تكنو لايف

موقع موبيزل

موقع موبيزل

ما هو موقع موبيزل

يأتي موقع موبيزل ضمن قائمة المواقع التقنية الموثوقة في مصر والوطن العربي، تبعاً لتخصصه في تقصي المعلومات الصحيحة عن مختلف أنواع الهواتف المحمولة، وخصوصاً الهواتف الذكية الجديدة، التي من المتوقع إطلاقها عمّا قريب أو تم الإعلان عنها، تأسس هذا الموقع عام 2017 على يد 4 شباب مصريين، لهم خبرة طويلة في مجال الهواتف والحديث عنها وعن خصائصها ومواصفاتها؛ بما يفيد المستخدم العربي ويوضّح له الرأي الأخير حول اختياراته، وهو أحد مشاريع شركة HAZO المتخصصة في التسويق الرقمي والتسويق بالعمولة، ومصدر دخله الوحيد هو إعلانات جوجل، جوجل أدسنس.

أهم المواضيع على موقع موبيزل

يعد موبيزل واحداً من أهم المصادر المعتمدة فيما يخص مجال تقنيات الهواتف على صعيد محلي ودولي، في مصر والوطن العربي، ويقدم بدوره للمستخدم مواضيعاً مهمة تنشر كل ما هو جديد عن أخبار الموبايلات الذكية واختباراتها، وما تسرّب عنها من معلومات، إضافة إلى شروحات حول برامج الكمبيوتر وتطبيقات الهواتف والألعاب بحيادية عالية، دون الانحياز إلى أي علامة تجارية؛ إذ إنه لا يعمل أو يتعاون مع أي شركة مُصنّعة للأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية، كما يقوم الموقع على تقييم هذه الأجهزة وعمل مراجعات كاملة لها بكل شفافية، إضافة إلى ميزة المقارنة فيما بينها، وتوضيح المميزات والعيوب لكل جهاز، وفضلاً عن المقارنة بين أي نوعين من الهواتف، يوفر هذا الموقع جميع أخبار ومراجعات وتسريبات الهواتف الذكية، وكذلك أسعارها.

يحاول فريق عمل موبيزل على إعطاء الهواتف الذكية، التي يقوم بمراجعتها وتقييمها، قيمتها الحقيقية، مع تسليط الضوء على جودتها وخصائصها بالتفصيل، خلال  3 سنوات حتى الآن استطاع هذا الموقع أن يصبح من أهم وأكبر المواقع التقنية في المنطقة؛ إذ احتل بحسب ترتيب أليكسا المرتبة 10.674 عالمياً ، والمرتبة 162 في مصر.

معلومات متنوعة عن موقع موبيزل

أكثر من 60 ألف زائر يومي وما يزيد عن 5 ملايين شهرياً للموقع يتصفحون المراجعات والأخبار والمقارنات التي يقوم فريق العمل بنشرها، لما فيها من فوائد كثيرة ومتنوعة وأهمها، ويزداد هذا عدد ضمن نطاق زمني قليل، فيما تأتي هذه الزيارات من عدة مصادر مختلفة؛ على رأسها محرك البحث العالمي جوجل؛ تبعاً لتوافق المواضيع مع خدمات الـ SEO، كما يعمل فريق عمل الموقع بكل جد على توفير الوقت والجهد على الأشخاص الراغبين بشراء هاتف ذكي؛ نظراً لأنه يمثل  مصدراً عربياً للمعلومات الموثوقة حول تقييمات الهواتف الذكية، ما يجعل الاختيار عملية أسهل وأسرع من السباق.

من جهة أخرى يمكن لمستخدمي هذا الموقع التواصل مع فريق العمل بشكل المباشر عبر الموقع، أو من خلال المراسلة على البريد الإلكتروني، أو على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، التي يزيد عدد متابعيها عن مئات الآلاف؛ خاصة وأن عدد متابعي صفحة موبيزل على الفيسبك يزيد عن 250 ألف متابع وعدد المشتركين على قناته على اليوتيوب يتجاوز الـ 275 ألف مشترك، مع إجمالي مشاهدات يبلغ أكثر من 17 مليون مشاهدة. 

أقسام موقع موبيزل

يعرض هذا الموقع لمستخدميه محتوى منشوراته عبر 4 أقسام رئيسية: تأتي على النحو التالي:

  • مراجعات الموبايلات: وهو قسم مختص بعمل مراجعات كاملة حول أحدث الموبايلات والجوالات الذكية في الأسواق؛ حيث يتم ذكر المواصفات والخصائص والعيوب بشفافية وحيادية، مع مقارنته مع الموبايلات من نفس الفئة السعرية.
  • أخبار الموبايلات: يتضمن هذا القسم كل ما هو جديد من أخبار خاصة بعالم الهواتف والتقنية والتكنولوجيا، وأخبار الجوالات الحديثة.
  • مواصفات الموبايلات: يتيح هذا القسم لمستخدم عبر 3 تبويبات فرعية تندرج تحته؛ التعرّف على مختلف أنواع ماركات الموبايلات وكذلك أسعارها في السوق المحلي، إضافة إلى الإطلاع على قائمة أحدث الموبايلات التي تم الإعلان عن إصدارها مؤخراً أو تلك التي بصدد الإصدار، وكذلك المقارنة بين أي نوعين من الموبايلات.
  • تحميلات: وهو قسم خاص ببرامج الكمبيوتر وتطبيقات الهواتف الذكية، التي يمكن تحميلها ومعرفة ماهيتها عن طريق المقالات المنشورة عليه.
السابق
موقع أولكس في مصر
التالي
موقع olx bahrain