تكنو لايف

موقع Alwadifa-maroc

موقع Alwadifa-maroc

عن موقع Alwadifa-maroc

موقع الوظائف- المغرب Alwadifa-maroc أول موقع مغربي مختص بنشر إعلانات مباريات التوظيف في كل من القطاع الحكومي والخاص، كما أنه يقدم العديد من الخدمات للموظفين والطلبة والباحثين عن العمل، ويتبع للموقع منتدى خاص به يتم من خلاله طرح العديد من الأسئلة والمعلومات والمستجدات، كما يتم التواصل بين الأعضاء ومشاركة اهتماماتهم معاً.

توضيح تبويبات موقع Alwadifa-maroc

يتم الدخول إلى موقع الوظائف- المغرب عن طريق الدخول إلى الرابط التالي: http://www.alwadifa-maroc.com/، ومن الصفحة الرئيسية يمكن الوصول إلى عدد من التبويبات التي تم ترتيب الموقع على أساسها، والتي منها يمكن اختيار الباب المطلوب البحث فيه، وهذه التبويبات كالآتي:

التقسيمات الرئيسية للموقع

  • الرئيسية: وهي الخيار الذي من خلاله يمكن العودة إلى الصفحة الرئيسية بعد التنقل في تصنيفات الموقع المختلفة.
  • قطاع حكومي: وفي هذا التبويب يتم نشر جميع الإعلانات المتعلقة بمباريات القطاع الحكومي على اختلاف قطاعاته ومؤسساته، حيث يظهر نص الإعلان، ووقت نشره وعدد المشاهدات والتعليقات، وعند الضغط على الإعلان المطلوب يتم الانتقال إلى الصفحة الخاصة به والتي تحوي جميع المعلومات الخاصة به.
  • قطاع خاص: وفي هذا التبويب يتم نشر جميع الإعلانات المتعلقة بمباريات القطاع الخاص على اختلاف قطاعاته ومؤسساته.
  • مباريات مهنية: يحتوي هذا التبويب جميع الإعلانات ضمن التخصصات المهنية على اختلاف قطاعاتها.
  • أخبار من الصحف: وفي هذا التبويب يتم وضع الأخبار المتعلقة بسوق العمل والمباريات المنشورة في جميع الصحف المغربية، والتي يمكن تصفحها بكل سهولة.
  • منتدى: وهذا التبويب ينقل المتصفح إلى الصفحة الخاصة بالمنتدى، والذي يمكن تصفحه دون اشتراك، ولكن لا يمكن النشر فيه أو الحصول على بعض المعلومات بدون التسجيل فيه والحصول على العضوية.
  • اتصل بنا: وفي هذا التبويب يمكن التواصل مع إدارة الموقع للحصول على بعض المعلومات أو لتوصيل شكوى معينة، ويتم ذلك عن طريق إرسال رسالة إلى الإدارة مباشرة أو الاتصال برقم الهاتف المرفق.
  •  أضف إعلان: وفي هذا الباب يمكن التواصل مع إدارة الموقع لنشر الإعلان وذلك عن طريق إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني المرفق.

التقسيمات الفرعية للموقع

يمكن للمتصفح رؤية العديد من التقسيمات المبينة في الصفحة والتي تساعده للوصول إلى مبتغاه من الموقع، إذ يجد قائمة خاصة تحت اسم آخر المستجدات، وقائمة تحت مسمى فضاء الموظف، ومنها يمكن التعرف على العديد من المعلومات كطلبات التبادل والانتقال، والاطلاع على حساب الراتب، كما يتوفر قائمة تحت مسمى تصنيف المباريات، والذي تم تقسيمه حسب المؤسسات الحكومية والتي يمكن التوجه إليها مباشرة لتسهيل البحث.

شروط التقديم على مباريات الوظائف في المغرب

تقسم الوظائف في المغرب إلى وظائف خاصة ووظائف عمومية، ويمكن تعريف الوظائف العمومية بأنها مجموعة من الاختصاصات والأوضاع القانونية التي يمارسها شخص مؤهل تتوفر فيه عدد من الشروط بطريقة دائمة لخدمة القطاع العام، ويحق لكل مواطن يحمل الجنسية المغربية بالتقدم إلى مباريات الوظائف العمومية وذلك على وجه المساواة، إذ لا يوجد فرق بين الجنسين عند تطبيق القانون، وذلك في حال توفر الكفاءة المطلوبة لشغل الوظيفة، ويتم طرح عدد من المباريات في المواقع الإعلانية والصحف لاستقطاب الأشخاص الذين تنطبق عليهم الشروط المطلوبة للوظائف، ويتم التقدم لها لاختيار الشخص المناسب ضمن الشروط المطلوبة، والتي تتفاوت حسب نوع الوظيفة ومستواها، ومن الشروط التي يجب توفرها:

  • المستوى التعليمي: إذ تشترط بعض الوظائف الحصول على مستوى تعليمي معين كالحصول على شهادة جامعية أو شهادة عليا، أو يمكن الاكتفاء بشهادة البكالوريا فقط، وهناك بعض الوظائف التي تشترط الحصول على شهادات ودورات معينة.
  • العمر: إذ تشترط بعض الوظائف عمراً معيناً بحيث لا يقل عمر المتقدم لشغل الوظيفة عن عمر معين او لا يزيد عن عمر معين.
  • الصحة العامة: إذ تشترط بعض الوظائف أن يتمتع المتقدم بصحة جسمية وعقلية مناسبة وخاصة من يلتحقون بالجيش والشرطة، إذ إن الأمراض الجسدية تؤثر تأثيراً سلبياً على عملهم.
  • شروط خاصة: إذ إن هناك بعض المؤسسات التي تشترط شروطاً تختلف عن غيرها وذلك حسب طبيعة عملها، كالجنس ومكان السكن.
السابق
موقع findq8
التالي
موقع moteur.ma