تكنو لايف

موقع فور سيل الكويت

موقع فور سيل الكويت

موقع فور سيل الكويت

ارتبط التزايد في أعداد مستخدمي الإنترنت ووجود مجتمع إلكتروني ضخم ولا سيّما في العالم العربي بوجود مواقع لتسهيل التبادل التجاري والخدمي، وذلك لتلبية الحاجات المتبادلة لهذا المجتمع الإلكتروني من شركات وأفراد ومستهلكين، والإستفادة من سرعة التواصل والحصول على الخدمة أو السلعة. ومن هذه المنصات؛ موقع فور سيل وهو موقع كويتي تجاري للبيع والشراء وتبادل الخدمات.

بالإمكان عن طريق هذا الموقع عرض أي سلعة للبيع أو تقديم خدمة، كما يمكن تزويد الإعلان بصورة للمُراد عرضه وإضافة مواصفاته ورفع الإعلان وذلك دون مقابل مادي. تأسس الموقع بداية بهدف توفير بديل للإعلانات المبوبة التقليدية، ويتصدّر فور سيل مواقع الإعلانات المبوبة في الكويت بأكثر من مليون مستخدم فعاّل، وبمشاهدة لأكثر من 500 مليون صفحة، وهو أهمّ موقع للإعلانات المبوبة المجانية على الإنترنت في الكويت.

يسهّل موقع فور سيل أيضًا التواصل بين البائع أو مُقدم الخدمة والمشتري أو المستفيد من الخدمات، عن طريق الرسائل أو الدردشة الحية. كما يشترط الإشتراك في الموقع لتتمكّن من رفع الإعلانات، عن طريق إنشاء حساب مجاني.

تصنيفات فور سيل الكويت

يمكن للمستخدم البحث في الموقع بطريقة سهلة ومبسطة، وذلك عن طريق التصنيفات الأساسية في الموقع:

إقرأ أيضا:أهداف شركات التسويق الإلكتروني
  • إلكترونيات – محركات – عقار: تتضمن مختلف الأجهزة الإلكترونية والمنزلية، ونجد السيارات والدراجات النارية، وقطع الغيار والاكسسوارات ضمن فئة المحركات. بالإضافة إلى بيع وشراء وتأجير العقارات بأنواعها.
  • الخدمات: يمكن الإستفادة من الخدمات المعروضة في موقع فور سيل الكويت ضمن مختلف التخصصات كالمقاولات والحرف، بالإضافة إلى المنتجات الزراعية وخدمات التنظيف والعمالة المنزلية كتربية الأطفال والسائقين.
  • الأسرة: يوفّر هذا القسم مستلزمات لأفراد الأسرة من ملابس وأحذية، مستلزمات رياضية واكسسوارات وغيرها من الاحتياجات، مقسمة لفئات فرعيّة للرجال، النساء والأطفال. بالإضافة لمختلف أنواع الهدايا والجلديات.
  • الأثاث: وتشمل هذه الفئة الأثاث المنزلي والأدوات المنزلية والمفروشات والفرش الطبي والأثاث المكتبي، كما يوفّر موقع فور سيل الكويت قسمًا لشراء الأثاث.
  • الحيوانات: وتتضمن مختلف أنواع الحيوانات والطيور ومعدات العناية بها.
  • مستلزمات البرّ والمخيمات: وتشمل هذه المستلزمات الخيام والمولدات الكهربائية ومعدات الصيد والتخييم.
  • الوظائف: يمكن لأصحاب العمل البحث عن الموظفين باستخدام موقع فور سيل عن طريق نشر الإعلانات عن الوظائف المتاحة ووضعها ضمن التصنيفات الفرعية بمختلف التخصصات، ممّا يسهل الوصول إليها.
  • معاهد تدريب وتدريس: وتشمل الخدمات الجامعية وتدريس اللغات، ومختلف المواد الدراسية، بالإضافة إلى قسم لبيع الكتب و اللوازم المدرسية.
  • صحتك: يمكن لمقدّمي الخدمات الصحية من أطباء وممرضين وصيدليات الإعلان ضمن هذا القسم، بالإضافة إلى ما يخص ذوي الإحتياجات الخاصة، والأجهزة الطبية.
  • المأكولات: ويحوي قسم للمطبخ العربي وآخر للكويتي، إلى جانب بيع القهوة والحلويات ومختلف أنواع العسل والتمور واللحوم.
  • متفرقات متنوعة: ويشمل خدمات السياحة والسفر من حج وعمرة وتأشيرات وتذاكر طيران وفنادق، بالإضافة إلى مستلزمات الأفراح والإبلاغ عن المفقودات.

توافر موقع فور سيل الكويت

يتوفّر تطبيق فور سيل على أجهزة -الأي أو أس- والأندرويد، ويحتاج التطبيق للاشتراك عن طريق رقم الهاتف، ثم إدخال الرمز المرسل إلى الهاتف عن طريق sms، لتفعيل التطبيق، ثم تصبح قادرًا على الإستفادة من خدمات التطبيق بدقائق مجانًا. يعمل هذا التطبيق في دولة الكويت فقط، كما أنّه يخضع للرقابة اليومية على جميع ما ينشر فيه لتفادي حدوث أي نوع من المشاكل.

إقرأ أيضا:ألعاب بلاي ستيشن 2

يتواجد فور سيل على مختلف منصات التواصل الإجتماعي: فيس بوك بأكثر من 100 ألف إعجاب، بالإضافة إلى تويتر إنستاجرام.

السابق
ما هو موقع 4sale
التالي
طريقة استخدام موقع فورسيل