كوم
التالي
تعرف على موقع motory