تكنو لايف

موقع yala kora

تعريف موقع yala kora

يعد موقع yala kora واحداً من أهم ثلاثة مواقع إلكترونية رياضية عربية، كما أنه يعتبر أكبر موقع إلكتروني رياضي في مصر؛ حيث يعمل هذا الموقع على تغطية كافة أنواع البطولات وأكثرها شهرة على مستوى العالم، مثل: البطولات الإقليمية، والأوروبية، كما أنه يغطي البطولات الرياضية في مصر، والبطولات العربية.

قنوات موقع yala kora

يقدم هذا الموقع أخباره عبر مجموعة من القنوات المختلفة؛ حيث يتم من خلالها نشر آخر التحديثات الإخبارية، والتي ترتبط بكافة أخبار المباريات والدوريات، وتتوزع هذه القنوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وهي: اليوتيوب، والفيس بوك، والإنستجرام، والتويتر، بالإضافة إلى تطبيق الهواتف الذكية التي يمكن متابعة الأخبار عليه أولاً بأول، كما يتيح للمستخدمين أيضاً إمكانية الاستفادة من خدمة الاشتراك بالرسائل القصيرة على الموبايل؛ حيث يقوم الموقع بإرسال الأخبار الرياضية فور صدورها، وضمن الفئة التي يحددها المستخدم إلى رقم هاتفه.

أقسام موقع yala kora

يوفر موقع yala kora لمستخدميه مجموعةً من الأقسام، والتي يمكنهم الاختيار فيما بينها لتصفح الأخبار التي يفضلونها؛ حيث يتخصص كل قسم في تغطية زاوية رياضية معينة، ويكون ذلك على النحو التالي:

إقرأ أيضا:ما هو سوق فورديل

الأخبار

يتكون قسم الأخبار في الموقع من أخبار مختلف الأفرقة الرياضية، والتي تمارس ألعاب الرياضة المختلفة، كما يوفر التقارير الخاصة بالرياضة، وتقارير المحللين الرياضيين، وتحتوي كل صورة تابعة لخبر معين على تصنيف هذا الخبر؛ حيث يتم تصنيفها وفقاً لنوعها، ولتسهيل الوصول إلى الأخبار المرتبطة بها، مثل: دوري الأمم الأوروبية، وأولمبياد طوكيو 2020.

المباريات

يعد هذا القسم هو أكثر أقسام موقع yala kora إقبالاً من قبل الزوار؛ حيث يتم نشر مواعيد كل المباريات، ويمكن للمستخدم أن يقوم بتحديد أحد التواريخ لمشاهدة جدول المباريات، كما يقدم له العديد من الفلاتر التي تساعده للوصول إلى المواعيد التي يبحث عنها؛ إذ يمكن له تحديد التاريخ، أو تحديد أحد أنواع البطولات التالية: دوري الأمم الأوروبية، ودوري أبطال آسيا، وتصنيفات كأس العالم، بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكن الضغط على مباريات الآن، ومن خلالها يمكن متابعة المباراة التي تتم في الوقت الحالي، كما يظهر على الموقع جدول يحتوي على المباريات التي تدور بكل يوم، ويتم تقسيمها لتعرض كل دورة أو بطولة على حدى، كما يعرض الفرق المتنافسة، ووقت المباراة، والقنوات التي ستعرض عليها.

يتجه بعض المتصفحين للتعرف على التفاصيل الخاصة بالفرق المتنافسة في المباريات، ويوفر له الموقع ذلك بسهولة؛ حيث يمكنه الضغط على اسم الفريق، وحينها ينتقل الموقع للصفحة الخاصة به، ويعرض المباريات التي شارك فيها سابقاً، ونتائجها بالتفصيل، وأسماء هدافي الفريق، وتقسيم الفريق، وكافة الفيديوهات الموجودة على الموقع، والخاصة بهم.

إقرأ أيضا:تخصص التجارة الإلكترونية

دوريات وبطولات

يتم عرض كافة المباريات والبطولات على هذا القسم، إلا أنه وللقيام بذلك فإنه يجب تحديد نوع الدوري، وذلك على النحو التالي:

  • المباريات المحلية: تتكون من دوري WE المصري، ودوري كأس مصر.
  • المباريات الأوروبية: تتكون هذه المباريات من مجموعة من الدوريات، وهي: الدوري الإنجليزي، الدوري الإسباني، الدوري الإيطالي، الدوري الألماني، والدوري الفرنسي، والدوري البرتغالي، وكأس كارابوا، وكأس ملك إسبانيا.
  • المباريات القارية: تتكون هذه المباريات من مجموعة من الدوريات، والتي تقام بين دول كل قارة، ومنها: تصفيات دوري إفريقيا، ودوري أبطال إفريقيا، ودوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، والكونفيدرالية الأفريقية، ودوري أبطال آسيا، وتصفيات كأس العالم – أمريكا الجنوبية، وتصفيات أمم أوروبا.
  • المباريات العربية: من أهم البطولات العربية هي: الدوري السعودي، والدوري الإماراتي، والدوري المغربي، والدوري التونسي، ودوري نجوم قطر، وكأس محمد السادس للأندية الأبطال، وكأس خادم الحرمين الشريفين.

للقيام بمتابعة أيّ من الدوريات السابقة، أو غيرها، فإن الموقع يتيح للمتصفح معرفة ترتيب الفرق، أو الأخبار الخاصة به، وكل ما عليه هو الضغط على الأيقونة الموجودة أمام اسم كل دوري، وعند الضغط على ترتيب المجموعات فإنه تظهر صفحة خاصة، تحتوي على مجموعات كل دوري، كما تظهر فيها مراكز الأفرقة، وأسمائها، ومجموعة من المعلومات الخاصة بالمباريات، ويمكن من خلالها معرفة عدد مرات اللعب، والفوز، والتعادل، والهزيمة، والفرق، والنقاط، وذلك وفقاً للترتيب السابق، لكل فريق من الفرق المشاركة.

إقرأ أيضا:طريقة تحميل الفيديو من تويتر

مالتيميديا

يحتوي هذا القسم على الصور والفيديوهات التي تم التقاطها من قبل فريق الموقع عند تغطية المباريات المختلفة، وتركز مقاطع الفيديو بالعادة على تسجيل الأهداف، والتصريحات الإعلانية، بينما تركز غالبية الصور على لقطات من المباريات، وصور لتشكيل الفرق.

كلام في الكورة

يحتوي هذا القسم على كافة التقارير والتحليلات الرياضية، والتي ترتبط بالمباريات، كما أنها تحتوي على العديد من المقابلات التي تم إجراؤها مع أهم اللاعبين العرب والعالميين، ويحتوي هذا القسم على أخبار المحترفين، من كافة الدول، وانتقالهم إلى الأفرقة المختلفة، والعقود التي يقومون بإبرامها مع المنتخبات والأفرقة العالمية، كما أنه يحتوي على تصنيف حوارات، والذي بدوره يضم كافة الحوارات التي أجراها مراسلوا الموقع مع اللاعبين في مختلف الأوقات، وخاصةً بعد الانتهاء من المباريات.

نجوم الفانتازي

يطلق هذا الاسم على برنامج رياضي، يقوم بتقديمه اثنين من أهم لاعبي مصر، وهما: الكابتن أحمد حسام ميدو، والمعروف باسم ميدو، وهو مدرب كرة قدم مصري ولاعب في الزمالك، وكان أحد لاعبي نادي جنت في بلجيكا، يرافقه الكابتن حازم إمام، وهو لاعب خط وسط منتخب مصر ونادي الزمالك السابق، ويتم من خلال هذا البرنامج تقديم كافة التحليلات للمباريات وأداء اللاعبين فيها، بالإضافة إلى تغطيات مباشرة للمباريات مع تحليل فوري من قبل أحد المحللين الرياضيين لكل مباراة في وقت أدائها.

رياضات أخرى

لا تقتصر الأخبار المنشورة في موقع yala kora على الأخبار الخاصة بكرة القدم، وإنما يحتوي على أخبار للرياضات الأخرى، وتعد الأقل عدداً من حيث الأخبار، والأقل من حيث اهتمام المتصفحين وزوار الموقع؛ حيث يعود ذلك لكون كرة القدم هي اللعبة العالمية التي اكتسبت شهرةً واسعة، وإقبالاً لا مثيل له من المشاهدين، وللوصول إلى الأخبار الخاصة بأي نوع من أنواع الرياضات، فإنه يمكن الضغط على اسمها، الموجود في أعلى الصورة المصغرة للخبر من هذه الصفحة، والانتقال إلى كافة الأخبار والأفرقة التي يغطيها الموقع، والذي بدوره يغطي معظمها إن لم يكن كلها، مثل: الكرة الطائرة، والتنس، والسباحة، وكرة اليد.

موضوعات هامة

في الجهة اليسرى من صفحات الموقع، يوجد العديد من المواضيع الهامة، والتي يقوم الموقع بنشرها حين إصدارها بشكل مباشر، وقد تكون مرتبطة بالعديد من الأحداث الرياضية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، ويلقى هذا النوع من الأخبار إقبالاً من مستخدمي الموقع.

أخبار قد تهمك

يتكون هذا القسم الموجود في الموقع من العديد من الأخبار والمواضيع التي تقوم المواقع الأخرى بنشرها، ويمكن من خلال النقر على أي منها الانتقال إلى صفحة هذا الخبر في الموقع الآخر، ويكون ذلك نتيجة اتفاقيات تربط ما بين المواقع لضبط طرق النشر.

آخر الانتقالات

يعد أحد الأقسام الحديثة في الموقع، وهو يحتوي على أسماء كافة اللاعبين الذين تم انتقالهم من فريق أو منتخب لآخر، سواءً كان ذلك على الصعيد المحلي أو الدولي، كما يشمل هذا القسم عدداً من المقالات المرتبطة بهذا الشأن.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
باي بال
التالي
أدوات مشرفي المواقع