تكنو لايف

موقع فشار

موقع فشار

ما هو موقع فشار 

موقع فشار Fushaar هو عبارة عن منصة إلكترونية تجمع مختلف أنواع الأفلام والمسلسلات العربية والأجنبية، بالإضافة إلى المسرحيات؛ في مكان واحد، للتوفير على الأفراد عناء البحث بين مواقع شبكة الإنترنت، حيث يمكنهم من خلاله الوصول إلى أي شيء يرغبون بمشاهدته خلال ثواني معدودة، كما يمكنهم الاستعانة في تحقيق ذلك بمساحة البحث المتقدمة المتوفرة على الموقع، والتي يمكن عن طريقها إدخال اسم الفيلم، أو المخرج، أو الممثل، ليظهر على ذلك نتائج ذات صلة. 

آلية عمل موقع فشار 

يتميز موقع فشار بأنه مصمم بواجهة استخدام رئيسية سهلة وبسيطة؛ بحيث تتيح للأفراد إمكانية الوصول إلى أحدث الأفلام التي تم إضافتها على الموقع، وعند تحريك مؤشر الفأرة على أي من الأفلام الظاهرة؛ سوف يظهر للمستخدم بعض البيانات الخاصة بالفيلم، مثل: اسمه، والمدة الزمنية له، كما نشير إلى أنه من الممكن استخدام اللائحة الجانبية الخاصة بالفلترة من أجل تحديد نوع الفيلم المرغوب مشاهدته؛ سواء أكشن، أو كوميدي، أو دراما، بالإضافة إلى إمكانية تصنيف النتائج وفقاً لتقييم الموقع للفيلم، والجودة، والدقة، الأمر الذي يساعد في التسهيل من مهمة اختيار الفيلم. 

الجدير بالذكر أنه عند الدخول على أي فيلم؛ سوف يظهر للمستخدم بعض البيانات الخاصة به، إلى جانب مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو؛ بصورة سلسة ومميزة من أجل مساعدته في معرفة ما إن كان الفيلم سوف ينال إعجابه ويستحق المتابعة أم لا، إذ يقوم بعرض نبذة قصيرة عن قصته، والمدة التي يستغرقها، إلى جانب الفيديو التشويقي الخاص به، وأسماء أهم الممثلين فيه، والمخرج، وتجدر الإشارة إلى كذلك إلى توفر خيار التحميل للفيلم أسفل الشاشة، وفي حال النقر عليه سوف يظهر مجموعة من الروابط المباشرة الخاصة بذلك. 

أنواع جودة ملفات الأفلام

يوفر موقع فشار لكل فيلم مجموعة من درجات الجودة التي يمكن الاختيار من بينها، بحيث يتمكن المستخدمين من اختيار المشاهدة حسب الدقة التي تناسبهم، وتتوافق مع بيانات الاتصال لديهم، وتتمثل هذه الجودات بمجموعة من الرموز التي تشير كل منها إلى أمر معين، وهي كالتالي: 

  • FullHD: تعني أن الجودة تبلغ 1080 بكسل، وتصنف على أنها أعلى جودة متاحة للأفلام، وعادةً ما تكون فائقة الوضوح. 
  • HD: تبلغ الدقة بها 720 بكسل، وهي تساوي نصف جودة FullHD، لكنها على الرغم من ذلك تعد ذات وضوح عالي، وعادةً ما تكون صالحة للاستخدام على اسطوانات بلوراي.
  • Bluray: هي عبارة عن نسخ للأفلام تم استخراجها من اسطوانات بلوراي، والتي سبق أن تم استئجارها من محلات تأجير الأفلام، وتتفاوت الجودة فيها ما بين FullHD وHD، وغالباً ما يكون حجمها ما بين 4.7-1.7 جيجابايت. 
  • 3D: هي إحدى أنواع الإنتاج التي تعتمد على التقنية ثلاثية الأبعاد 3D؛ بحيث تمنح المُشاهد متابعة ممتعة، وتجعله قادراً على الإحساس بالأشياء من حوله، لكنها تتطلب توفر بعض الأدوات، مثل؛ نظارات خاص، وشاشة تدعم هذه الخاصية. 
  • DVD: هي عبارة عن نسخ مصدرة من أقراص دي في دي، وتكون متوفرة إما بجودة HD أو FULLHD، فيما يكون حجمها عادةً حوالي 700 ميجابايت، كما أنها صالحة ليتم نسخها على أقراص صلبة، مع العلم أن الدقة بها أقل من بلوراي بكثير. 
  • TS: تعني نسخ مصورة بواسطة كاميرا في سينما ما، وتتوفر بأكثر من جودة واحدة، لكن الصوت بها عادةً ما يكون واضح نظراً إلى أنه يتم صدوره من مدخل سماعات الأذن التي تقدمها بعض دور السينما من أجل الترجمة، مع العلم أنها ليست جودة جيدة. 
  • CAM: تعتبر أسرع النسخ التي تعمل على توفير الأفلام؛ حيث تكون مصورة بواسطة كاميرا من أحد المشاهدين خلال تواجدهم في السينما، كما أن الصوت يكون صادر من الكاميرا ذاتها؛ إلا أنه من الممكن أن يتم سماع أصوات الجالسين في السينما، أو ملاحظة مرور أحدهم خلال العرض. 
  • TV: تعني نسخ مصورة بواسطة شاشة التلفاز نفسها، وعادةً ما تكون تشمل على شعار إحدى القنوات، وتعمل على عرض الفيلم بجودة بث القناة. 
السابق
موقع الأوائل
التالي
التسوق من موقع ebay