أثاث وأجهزة منزلية

نشافة الملابس بيكو

نشافة الملابس بيكو

نشافات بيكو

عملت شركة بيكو على ابتكار وتصميم نشافات الملابس مباشرةً بعد دخولها إلى عالم الغسالات الأوتوماتيكية، حيث تعد نشافة الملابس مكملاًّ للغسالة الأوتوماتيكية، وتتضمن نشافات بيكو مميزات تعمل على توفير المال والوقت، وتعرف نشافات بيكو بسهولة تشغيلها وببساطتها، فهذه إحدى مميزاتها الذكية إلى جانب تصميمها الأنيق والوظيفي من أجل حياة أفضل، إذ حرصت شركة بيكو على اتباع نهجٍ جديد يعمل على التقليل من استهلاك نشافة الملابس للطاقة، إذ أنها معروفة من حيث استهلاكها الكبير للكهرباء مقارنةً مع نظيراتها من الأجهزة المنزلية، وتمثّل هذا النهج في تزويد نشافة الملابس بما يسمى بمضخات الحرارة، والتي تتدرج ما بين استهلاك A+ كي يصل إلى استهلاك للطاقة A+++  وهو يعني أقل كمية استهلاك للطاقة. 

الحلول المطروحة في نشافة بيكو من أجل توفير الطاقة

حرصت شركة بيكو على الانفراد بأفضل التقنيات الحديثة التي تساعد في توفير الوقت والجهد والطاقة من أجل ضمان أفضل نتيجة، ومن أبرزها هذه التقنيات:

  • تقنية مضخة الحرارة والتنشيف.
  • دمج مكيف الهواء مع مجفف التكثيف، من أجل نتيجة مضاعفة. 
  • عملية تجفيف الهواء المشبع مع توفّر جهاز التبخير داخل النظام الذي يقوم بوظيفة المكثف. 
  • وجود المكثف الذي يعمل على تسخين الهواء والتالي تنشيف الملابس.
  • توفير الطاقة من خلال نظام الحلقة المغلقة الذي يساعد في عملية تنشيف الملابس ويكثف الماء من أجل سحبه من الملابس.
  • التقليل من درجة حرارة الهواء داخل الأسطوانة من خلال نظام التبادل الحراري الفعال للطاقة. 

البرامج الذكية في نشافة بيكو للعناية بالملابس 

تبذل شركة بيكو قصارى جهدها من أجل تقديم نشافات أكبر فاعلية، حيث طورت برنامجًا يوميًا يعمل على تنشيف 4كغم من الملابس لكل ساعة، وغيره من البرامج لأهداف أخرى، ومن الأمثلة على البرامج اليومية الموجودة في نشافة بيكو:

إقرأ أيضا:أفضل دفايات زيت

برنامج التنشيف المختلط

يختص هذا البرنامج بالملابس الاصطناعية والقطنية وتجفيفها في نفس الدورة، الأمر الذي اختصر موضوع فصل الملابس على دورات مختلفة وفقاً لنوع القماش، وبذلك وفرت شركة بيكو مع برنامج التنشيف المختلط إمكانية تنشيف الملابس المغسولة في نفس الدورة بالغسالة دون توقف.

برنامج العناية الخاصة بالقماش الرقيق والحساس

تتضمن نشافات ملابس بيكو مستشعرات تتحكم في مسار البرنامج وفقاً لنوع القماش في حال كان رقيقاً أو حساساً، حتى تمنع تلفها بسبب الحرارة فتعمل على تجفيفها مع درجة حرارة منخفضة جدًا لتتناسب مع قدرة القماش على تحمل الحرارة.

أهم أنواع نشافات بيكو ومواصفاتها

نشافة  بيكو (DCY9316W)

يحتوي هذا النوع على شاشة عرض رقمية، كما يتسع لحمولة ملابس قطنية بوزن 9كغم، أما بالنسبة للملابس المصنوعة من الألياف الصناعية 4.5كغم، وعدد برامجها 16 برنامج، أما البرامج الموقوتة فهي 5 برامج، وتكون مزودة بخاصية تأخير الدورة، بالإضافة إلى قفل من الأطفال، وهيكلها الداخلي مصنع من مادة الستيل المجلفن. 

إقرأ أيضا:أفكار لتصميم ديكور حدائق المنزل

نشافة بيكو (DU7133GA0)

 يكون نوع  التجفيف المستخدم في هذا النوع من نشافات بيكو بخاصية ضغط الهواء المكثف، ويتسع هذا الصنف لحمولة 7كغم من الملابس، ويحتوي على 16 برنامجاً، ويكون الهيكل الداخلي مصنوع من مادة الحديد المجلفن، وهي مزودة ببرنامج مخصص لمنع تجعّد الملابس، بالإضافة إلى مؤقت تأخير بدء التشغيل.

مزايا نشافة ملابس بيكو

  • تحتاج نشافة الملابس بيكو لأقل من ساعة حتى تجفف الملابس مقارنةً بالزمن الذي كانت تستغرقه في حال التنشيف بالطرق التقليدية. 
  • تكتسب الملابس ملمساً ناعماً عند استخدام النشافة، حيث إن حقيقة تعرضها لأشعة الشمس تمنحها لمسة من الخشونة. 
  • تحافظ الملابس على ألوانها جميلة وزاهية ومتألقة، بعكس طرق التنشيف الطبيعية التي تتسبب في بهتانها. 
  • لا داعي لتأجيل غسيل الملابس بسبب الجوّ الماطر، خوفاً من أن تبتل ولا تجف؛ حيث بوجود نشافة الملابس ذات السرعة الهائلة أصبح غسيل الملابس وتجفيفها أمراً بسيطاً. 

عيوب نشافة ملابس بيكو

  • بالرغم من التصميم الاقتصادي للطاقة في نشافة الملابس، إلا أن استخدامها في المنزل قد يؤدي إلى مضاعفة استهلاك الكهرباء وبالتالي ارتفاع فاتورة الكهرباء. 
  • تترك نشافة الملابس رائحة غير محببة للغسيل بعكس طرق التجفيف الطبيعية التي تترك رائحة منعشة وطيبة للملابس، وهو الأمر الذي يزعج البعض. 
  • تسبب نشافة الملابس عند تشغيلها صوتاً عالياً جداً ومزعجاً ومؤذياً لأفراد الأسرة، مما يرهق الأعصاب ويدعو إلى التوتر. 
السابق
هل يمكن تصليح شاشة led
التالي
معاني رموز الغسالة الأتوماتيك زانوسي