اقرأ » وكيل سيارة مرسيدس في الكويت
سيارات مرسيدس

وكيل سيارة مرسيدس في الكويت

وكيل سيارة مرسيدس في الكويت

وكيل سيارة مرسيدس في الكويت

تعتبر مجموعة الملا وكيل مرسيدس في الكويت، وهي إحدى شركات القطاع الخاص التي تعمل ضمن عددٍ متنوعٍ من المجالات، وتنتشر فروعها في ثمان دولٍ مختلفةٍ، إلا أنّ مقرها الرئيسي يقع في دولة الكويت.

مجالات عمل وكيل سيارة مرسيدس

تعمل مجموعة الملا في عدة مجالاتٍ متنوعةٍ، من أهمها: توزيع السيارات والخدمات، والهندسة، وتأجير المركبات والمعدات الثقيلة، والتأمين، والتصنيع، وتمويل المستهلك والشركات، والاستثمارات، وخدمات الأمن، والحوالة النقدية، وأتمتة المكاتب، وتوزيع المنتجات الهندسية، والرعاية الصحية، والعقارات، والتعليم، والسفر، وخدمات الشحن. 

مقر عمل وكيل سيارة مرسيدس 

تضم مجموعة الملا أكثر من أربعين شركةً مختلفةٍ، وتتضمن توكيلات أكثر من 200 علامةٍ تجاريةٍ عالميةٍ مختلفةٍ، وتتوزع مناطق عملها في عددٍ من الدول، من أهمها: الكويت، العراق، سلطنة عمان، البحرين، الإمارات، قطر، الهند، مصر، كما تعمل لتوسيع نطاق عملها داخل دول الشرق الأوسط وأوروبا. 

مراحل تطور وكيل سيارة مرسيدس 

تطورت مراحل عمل مجموعة الملا منذ تأسيسها وحتى اليوم، حيث تأسست عام 1938م على يد وزير دولة الكويت السابق عبد الله صالح الملا، وكانت في تلك الفترة متجراً للأدوات الكهربائية؛ حيث حصلت على وكالة أجهزة جنرال إلكتريك.

تمكنت شركة مرسيدس في نهاية أربعينيات القرن الماضي من تأمين حقوق التوزيع لسيارات كرايسلر ودودج وبلايموث في الكويت، وفي السبعينيات حصلت على الوكالة الحصرية في الكويت لتوزيع سيارة ميتسوبيشي

اقرأ أيضاً  سيارة كيا فورتي 2016

أنشئت الشركة مجموعةً من الشركات الأخرى لتتناسب مع التوسعات في أنشطتها؛ حيث أنشئت شركة بدر الملا وإخوانه، وشركة المسيلة التجارية، وشركة صالح جمال وشريكه. 

هدف عمل وكيل سيارة مرسيدس

تعمل مجموعة الملا تحت مجموعةٍ من الأهداف، من أهمها: إيجاد حلولٍ فعالةٍ بعيدة المدى، تلبي احتياجات المجموعة، مثل: السيارات، حلول التمويل، الهندسة، التصنيع، التجارة. 

أهم أنواع سيارة مرسيدس في الكويت

 تتعدد أنواع سيارة مرسيدس في الكويت، والتي تقوم بعرضها وبيعها مجموعة الملا، ومن أهمها:

سيدان

  • الفئة A: يمتاز هذا النوع من السيارات بنظام إضاءة داخليّ يوفر أربعةً وستين لوناً، إضافةً إلى مكبرات الصوت التي توفر جودةً عاليةً في الأداء، كما توفر السيارة سقفاً زجاجيّاً بانوراميّاً يتحرك للخلف.
  • الفئة C سيدان: توفّر هذه الفئة من السيارة نظام الصوت بدقةٍ عاليةٍ، حيث تضم تسعة مكبراتٍ للصوت موزعة في كافة أنحاء السيارة، كما تمنح أربعةً وستين لوناً من الإضاءة الداخلية، بحيث يستطيع السائق اختيار اللون الذي يريده.
  • الفئة  E سيدان: تعد أول سيارة توفر التحكم باللمس الموجود على عجلة القيادة، وبذات الطريقة التي تعمل فيها أجهزة الهاتف المتنقل، كما توفر نظام شحن لاسلكي للهواتف.
  • الفئة S سيدان: توفر السيارة عدداً من المصدات الأمامية والخلفية التي تمتاز بقوتها العالية، إضافةً للعتبات الجانبية التي تجعل السيارة تظهر بشكلٍ منخفضٍ على الطريق. 

كوبيه

  • مرسيدس CLA: تعد من السيارات الرياضية التي تستخدم في السباقات، وتوفر للسائق فرصة سماع صوت المحرك خلال القيادة، كما توفر اثنيّ عشر لوناً للإضاءة الداخلية، إضافةً لسقفٍ كهربائيٍّ بانوراميً، وستارةٍ زجاجيةٍ كهربائيةٍ للتخفيف من الشمس في حال رفع سقف السيارة. 
  • الفئة C كوبيه: يوفر نظام Comand المتصل بالانترنت المعلومات اللازمة للسائق، سواء كانت ترفيهية، أو الخرائط التي تمكنه من الوصول للمكان بأسرع وقتٍ وبأقل الطرق ازدحاماً. 
  • الفئة E كوبيه: توفر هذه السيارة مقاعد أمامية مكيّفة قابلة للتعديل، وتبدأ أسعار هذه السيارات بحوالي 5485 دولاراً أمريكيّاً. 
  • مرسيدس CLS: توفر مقاعد السيارة أنظمة التدفئة والتهوية والمساج، كما توفر أنظمةً لتهوية السطح والإضاءة. 
  • الفئة S كوبيه: يتوفر بهذه السيارة ثلاثة عشر مكبراً للصوت، إضافةً لأربعةٍ وستين لوناً من الإضاءة الداخلية.
اقرأ أيضاً  سيارة هيونداي توسان 2016

سيارات الدفع الرباعي

هذا النوع من سيارة مرسيدس له سبع فئات، وهي: سيارة GLA، سيارة GLC، GLC كوبيه، GLE، مرسيدس كوبيه AMG GLE، GLS، الفئة G.

C كابروليه

تعرض السيارة على الزجاج المقابل للسائق كافة المعلومات الأساسية؛ كالحالة المرورية وسرعة السيارة، كما يوجد في السيارة 13 مكبراً للصوت منتشرةً في السيارة.  

لرودستر

هذا النوع من سيارة مرسيدس له ثلاثة فئات، هي: 

  • SLC: تصل سرعة السيارة القصوى إلى 237كم/ الساعة، وتحتوي على ثلاث وسائد هوائية، إضافةً إلى عددٍ من أنظمة الأمان؛ كنظام التحذير من السرقة، والحساسات الأمامية والخلفية.
  •  SL: يستطيع السائق اختيار الألوان الداخلية من ضمن مجموعة ألوان، وهي: الأحمر الشمسي، والأزرق القطبي، والأبيض القطبي، كما يستطيع اختيار قوة الإضاءة، ويتوفر في السيارة 12 سماعة عالية الدقة مع مضخمات صوت، وتحتوي على رادارات خلفية للوقاية من الصدمات الخلفية.    
  • AMG GT: تحتوي هذه السيارة على محرك 6 سلندر، كما لها بطارية 48 فولت، وتصل سرعتها إلى 285كم/ الساعة.