رياضة

موقع يلا كورة

موقع يلا كورة

تعريف موقع يلا كورة

يعرف موقع يلا كورة بأنه أحد المواقع الإلكترونية التي تختص في المجال الرياضي، وهو يعد أحد أهم وأفضل 3 مواقع إلكترونية رياضية عربية، كما أنه يعد أكبر موقع إلكتروني رياضي في مصر، ويعمل هذا الموقع على تغطية كافة البطولات وأشهرها على مستوى العالم بشكل عام، مثل: البطولات الإقليمية والأوروبية، بالإضافة إلى أنه يغطي البطولات المقامة في مصر، والبطولات العربية المختلفة.

قنوات موقع يلا كورة

يمتلك موقع يلا كورة مجموعةً من القنوات المختلفة، والتي يقوم من خلالها الموقع بنشر آخر التحديثات الإخبارية والمتعلقة بكافة أخبار المباريات والدوريات واللاعبين، ومن أهمها: الفيس بوك، والتويتر، واليوتيوب، والإنستجرام، بالإضافة إلى ذلك فإنه يوجد تطبيق إلكتروني خاص بالموقع؛ حيث يعتمد كبير من الأشخاص على الهواتف الذكية بشكل مستمر، الأمر الذي يجعل إقبالهم يزداد على التطبيق الإلكتروني، كما يوفر الموقع خدمة الاشتراك بالرسائل القصيرة على الهاتف الجوال؛ حيث يتم إرسال الأخبار الرياضية العاجلة، ضمن الفئة التي يحددها المستخدم، إلى رقم هاتفه المسجل على الموقع.

أقسام موقع يلا كورة

ينقسم هذا الموقع إلى مجموعة من الأقسام التي تتيح للمتصفح إمكانية الوصول إلى ما يريده في الموقع، ولكل من هذه الأقسام مجموعة من الأقسام الفرعية الأخرى، أما التصنيفات الأساسية فهي كما يلي:

إقرأ أيضا:منتخب اليمن

المباريات

يختص هذا القسم بنشر كافة مواعيد المباريات، وبالتاريخ الذي يقوم المتصفح بتحديده، ويوجد بعض الفلاتر التي تساعده في الوصول إلى ما يريده بشكل أسرع؛ حيث يمكن له تحديد التاريخ بدقة، أو تحديد البطولة التي يريد معرفة مواعيد مبارياتها، وهي: دوري الأمم الأوروبية، ودوري أبطال آسيا، وتصفيات كأس العالم – أمريكا الجنوبية، كما يمكن الضغط على أيقونة مباريات الآن والتي تعرض المباراة التي تدور حاليّاً، وبشكل عام يظهر جدول يحتوي على المباريات القائمة في كل يوم، ويتم تقسيمها بحيث تعرض كل دورة على حدا، ويحتوي الموقع على أسماء الفريقين، ووقت المباراة، وقنوات العرض.

فى حالة أراد المتصفح معرفة أي تفاصيل عن أحد الأفرقة الموجودة في إحدى المباريات، فيمكن له القيام بذلك بمجرد الضغط على اسم الفريق؛ حيث ينتقل المتصفح إلى صفحة الفريق بالموقع، ويعرض مبارياتها السابقة، والنتائج بالتفصيل، بالإضافة إلى أسماء هدافي الفريق، وتقسيم الفريق، وكافة الفيديوهات الخاصة بهم، والمأخوذة من مباريات سابقة.

الأخبار

يحتوي قسم الأخبار على كافة أخبار الفرق، والتقارير الخاصة بالرياضة، بالإضافة إلى تقارير المحللين الرياضيين، وفي قائمة الأخبار تحتوي صورة كل خبر على تصنيفه، والتي يمكن الضغط عليها للوصول إلى الأخبار المختصة بهذا التصنيف، مثل: دوري الأمم الأوروبية، أولمبياد طوكيو 2020، الأمر الذي يسهل على المتصفح الوصول إلى قائمة الأخبار التي يهتم بها.

إقرأ أيضا:جدول ترتيب الدوري الإسباني

دوريات وبطولات

يحتوي هذا القسم على كافة دوريات مباريات كرة القدم، ويتم تقسيمها على النحو التالي:

  • المحلية: دوري WE المصري، ودوري كأس مصر.
  •  أوروبية: الدوري الإنجليزي، الدوري الإسباني، الدوري الإيطالي، الدوري الألماني، والدوري الفرنسي، والدوري البرتغالي، وكأس كارابوا، وكأس ملك إسبانيا.
  • القارية: تصفيات دوري إفريقيا، ودوري أبطال إفريقيا، ودوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، والكونفيدرالية الأفريقية، ودوري أبطال آسيا، وتصفيات كأس العالم – أمريكا الجنوبية، وتصفيات أمم أوروبا.
  • العربية: الدوري السعودي، والدوري الإماراتي، والدوري المغربي، والدوري التونسي، ودوري نجوم قطر، وكأس محمد السادس للأندية الأبطال، وكأس خادم الحرمين الشريفين.

لمتابعة أي دوري منهم فإنه يمكن معرفة ترتيب الفرق، أو الأخبار الخاصة به، وذلك عند الضغط على الأيقونة الخاصة بذلك، والموجودة أمام اسم كل دوري.

عند الضغط على ترتيب المجموعات تظهر صفحة خاصة، تحتوي على مجموعات كل دوري، وتظهر مراكز الأفرقة، وأسمائها، ومجموعة من المعلومات الخاصة بالمباريات؛ حيث يمكن معرفة عدد كل من:  مرات اللعب، والفوز، والتعادل، والهزيمة، والفرق، والنقاط.

مالتيميديا

يعد هذا القسم خاصاً بكل الصور والفيديوهات التي تم التقاطها وتصويرها من المباريات المختلفة، وعادةً ما تركز الفيديوهات على تسجيل الأهداف، أو التصريحات الإعلانية للاعبين، أما الصور فهي تضم لقطات من المباريات، وصور لتشكيل الفرق.

إقرأ أيضا:سكس باك وكيفية الحصول على بطن مقسم في أقل من شهر

كلام في الكورة

يحتوي هذا القسم من أقسام موقع يلا كورة على كافة التقارير والتحليلات الرياضية، والتي ترتبط بالمباريات، أو بإجراء مقابلات مع أهم اللاعبين العرب والعالميين، كما يحتوي هذا القسم على أخبار المحترفين، من كافة الدول، وانتقالهم إلى الأفرقة المختلفة، والعقود التي يقومون يعقدها مع المنتخبات العالمية، ويضم أيضاً تصنيف بعنوان حوارات، ويحتوي هذا التصنيف على العديد من الحوارات التي أجراها موقع يلا كورة مع اللاعبين في أوقات مختلفة، وخاصةً بعد المباريات.

نجوم الفانتازي

نجوم الفانتازي هو اسم لبرنامج يقوم بتقديمه كل من الكابتن حازم إمام، وهو لاعب خط وسط منتخب مصر ونادي الزمالك السابق، وكابتن أحمد حسام ميدو، والمعروف باسم ميدو، وهو مدرب كرة قدم مصري ولاعب في الزمالك، وكان أحد لاعبي نادي جنت في بلجيكا، ويحتوي هذا البرنامج على تحاليل للمباريات وأداء اللاعبين، كما يضم تغطيات مباشرة للمباريات مع تحليل فوري من قبل أحد المحللين الرياضيين لكل مباراة في وقت أدائها.

رياضات أخرى

بالإضافة إلى كرة القدم، فإن موقع يلا كورة يحتوي على أخبار للرياضات الأخرى، وعلى الرغم من وجودها، إلا أنها الأقل عدداً من حيث الأخبار واهتمام الناس بها؛ حيث يولي المتابعين أهمية خاصة لرياضة كرة القدم، وللوصول إلى الأخبار المتعلقة برياضة معينة، فإنه يمكن الضغط على اسمها، والموجود في أعلى الصورة المصغرة للخبر من هذه الصفحة، ومن أهم الرياضات التي يقوم الموقع بتغطيتها: الكرة الطائرة، والتنس، والسباحة، وكرة اليد.

موضوعات هامة

على يسار صفحات الموقع يوجد مجموعة من الموضوعات الهامة، والتي يتم نشرها بشكل مباشر حال إصدارها، أو حصول أحد الأحداث الرياضية، وعادةً ما تلقى هذه الأخبار إقبالاً من مستخدمي الموقع.

أخبار قد تهمك

هي مجموعة من الأخبار والمواضيع التي تنشرها مجموعة من المواقع الأخرى، والتي تربطها بالموقع مجموعة من اتفاقيات نشر الأخبار.

الأكثر قراءة

يقدم الموقع مجموعة من أكثر الأخبار التي يقبل عليها الأشخاص، وعادةً ما تكون الأحدث، أو التي ترتبط بالدوري الذي يقام في الوقت الحالي، أو مجموعة من اللاعبين المفضلين، مثل: محمد صلاح.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
موقع كورة
التالي
نادي السيب