تكنو لايف

موقع olx ksa

موقع olx ksa

نبذة عن شركة olx ksa ونشأتها

ينتمي موقع olx ksa لمجموعة أوليكس التي أصبحت رائدة فى مجال التجارة الالكترونية، حيث تضم عدداً من المواقع المتنوعة التي تُراعي جميع حاجات المستخدمين، بالإضافة إلى ابتكار العديد من الطرق التي تعزّز من تسهيل التجارة الإلكترونية، والتواصل ما بين البائع والمشتري، عدا عن تسهيل آلية البحث للمستهلك، نشأت أولى مواقع مجموعة أوليكس في عام 2006،  وكانت وقتها تدير موقع دوبيزل، وتحتوي على أكثر من 20 علامة تجارية رائدة في الأسواق، واستطاعت الشركة الحصول على 350 مليون مستخدم يزورون الموقع بالشهر في وقتنا الحاضر، وبالطبع هذه النتيجة المرجوة من شركة واصلت التطور منذ 100عام.

فكرة موقع olx ksa

يسعى موقع أوليكس السعودية على أن يكون موقعاً شاملاً ومتكاملاً، حيث يحرص على أن يجد المستخدم كل ما يلبي رغباته واحتياجاته، وأتاح الموقع ميزة نشر الإعلانات بحيث يستطيع المُعلن أن يبيع ما لا يحتاجه، وبطبيعة الحال يتوجه العديد من المستخدمين بالبحث عن احتياجاتهم من خلال آخر الإعلانات المنشورة في الموقع، مما يسهل على البائع والمشتري عملية التواصل والتفاوض ومعرفة جميع تفاصيل المنتج دون الحاجة للاتصال أو حتى زيارة المحال التجارية، مما يعزز الترابط الاجتماعي، وتسهيل السبل التجارية المتاحة لأصحاب المشاريع الصغيرة بأقل تكلفة ممكنة، ولهذا السبب تستطيع الحصول على أفضل سعر لما تبحث عنه، كما يتيح الموقع خاصية التعليقات، حيث سيتمكن المُعلن من معرفة آراء المتصفحين بإعلانه، بالإضافة إلى خدمة الرسائل الخاصة للحفاظ على خصوصية البائع والمشتري في آنٍ واحد، وتعتبر إمكانية نشر إعلان بشكل مجاني ولشريحة واسعة للمجتمع أمر غاية في الأهمية، حيث لن تضطر إلى دفع مبالغ طائلة للدعاية والإعلان في حالا كنت من أصحاب المشاريع الصغيرة.

شمولية الخدمات المقدّمة في موقع أوليكس السعودية

بمجرد دخولك على الموقع ستجد قائمة رئيسية تلبي جميع احتياجاتك، وليس هذا فقط ما يميز الموقع، بل بإمكان المستخدم أن يعرض ما لديه للبيع، مما يعزز من تميز موقع أوليكس السعودية، حيث يتيح للمستخدم بيع ممتلكاته التي لم يعد بحاجة إليها.

تم تقسيم موقع أوليكس السعودية إلى 13 قسم ليعتني كل منها بمستلزمات معينة تخدم المتصفح، وهذه بعض أهم الأقسام:

  • قسم الخدمات: يعتني هذا القسم بحاجة المستخدم لأعمال الصيانة المنزلية، والخدمات الشخصية، وخدمات الشركات والعديد من الخدمات الأخرى، بحيث يستطيع مقدم الخدمة أن يعرض خدماته عن طريق إعلان يوضح فيه نوع الخدمة المقدمة.
  • قسم المركبات: يهتم هذا القسم بكل احتياجات المركبات وبيعها، كما يهتم بزينة المركبات واكسسواراتها الكمالية، حيث يتمكن المستخدم من عرض سيارته القديمة للبيع، بالإضافة الى رفع صور تتعلق بالسيارة ليتمكن الباحث عن شراء سيارة من إلقاء نظرة عليها.
  • قسم الإلكترونيات والأجهزة المنزلية: يعرض هذا القسم العديد من احتياجات الأجهزة المنزلية، سواءً كانت مستعملة أو جديدة، ويعرض الإلكترونيات من حيث آخر الإصدارات، الحديثة منها والمستخدمة.
  • قسم العقارات: يعتني بالحاجات العقارية للمستخدمين، سواء البحث عن عقارات للإيجار أو للبيع أو حتى عرضها للشراء، وتحتوي الإعلانات على المعلومات الكاملة للعقار والغاية من نشر الإعلان.
  • قسم الوظائف: يتيح هذا القسم للمستخدم البحث عن الوظيفة التي تناسب طموحه في العمل، و يتيح لأصحاب العمل نشر إعلان عن وظيفة شاغرة لديهم بكل سهولة مع ذكر تفاصيل الوظيفة، مما يسهل على صاحب العمل إيجاد الموظف المناسب، وينطبق ذلك أيضاً على الباحث عن عمل ليجد الوظيفة الأمثل التي تناسب مؤهلاته.

هكذا يتحقق الهدف من إنشاء منصة إعلانية اجتماعيّة تعزّز الترابط بين فئات المجتمع، وتجعل البحث عن جميع الاحتياجات أمر غاية في السهولة، ولا ننسى بأن الجميع يستطيع إنشاء حسابه الخاص على موقع أوليكس السعودية والتمتع بتجربة تسوّق لا مثيل لها، وينطبق الأمر على كل من يريد بيع ما لا حاجة له به، وجعل الآخرين يستفيدون من إعادة استخدامه.

السابق
جوال سوني xz
التالي
كيف تفحص سيارة مستعملة