تكنو لايف

موقع نكست

موقع نكست

ما هو موقع نكست 

يعد موقع نكست واحداً من أشهر المتاجر الإلكترونية التي تعمل في عدة دول، مثل: المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة الكويت، ولبنان…إلخ، علماً أن الموقع الرسمي له هو بريطانيا، وهو عبارة عن إحدى المنصات الرائدة في بيع مختلف أنواع الملابس؛ الخاصة بكافة الفئات على اختلاف العمر والجنس، كما يتميز بأنه يتضمن على أشهر وأهم العلامات التجارية، مثل: أديداس، وفيتش، بالإضافة إلى أنه متاح بكل من اللغة العربية والإنجليزية؛ بحيث يضمن تلبية احتياجات جميع المستخدمين. 

الجدير بالذكر أن موقع نكست يتميز بتوفير خاصية الشحن للبضائع بصورة مجانية تماماً، ويتمكن المستخدم من الحصول على مشترياته في غضون فترة تتراوح ما بين 4-6 أيام فقط. 

ميزات موقع نكست 

يتمتع موقع نكست بالكثير من الميزات التي تجذب الأفراد إلى التسوق منه دون غيره من المواقع التي تعمل في المجال ذاته، ونشير فيما يلي إلى عدد من أهمها على النحو التالي: 

  • يتميز بعرض الملابس للبيع مقابل أسعار منافسة أقل من أسعار المحلات التجارية التقليدية بحوالي النصف. 
  • يتميز بعرض ملابس عالية الجودة، وخصوصاً ملابس الأطفال التي تتحمل عمليتيّ الغسيل والكيّ المتكررة.
  • يحتوي على منتجات أصلية من الملابس الجاهزة قادمة من بريطانيا بصورة مباشرة. 
  • يقدم خدمة الشحن للبضائع بشكل مجاني. 
  • يتضمن على منتجات متعددة ومتنوعة من الملابس والأحذية والكماليات، بالإضافة إلى توفيرها من أهم وأشهر العلامات التجارية العالمية. 

كيفية التسوق من خلال موقع نكست 

تتطلب عملية التسوق من نكست امتلاك الشخص حساب خاص به على الموقع، بحيث يقوم بتسجيل الدخول عليه عبر إدخال عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور، وبعد ذلك يصبح بالإمكان الاختيار من البضائع والشراء، وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات السهلة، والتي لا تتطلب بذل أي مجهود أو تضييع وقت، إذ كل ما يتطلبه الأمر هو الضغط على المنتج المرغوب شرائه، ثم تحديد المقاس، والضغط على خيار أضف إلى العربة، أما في حال كان المستخدم على علم بالرقم الخاص بالمنتج؛ يمكن إدخاله في صندوق البحث، إلى جانب إمكانية تصفح القوائم الموجودة في الموقع، وعند الانتهاء يتم النقر على خيار التوجه إلى السداد الموجود في حقيبة التسوق، ثم اختيار الطريقة المراد دفع قيمة المشتريات بها، ومتابعة التعليمات. 

نشير إلى أن عملية التسوق من موقع نكست متاحة عبر الهاتف الذكي؛ وهي خدمة متاحة فقط للراغبين بالدفع عن طريق بطاقة الخصم أو الائتمان. 

كيفية إنشاء حساب على موقع نكست 

تعد عملية تسجيل حساب على الموقع ضرورة لكل من يرغب بالشراء من خلاله، والاستفادة من جميع ما يتيحه من خدمات مختلفة، وهي من الخطوات التي لا تحتاج إلى الكثير من الوقت، إذ تتمثل بالتالي: 

  • زيارة موقع نكست الإلكتروني على شبكة الإنترنت بواسطة أحد متصفحات الويب. 
  • النقر على خيار حسابي الموجود أعلى يسار الشاشة. 
  • النقر على خيار قم بالتسجيل الآن المتوفر أسفل قسم العملاء الجدد. 
  • تعبئة المعلومات المطلوبة في الأماكن المخصصة لها، والتي تتمثل بكل من: العنوان سواء سيد أو سيدة وما شابه، والاسم الأول، واسم العائلة، والبريد الإلكتروني، وكلمة المرور، ورقم الهاتف، وعنوان البيت أو الشقة، بالإضافة إلى رقم المنزل والشراع، والقرية، والمدينة، والولاية أو المقاطعة، والدولة. 
  • تحديد الطريقة المرغوب تلقي معلومات بها حول التنزيلات وما شابه، سواء عبر البريد الإلكتروني، أو الرسائل النصية القصيرة، وهي أمر اختياري. 
  • النقر على خيار التسجيل. 

طرق الدفع في الموقع

يتيح موقع نكست مجموعة من الخيارات الخاصة بعملية سداد قيمة المشتريات، وهي تتمثل بكل من بطاقات الماستر كارد، والفيزا، وأميركان اكسبرس، وDiners، ويجب أن تكون البطاقة المستخدمة مسجلة لعنوان الحساب، كما نشير إلى أن الموقع لا يقبل أي بطاقات متبقي على فترة صلاحيتها 5 أيام فقط، وتخضع البطاقات إلى فحص من قبل طرف ثالث من أجل التحقق منها، وفور الحصول على تصريح يتم إرسال المنتجات. 

أقسام الموقع

يتميز الموقع بأنه يحتوي على واجهة رئيسية سهلة الاستخدام وأنيقة، وتشمل على مجموعة من الأقسام الرئيسية والتصنيفات الفرعية المعنونة، والتي يمكن من خلالها الوصول إلى الغرض الهدف خلال أقصر وقت ممكن، ونشير فيما يلي إلى بعض منها على النحو التالي: 

  • وصل حديثاً: تشمل على كافة الملابس والقطع التي وصلت إلى الموقع حديثاً بمختلف الأقسام. 
  • أولادي: يشمل على كافة قطع الملابس الخاصة بالأطفال الذكور؛ كالسترات، والمعاطف، والبدل، كما يمكن التسوق وفقاً للعمر أو التشكيلة، أو أحدث الصيحات. 
  • بناتي: يشمل على كافة قطع الملابس الخاصة بالأطفال البنات؛ كالفساتين، والجينزات، والحقائب، كما يمكن التسوق وفقاً للعمر أو التشكيلة، أو أحدث الصيحات. 
  • البيبي: يشمل على مختلف قطع الأطفال الرضع من صبيان وبنات، كما يمكن التسوق وفقاً للعمر أو التشكيلة، أو أحدث الصيحات. 
  • ملابس النوم: يشمل على كافة ملابس نوم الأولاد، والبنات، والرجال، والنساء، والأطفال. 
السابق
منصة مدرستي
التالي
بوب كورن