تكنو لايف

موقع 4 sale

موقع 4 sale

التسوّق عبر الإنترنت

أنتشر في العقد الأخير التسوق عبر الإنترنت إلى أن أصبح الآن وسيلة التسوق الأولى والرئيسية عند العديد من الناس في الوطن العربي وحول العالم؛ وذلك لسهولة عملية التسوق عبر الإنترنت وشراء أي منتج في ثوانٍ معدودة، دون تكبد عناء مشاوير المولات والبحث في المحال التجارية الكثيرة مما يضيع الكثير من الوقت والمال أحيانًا، وأهم ما يميز التسوق الإلكتروني أنك من مكانك من خلال جوالك أو الكمبيوتر الشخصي تستطيع رؤية عشرات بل مئات العروض لنفس المنتج والمقارنة بين أسعارهم، كما توفر لك بعض مواقع البيع عبر الإنترنت الفرصة لعرض منتجاتك المستعملة والتي لم ترغب في بيعها على ملايين الزوار لتحصل على فرصة لبيعها بالسعر الذي تحدده، وحين نتحدث على مواقع البيع الإلكترونية التي تتيح لزوارها التواصل مع بعضهم البعض وعرض مختلف منتجاتهم وخدماتهم مجانًا، فلا بد أن نذكر موقع 4sale أو موقع للبيع كما يسمى أيضًا، الذي رغم أن تواجده بساحة التجارة الإلكترونية لم يمر عليه وقت كبير إلا أنه استطاع أن يصبح من الأسماء المعروفة لدى المتسوقين العرب في وقتٍ قياسي، وخلال هذا المقال سنتعرف على موقع 4sale بالتفصيل.

ما هو موقع 4 sale

موقع 4 sale ” للبيع” هو موقع تابع لتطبيق يحمل نفس الاسم أسس ليخدم سكان الكويت ويوفر لهم منصة إلكترونية واسعة للتجارة الإلكترونية فيما بينهم، ولكافة الإعلانات المبوبة، وقد لقى شهرة واسعة داخل دولة الكويت وأصبح تقريبًا منصة التسوق الإلكتروني الأولى هناك، وأصبح سكان الكويت يعتمدون عليه ويسقون بيه كثيرًا لتسويق منتجاتهم خلاله أو شراء ما يحتاجونه، ولا يقتصر 4sale على البيع والشراء فقط بل يقدم العديد من الخدمات التي تلبي أغلب المتطلبات العامة التي يحتاجها زواره، ويفوق عدد تحميل التطبيق الخاص بالموقع ال 2 مليون، ومعدل المشاهدات أكثر من 500 مليون صفحة.

إقرأ أيضا:ألعاب لاب توب

وقد زاد تطور التطبيق وانتشر أكثر بعد أن اشترت شركة كويت كار المتخصصة في السيارات التطبيق من مطوريه في نهاية عام 2013 بقيمة مليون دولار أمريكي في صفقة وصفت بأنها الأكبر في الكويت بالنسبة لمجال التطبيقات الإلكترونية، وتنتشر الأخبار مؤخرًا حول شراء  شركة الوطني للاستثمار نسبة 56% من أسهم 4sale مقابل 100 مليون دولار أمريكي تقريبًا، ولكن حتى الآن لم يلعن بشكلٍ رسمي عن الصفقة وقيمتها.

أقسام موقع 4 sale

يعمل موقع 4 sale على مساعدة المواطنين بالكويت في عرض أي منتج لديهم للبيع بشكلٍ مجاني عن طريق إضافة صوره ومواصفاته فقط ومن ثم عرضه لزوار الموقع ومستخدمي التطبيق فيقوم من يحتاج لهذا المنتج منهم في التواصل مع البائع والاتفاق معه، ولكن لا يقتصر الموقع على بيع المنتجات الأساسية كالإلكترونيات والجوالات وأثاث المنزل والسيارات فقط بل هو متوسع ليشمل كل المستلزمات التي قد تحتاجها؛ حيث يضم 11 فئة مختلفة وهم:

  • الكترونياتمحركات – عقار: وهي الفئة التي تضم الأقسام الثلاث الرئيسية لأي موقع بيع إلكتروني وهم: قسم عروض بيع العقارات وعروض بيع السيارات وعروض بيع الإلكترونيات.
  • الخدمات: وهي الفئة التي تأخذ موقع للبيع إلى منطقة أخرى تختلف عن مواقع التجارة الإلكترونية فالموقع في هذه الفئة يوفر أقسام مختلفة يعرض فيها المستخدمين إعلاناتهم عن الخدمات التي يستطيعون تأديتها مقابل مبلغ مالي يحددونه هم؛ مثل نقل الأثاث، وأصحاب الحرف المختلفة والمقاولات، والمصابغ والبقالة، والعمالة المنزلية.
  • الأسرة: وتضم هذه الفئة أقسام للرجال والنساء والأطفال والهدايا تُعرض بها كل ما يخص القسم من منتجات وخدمات.
  • الأثاث: وهي فئة خاصة بالأثاث المنزلي فقط تضم الأقسام التي تعرض إعلانات مبوبة لشراء الأثاث وبيعه، وتنجيد وتصنيع الأثاث، وبيع مفروشاته.
  • الحيوانات: وبهذه الفئة يمكنك بيع وشراء الحيوانات أو الطيور أو مستلزماتهم وطعامهم.
  • مستلزمات البر والمخيمات: وهي فئة موجهة لعشاق التخييم بالتحديد حيث تضم أقسام لكل ما يحتاجونه من أغراض تخييم بداية من الخيام ومولدات الكهرباء وصولًا إلى الألعاب الترفيهية.
  • الوظائف: وهنا يبحث كل محتاج وظيفة عن عرض مناسب له ويعلن كل من لديه فرصة عمل عنها، ووكل صاحب مهنة مستقلة يعلن عن خدماته المتوافرة أو يطلب الزوار خدمات معينة مقابل المال.
  • معاهد وتدريس: وهي الفئة المختصة بالإعلانات التي تخص جميع شؤون التعليم من عرض معلمون لخدماتهم وطلب معلمين، والإعلان عن المعاهد والمدارس، ومستلزمات الدراسة والمعمل وقسم للكتب المعروضة للبيع.
  • صحتك: وبهذه الفئة تجد كل ما تحتاجه من منتجات طبية كما تطلب وتعرض الخدمات الطبية خلاله وإعلانات المستشفيات والأطباء والصيدليات، كما يضم قسم خاص لذوي الاحتياجات الخاصة، وقسم للتمريض.
  • المأكولات: وتضم كل ما يخص الطبخ من إعلانات مطاعم لبيع لحوم وأسماك وتمر وعسل ومنتجات شواء ووصفات عربية وغربية. 
  • متفرقات متنوعة: وهنا تجد كل خدمات السفر والسياحة، ومستلزمات الأفراح، والآلات الموسيقية، واللوحات الفنية والمطبوعات، ومبيعات الجملة، وغيرهم من المنتجات التي لم يوجد لها قسم  فيما سبق.

الآن وصل موقع 4sale إلى أكثر من 10 مليون إعلان، ويضم قرابة مليون ونصف مستخدم نشط بدولة الكويت.

إقرأ أيضا:موقع q84sale
السابق
أحدث كاميرات سوني
التالي
موقع فور سيل 4sale