تكنو لايف

موقع olx في مصر

موقع olx في مصر

موقع olx 

يعد موقع olx في مصر واحداً من أهم مواقع الاعلانات الموّبة؛ حيث يمكن للمستخدم من خلاله إجراء عملية البيع والشراء لأي منتجٍ أو سلعةٍ مهما كانت، بالإضافة إلى ذلك فإنه يتمكن من نشر الإعلانات لسلعٍ يمتلكها ويريد بيعها عبر الموقع سواء كانت جديدةً أو مستعملةً. 

أقسام موقع olx في مصر

يتألف موقع olx من مجموعة من الأقسام والفئاتٍ، وهي: الخدمات، والمركبات، والعقارات، والموبايلات واكسسواراتها، والإلكترونيات والأجهزة المنزلية، والمنزل والحديقة، والموضة والجمال، والحيوانات الأليفة، ومستلزمات الأطفال، والدراجات والمعدات الرياضية، والمواهب، والموسيقى والفنون والكتب، والوظائف، والتجارة والصناعة. 

الخدمات

تضم فئة الخدمات في موقع olx في مصر عدداً من الأقسام، ومن بينها: أعمال الصيانة، والحفلات، والخدمات الشخصية، والدروس الخصوصية، وتصليح السيارات، والحيوانات الأليفة، وخدمات الشركات، وتوصيل وشحن، والخدمات المنزلية. 

المركبات

تحتوي فئة المركبات في موقع olx في مصر على مجموعة من الخيارات، وهي: السيارات، إكسسوارات السيارات، والدراجات النارية، والقوارب، والباصات والمركبات الثقيلة.

الإلكترونيات والأجهزة المنزلية

عند اختيار فئة الإلكترونيات والأجهزة المنزلية فإن عدداً من الأقسام ستظهر لتمكن المستخدم من اختيار أيٍّ منها، وهذه الأقسام، وهي: التلفزيونات والصوتيات، الكمبيوتر والتابلت، الأجهزة وألعاب الفيديو، الكاميرات والتصوير، الأجهزة المنزلية. 

المنزل والحديقة

تضم هذه الفئة الموجودة على موقع olx في مصر مجموعةً من الأقسام، وهي:الأثاث، والاكسسوارات والزينة، الحدائق والمناطق الخارجية، المعدات وأدوات الطبخ.

الموضة والجمال

تحتوي فئة الموضة والجمال الموجودة في موقع olx في مصر ثلاثة أقسامٍ، وهي: الملابس والاكسسوارات، والساعات والمجوهرات، الصحة والجمال. 

الحيوانات الأليفة

يمكن من خلالها تصفح والاختيار من بين العديد من الأقسام الفرعية، والتي تضم: القطط، والكلاب، والخيول، والطيور، والأسماك، وفي حالة اختيار واحد من هذه الأقسام يمكن الانتقال للصفحة التي تحتوي على الإعلانات المبوبة، والتي تختص بالقسم الذي يختاره المستخدم.

طريقة الشراء عبر موقع olx في مصر

يقوم المستخدم بالشراء من موقع olx في مصر من خلال اتباع مجموعة من الخطوات، وهي:

  • يقوم المستخدم بتصفح فئات المنتجات، وعند اختيار الفئة تظهر قائمة بأقسامها، ومنها يختار أحد هذه الأقسام فيتم الانتقال إلى صفحة الإعلانات المبوّبة.
  • في صفحة الإعلانات المبّبة يتم عرض كل الإعلانات المطروحة في هذا القسم، عن طريق وضع صورة المنتج ومكان البيع والسعر المطلوب. 
  • يمكن حصر الإعلانات المعروضة عبر استخدام أيقونات البحث المتوفرة على موقع olx في مصر، ومنها: تحديد السعر، أو المنطقة التي يتم البيع فيها، وحالة السلعة، كما يمكن حصر الإعلانات المعروضة المرفقة بالصور فقط. 
  • يمكن ترتيب السلع إما حسب الأحدث أو الأقل سعراً أو الأعلى سعراً. 
  • عند اختيار أحد السلع والانتقال إلى صفحتها يتم عرض صورها وحالتها وسعرها، ويمكن التواصل مع المُعلِن. 

طرق الحصول على أكبر عددٍ من المشترين من خلال 

تؤثر بعض العناصر على سرعة بيع السلعة، ومن أهم هذه العناصر: 

  • البريد الإلكتروني:  قد تصل للمعلِن بعض الرسائل المتعلقة بالسلعة المعروضة للبيع، لذلك يجب أن يتفقد قائمة الرسائل غير المرغوب فيها أو junk mail.
  • رقم الهاتف: يجب أن يتأكد المعلن من أن رقم الهاتف ظاهرٌ في الإعلان وليس مخفيّاً، حيث يفضل بعض المستخدمين التواصل مع المعلِن عن طريق الهاتف بشكلٍ مباشرٍ. 
  • الصور: يمكن للمعلِن أن يجذب أكبر عددٍ ممكنٍ من المشترين عن طريق وضع صورٍ مميزةٍ للإعلان، شرط أن تكون هذه الصور واضحةً وحقيقيةً.
  • خانة الوصف: يجب للمعلن كتابة وصفٍ وافٍ وبسيطٍ عن تفاصيل السلعة المعروضة للبيع. 
  • السعر: حاول مقارنة سعر سلعتك بسعر السلع المماثلة لها والمُعلن عنها عبر الموقع، حيث أن المشتري يبحث عن المواصفات الأفضل بالسعر الأقل. 

الحد الأقصى للإعلانات المجانية

يمكن نشر مجموعة من الإعلانات المجانية؛ حيث يتيح للبائع إضافى 5 إعلانات مجانية كل 30 يوماً، وفي حالة احتياج المستخدم إلى إعلانات أكثر فإنه يمكن اختيار واحدة من باقات olx المدفوعة للقيام بإضافة إعلانات جديدة.

السابق
موقع Fridaymarket في البحرين
التالي
موقع واد كنيس