تكنو لايف

موقع ewaseet.jo

موقع ewaseet.jo

نشأة ewaseet

قام رجل الأعمال السوري محمد بشار كيوان بإنشاء جريدة ewaseet لنشر الإعلانات المبوّبة، وقد كانت في البداية عبارة عن صفحات ضمن الصحف الرئيسية في كل دولة، ثم تطور بها الحال إلى أن أصبحت موقعاً إلكترونيّاً أيضاً، ويتبع هذا الموقع لمجموعة الوسيط الدولية AWT، والتي تعد واحدةً من أكبر المجموعات الإعلامية على مستوى الشرق الأوسط، وانطلقت الجريدة لأول مرة عام 1992 في الكويت، ثم بدأت بالانتشار في مختلف أنحاء العالم بهيئتها الورقية، وعلى رأس هذه الدول الأردن، إلى أن أصبحت من مواقع الإعلانات المبوبة.

أقسام موقع ewaseet.jo

ينقسم موقع ewaseet.jo إلى عدة أقسام، وذلك حسب فئة الإعلان المعروضة؛ حيث ينقسم إلى الفئات الآتية:

  • العقارات: يحتوي قسم العقارات على كافة أنواع العقارات سواءً المعروضة للبيع أو للإيجار، ويمكن ترتيبها بناءً على العامل الأساسي الذي يتم تحديده من قبل المستخدم، وذلك على النحو الآتي: ترتيب حسب الشهرة، وترتيب حسب الأحدث، وترتيب حسب الأدنى سعراً للأعلى، والترتيب حسب الأعلى سعراً للأدنى، والترتيب حسب المزايدة الأعلى، والترتيب حسب المزايدة الأعلى، والترتيب حسب المزادات التي ستنتهي قريباً، والترتيب حسب المزادات التي بدأت مؤخراً، والترتيب حسب الأكثر نشاطاً.
  • السيارات: تحتوي هذه الفئة على كافة الإعلانات الخاصة بالسيارات المعروضة للبيع، ويمكن ترتيب عرضها بذات الطريقة السابقة.
  • الإلكترونيات: تحتوي فئة الإلكترونيات على كافة الأجهزة الإلكترونية التي يمكن بيعها، مثل: أجهزة ألعاب الفيديو، والثلاجات، والغسالات، وعادةً ما تكون مستعملة، بحيث يقوم الأشخاص الذين يرغبون ببيع أجهزتهم في الإعلان عنها على موقع ewaseet.jo، ويمكن أن تكون جديدة في حالة قام المتجر الأصلي بالإعلان على الموقع، ويمكن أن يقوم المستخدم بترتيب ظهور الإعلانات بنفس الطريقة الموضحة في فئة العقارات.
  • الموبايل والتابلت: تحتوي الفئة على كافة أجهزة الموبايلات والتابلت التي تم الإعلان عنها على موقع ewaseet.jo، ويمكن أن تكون جديدة أو مستعملة حسب المعلن، كما يمكن ترتيب ظهورها بذات الطريقة المعتمدة في كافة الإعلانات.
  • المنزل: يُقصد بهذه الفئة الأجهزة المنزلية الكهربائية، مثل: الغسالة، والمكنسة، وعادةً ما تقوم الشركات بحجز مساحة إعلانية على موقع ewaseet.jo للإعلان عن الأجهزة التي تبيعها.
  • الوظائف: يمكن للباحثين عن وظائف، أو الشركات والمؤسسات والمنشآت التي تبحث عن كوادر نشر الإعلانات الخاصة بذلك على الموقع، وتحتوي الإعلانات على الكفاءات والخبرات المطلوبة.
  • المطاعم: تعد هذه الفئة خاصةً للمطاعم التي تقدم الخصومات والعروض على قوائم الطعام الخاصة بها، ويمكن لهم نشر الإعلانات الخاصة بهم على الموقع.
  • إعلانات أخرى: المقصود بهذه الفئة كافة الإعلانات التي لا يتم تصنيفها أسفل أي من الفئات السابقة.

طريقة ظهور الإعلانات على موقع ewaseet.jo

عند اختيار أي من الفئات السابقة لتصفح الإعلانات الخاصة بها، فإن المستخدم ينتقل إلى صفحة خاصة بذلك، وفي هذه الصفحة تظهر كافة الإعلانات التي تندرج تحت هذه الفئة، على شكل إعلانات مبوبة، وهي الإعلانات الصغيرة التي تحتوي على صورة توضيحية، مزوّدة باسم المنتج وسعره فقط، وعند النقر على أيّ من هذه الإعلانات فإن المستخدم ينتقل إلى الصفحة الخاصة بالإعلان، والتي تحتوي على اسم المنتج وصورة أو أكثر له، ومواصفاته، وسعره، ويمكن له النقر على زر قلب الموجود على الصورة لنقل الإعلان إلى قائمة المفضلة.

جريدة ewaseet

يحتوي الموقع على تصنيف خاص يسمى نسخة الوسيط PDF، وهو يحتوي على كافة إصدارات جريدة الوسيط الورقية في بلد المستخدم، والتي يمكن له تصفحها من خلال الموقع الإلكتروني، وذلك لمشاهدة العروض والإعلانات التي تحتويها، وعادةً ما تحتوي هذه النسخة من الجريدة على عروض المحلات التجارية الكبيرة، سواءً الخاصة بالمواد التموينية، أو الخاصة بالأجهزة الإلكترونية.

نشر إعلان في موقع ewaseet.jo

ليتمكن أي مستخدم من إضافة إعلان على موقع ewaseet.jo فإن عليه إنشاء حساب خاص بذلك، وذلك بالنقر على زر تسجيل الموجود أعلى الشاشة، ثم ملء البيانات المطلوبة، والتي تتمثل فى: إضافة بريد إلكتروني خاص بالمستخدم، وإنشاء كلمة مرور.

السابق
موقع q84sale
التالي
موقع khareta