أبل

نسخ الأسماء من الايفون إلى الكمبيوتر

نسخ الأسماء من الايفون إلى الكمبيوتر

هواتف ايفون 

يفضل الكثير من الأشخاص استخدام هواتف ايفون لتصاميمها الرائعة وتقنياتها المتعددة، وجودتها العالية التي تميزها عن الهواتف الذكية الأخرى، ولكنهم في الوقت ذاته يواجهون صعوبة كبيرة في تبادل الملفات أو البيانات أو حتى مزامنتها مع أي جهاز آخر؛ فعلى سبيل المثال يتطلب نسخ الأسماء وجهات الاتصال من الايفون إلى الكمبيوتر اتباع طرق وخطوات كثيرة؛ ويعزى السبب في ذلك إلى الحواجز العديدة التي تفرضها الشركة بهدف حماية كل من خصوصية الهاتف والبيانات، والتي تعد واحدة من أبرز ميزات الايفون. 

كيفية نسخ الأسماء من الايفون إلى الكمبيوتر 

عن طريق برنامج iTunes 

يعرف برنامج iTunes بأنه برنامج حاسوبي يعمل على نظام تشغيل ويندوز وماك، ويمكن للمستخدم من خلاله تشغيل وتنظيم ونقل ملفات الوسائط المختلفة إلى الأجهزة المحمولة الأخرى، ويمكن استخدامه لنقل الأسماء من الايفون إلى الكمبيوتر باتباع الخطوات التالية: 

  • تحميل البرنامج على الكمبيوتر، ثم ربط الايفون بالكمبيوتر باستخدام وصلة USB
  • التأكد من أن مجلد جهات الاتصال الموجود في المستندات على جهاز الكمبيوتر فارغ تماماً؛ وذلك لكونه المكان الذي سيتم نسخ الأسماء إليه فيما بعد.
  • فتح البرنامج والضغط على أيقونة iPhone الموجودة في الشريط العلوي، ثم الضغط على خيار info. 
  •  تحديد ثلاثة خيارات في القائمة التي ستظهر مباشرة وهي: خيار All contact، وخيار sync contacts with، وخيار windows contacts. 
  • الذهاب إلى أسفل الشاشة ذاتها واختيار أيقونة sync.
  • الانتظار لفترة قصيرة حتى تنتهي عملية مزامنة جهات الاتصال على جهاز الكمبيوتر، ويمكن التأكد من وجودها بفتح ملف جهات الاتصال الموجود في المستندات على جهاز الكمبيوتر. 

عن طريق iCloud 

يستخدم مصطلح iCloud للتعبير عن الخدمات التي توفرها شركة أبل لمستخدميها، والتي يمكن من خلالها رفع بيانات الجهاز واسترجاعها في وقت لاحق ومنها الأسماء وجهات الاتصال، حيث يمكن الإستفادة من هذه الخدمات لنسخ الأسماء من الأيفون إلى الكمبيوتر باتباع الخطوات التالية: 

إقرأ أيضا:أفضل ساعة أبل
  • الدخول إلى الإعدادات العامة للهاتف، والضغط على اسم حساب Apple ID الذي يوجد في أعلى الشاشة، وحينها يظهر اسم المستخدم وصورة الحساب، وفي حال لم يكن المستخدم سجل الدخول إلى حساب Apple ID الخاص به فيطلب منه إدخال اسم الحساب وكلمة المرور، ثم الضغط على خيار الدخول. 
  • الضغط على الخيار المسمى iCloud؛ حيث يمكن العثور عليه في القسم الثاني من لائحة الإعدادات.
  • تفعيل خيار جهات الاتصال عن طريق جعل الأيقونة الخاصة بها تظهر باللون الأخضر؛ حيث يمكن العثور على هذا الخيار أسفل قسم التطبيقات التي تستخدم iCloud. 
  • الضغط على زر الدمج، وذلك عند ظهور رسالة تتطلب موافقة المستخدم على دمج جهات الاتصال المرفوعة مع تلك الموجودة على iCloud، وبذلك يتم نسخ الأسماء بنجاح. 

نسخ الأسماء عن طريق البرامج 

برنامج CopyTrans 4Pack

يمكن للمستخدم الاستفادة من هذا البرنامج المدفوع دون الحاجة للإتصال بشبكة الانترنت؛ حيث يمكنه رفع كافة بيانات الهاتف ومن ضمنها جهات الاتصال إلى الكمبيوتر بشكل مباشر دون الحاجة إلى رفعها على الانترنت أولاً. 

برنامج PhoneCopy 

يتوفر هذا البرنامج شبه المجاني للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد والتي تعمل بنظام iOS، ويستخدم لرفع وحفظ بيانات الهاتف كجهات الاتصال والرسائل النصية، ويتيح إمكانية استعادتها في أي وقت إما من خلال التطبيق نفسه أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص به. 

إقرأ أيضا:عيوب a30

برنامج Dr.Fone

يعمل هذا البرنامج المدفوع على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز أو ماك، ويمتاز بقدرته على استرجاع أكثر من 15 نوعاً من الملفات المختلفة، وبكونه يتيح للمستخدم إمكانية رفع جهات الاتصال إلى الكمبيوتر واسترجاعها بكل سهولة إن اقتضت الحاجة ذلك. 

حلا الدويري، ولدت في العاصمة عمان بتاريخ 17/12/1992، درست المرحلة الثانوية الفرع العلمي في مدرسة الأميرة سلمى وتخرجت منها بمعدل 92.3، ثم التحقت بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لدراسة الهندسة الكيميائية عام 2010/2015 بتقدير جيد جداً، وخلال هذه الفترة شاركت في العديد من الدورات التدريبية المتعلقة بالهندسة الكيميائية مثل: دورة معالجة المياه، ودورة ضبط الجودة، ودورة الطاقة المتجددة. تهوى قراءة الكتب، والأشغال اليدوية، والكتابة؛ حيث إن الأخيرة هي واحدة من هواياتها التي رافقتها منذ الصغر حتى بدأت بالعمل عام 2016 بشكل رسمي ككاتبة محتوى لدى موقع متخصص بكل ما يتعلق بالجوالات والأجهزة الذكية، وبعد اكتساب خبرة لا بأس بها انتقلت للعمل عام 2017 ككاتبة محتوى مع موقعين آخرين في الوقت ذاته؛ حيث يقدم كل منهما للقارئ محتوى متنوعاً في كافة مجالات الحياة، وبحلول عام 2019 بدأت العمل من جديد ككاتبة محتوى لدى موقع اقرأ على السوق المفتوح، وقدمت خلال عام كامل مجموعة متنوعة من المقالات التي شملت عدداً كبيراً من مجالات الحياة المختلفة، ولديها اليوم خبرة مدتها 4 سنوات في كتابة المقالات الاحترافية.

السابق
أفضل ساعة أبل
التالي
نقل الأسماء من سامسونج إلى الكمبيوتر