أثاث وأجهزة منزلية

ميزات مغاسل الرخام للحمامات

ميزات مغاسل الرخام للحمامات

مغاسل الرخام

تعد المغاسل المصنعة من الرخام من أشهر الأنواع التي انتشرت حول العالم بصورة كبيرة منذ آلاف السنين، كما تعد خيار مميز لمحبي الديكورات الداخلية، لذلك تعد المغاسل جزء خاص في كل منزل تدل على مدى رقي الشخص ومدى مواكبته للعصر والديكورات العصرية، حيث تزينت العديد من القصور بأجمل أساليب وأنواع وأشكال وأحجام الرخام التي تناسب جميع الأذواق؛ وذلك بسبب شدة جمالها وأناقتها، كما يتم استخدام مادة الرخام أيضاً في الأرضيات بأسلوب متقن وأكثر تميزاً.

تستخدم المغاسل في المنزل بشكل يومي ومتكرر؛ لذلك يجب الحرص على اختيار أفضل المواد التي تصنع منها المغاسل، حيث يوجد العديد من التصاميم والأنواع المختلفة من المغاسل المنزلية التي تجعلها أكثر شياكة.

أهم ميزات مغاسل الرخام للحمامات

تتمتع المغاسل المنزلية وخاصة التي توجد داخل الحمامات بالعديد من الخصائص والميزات التي تجعلها أكثر أناقة عن غيرها، ونشير فيما يلي إلى بعض منها على النحو التالي:

  • تصنع المغاسل الرخامية من مادة طبيعية.
  • تعطي مظهر أنيق وجذاب، وتمنح شعوراً بالرقي.
  • يتم صقل المغاسل بسهولة جداً.
  • يزيد من قيمة العقار.
  • تعد المغاسل المصنعة من الرخام أكثر جودة من الأنواع الأخرى.
  • يستوعب تدفئة أرضية.
  • يتميز الرخام بسهولة التنظيف.

أنواع مغاسل الرخام للحمامات

تتعدد انواع المغاسل المنزلية المصنعة من الرخام، حيث يوجد نوعين من الرخام، الرخام الطبيعي والرخام الصناعي، حيث يتم اختيارها وتحديد تصميمها حسب المساحة وذوق الشخص، كما يوجد العديد من المميزات والعيوب التي يحملها كلا النوعين، نشير فيما يلي إلى بعض منها على النحو التالي:

إقرأ أيضا:أحدث دفاية غاز

مغاسل رخام طبيعي 

تتميز العديد من المغاسل المصنعة من مادة الرخام الطبيعي بالعديد من الخصائص التي تجعلها أكثر جمالاً وإتقان عن غيرها، ومن أهم تلك الخصائص الجودة العالية التي تتمتع بها، لكن وعلى الرغم من تلك المميزات يوجد بعض العيوب التي تجعل الشخص أكثر حرصاً عند اختيار الرخام الطبيعي، ومن أهمها الوزن الثقيل، والقلة في المرونة، والصعوبة في التشكيل، كما يتم التعرض للكسر بشكل كبير؛ لذلك يتطلب العناية والحرص على هذا النوع من الرخام أكثر من الرخام الصناعي.

يوجد أنواع مختلفة من الرخام الطبيعي التي تناسب جميع الأذواق أهمها رخام  دولوميتي، ورخام  كالستي، ورخام عقيقي، ورخام حجر حية.

مغاسل رخام  صناعي

تشتهر بعض المغاسل المنزلية وخاصة التي توجد في الحمامات بالمواد المصنعة، وأهمها المغاسل التي تصنع من الرخام الصناعي، حيث يتشابه مع الرخام الطبيعي إلا أنه أكثر جودة وأكثر تحملاً في الإستخدام، كما يتمتع بالعديد من الخصائص، والتي من أهمها عدم تغير ألوانه مع مرور الوقت، والسهولة في التنظيف، والنعومة واللمعان التي تجعل المغاسل أكثر نظافة ورقيّ، كما يتميز الرخام الصناعي بأسعاره المناسبة للأشخاص.

تتوفر ألوان المغاسل المصنعة من الرخام الصناعي بشكل كبير ومتنوع؛ حيث هناك اللون الأسود و الرمادي، كما يتوفر اللون الأبيض، والبيج ، والأخضر الزيتوني، كما يوجد أنواع مختلفة منه في الأسواق، منها: الرخام الصناعي المكون من مادة الأكريليك، والرخام الصناعي المكون من مادة البوليستر، والرخام المصنوع من مادة كربونات الكالسيوم.

إقرأ أيضا:أفضل شركة نقل أثاث في قطر

عيوب مغاسل الرخام للحمامات

تشتهر المغاسل المصنعة من الرخام بالعديد من المميزات، لكن من جهة أخرى لديها بعض العيوب والمساوئ التي تجعل الشخص أكثر حذراً عند اختيار المادة المصنعة منها تلك المغاسل، ونشير فيما يلي إلى بعض منها على النحو التالي:

  • تكلفة مغاسل الرخام عالية نوعاً ما.
  • هشة ومن الممكن أن تعرض الشخص إلى الانزلاق.
  • تتعرض إلى الخدوش والبقع بكل سهولة.
  • الحجر المسامي يتطلب الختم.
  • الوزن الثقيل.
  • التعرض للكسر.

نصائح لحماية مغاسل رخام المنزل

يوجد العديد من الأمور التي يجب أن تأخذ بعين الإعتبار للمحافظة والعناية بالمغاسل المنزلية، والتي تعد من أكثر الأجزاء الرئيسة المهمة في المنزل وخاصة تلك المصنعة من أشهر أنواع الرخام، نشير فيما يلي إلى بعض منها على النحو التالي:

  • عند تثبيت مغاسل الرخام يحتاج إلى ختم؛ لذلك يجب العناية به، حيث يساعد على حماية المغاسل من البقع والخدوش كما يتم الحرص على إغلاقه كل 12 شهر؛ وذلك بسبب تعرضه للتآكل.
  • عدم استخدام المنظفات المصنعة من الخل والبرتقال والليمون؛ حيث تؤثر على الرخام بصورة كبيرة وتساعد على التلف مع مرور الوقت.
  • الحرص على عدم تخزين مواد التنظيف بالقرب من الرخام حتى لا يتعرض إلى البقع.
  • استخدام  الماء الساخن والخل للتطهير بقطع قماش ناعمة.
  • استخدام الإسفنج الناعم واللطيف على الرخام والبعد عن المواد الصلبة والخشنة التي تسبب الخدوش.
  • الحرص على إبقاء أحواض المغاسل جافة وعدم ابقائها رطبة.

تكلفة مغاسل الرخام 

تعتبر مغاسل الرخام وخاصة مغاسل الحمامات من أشهر عناصر التصميم، والتي تعكس مدى الرقي والأناقة والأسلوب العصري التي تتمتع بها المنازل والقصور، لذلك يوجد عدة أنواع مختلفة الأشكال والأسعار التي تناسب العديد من الأشخاص، كما لا تتوقف التكلفة فقط على سعر الرخام، بل أعمال التركيب تحتاج أيضاً إلى تكلفة، وخاصة عند تركيب التصاميم المعقدة والتي تتكون من أكثر من قطعة، حيث إن عمال التركيب المحترفين لديهم تكلفة خاصة بهم، إذ كلما كان التصميم بسيط كانت تكلفة العمالة بسيطة أيضاً، ولا تحتاج إلى تكاليف باهظة.

إقرأ أيضا:تعرف على أفضل شركات الأجهزة المنزلية

أفضل أنواع الرخام 

يهتم بعض الأشخاص في منازلهم بالعديد من الديكورات الداخلية والتي تعكس الرقي والذوق العالي الخاص بهم، لذلك يتوفر في الأسواق العديد من التصاميم التي تستخدم في ديكور المنازل والتي تصنع من أشهر أنواع الرخام بأسلوب متميز وألوان وأشكال وأحجام عديدة تناسب جميع مساحات المنازل، ومن أهم أنواع الرخام التي تصنف حسب اللون نشير لها على النحو التالي: 

  • الرخام الأبيض: من أهم وأشهر أنواع الرخام الأبيض رخام كارارا، حيث يتم استخدامه بكثرة في الحمامات كما يصلح  للمطابخ، حيث يتمتع ويتميز بألوانه الفاتحة التي تعطي شعوراً بالنظافة.
  • الرخام الأسود: يشمل الرخام الأسود العديد من أشهر الأنواع، والتي من أهمها رخام نيجرو ماركينا، ونيرو بورتورو، وكلكتا الأسود، والمارينا الأسود، حيث يُستخدم الرخام الأسود في المناطق ذات المساحات الواسعة، بينما من أفضل أنواع الرخام وأكثرها ثراء رخام الكلكتا، سواء الخاص باللون الأسود أو الأبيض.
  • الرخام البني:  يتم استخدام هذا النوع من الرخام في الأماكن التي تتمتع بإضاءة جيدة، وذلك من أجل إظهار شكله ولونه، وعدم الشعور بضيق المكان؛ وذلك بسبب لونه الداكن، ومن أهم أنواعه رخام الامبرادور الفاتح والداكن، والرخام البني الفرنسي.
  • الرخام الأحمر: يتمتع هذا النوع من الرخام بمزج العديد من الأحجار ذات الألوان البنية والبرتقالية والحمراء، والتي يتخللها عروق بيضاء، بينما يكون البعض الآخر أحمر خالص، ومن اهم انواع الرخام الأحمر؛ رخام روسو ليفانتو، والرخام الأحمر الفرنسي.
  • الرخام الأصفر: تتنوع أشكال الرخام الأنيق الجميل ذو اللون الأصفر أو الذهبي، الذي يضفي جمالاً ويعطي شعوربالرقي في أي مكان، ومن أشهر أنواعه وأفضلها؛ الرخام الذهبي الإسباني، ورخام أماريللو.
  • الرخام الرمادي: يعد الرخام الرمادي الخيار الأفضل للعديد من الأشخاص، ونذكر من أشهر وأفضل أنواع الرخام الرمادي كل من؛ رخام مارينجو، ورخام أنتيك، وماريا.

ميس زلط 1993، حاصلة على شهادة البكالوريوس من الجامعة الهاشمية في تخصص هندسة البرمجيات، بتقدير جيد. شخص طموح ويسعى دائماً للتقدم والتطور، عملت في عدة مجالات أهمها مجال الكتابة في شركة موقع السوق المفتوح والذي من خلاله حصلت على خبرة جيدة في مجال البحث في مواقع الإنترنت وتعلم عدة برامج وأدوات لتحسين متطلبات الـ SEO، تجيد كتابة المحتوى الإبداعي والتسويقي.

السابق
ألوان مطابخ فريدة لاختيارها في 2020
التالي
أفكار ديكورات حدائق منزلية