جوال

نقل الأسماء من اندرويد إلى ايفون

نقل الأسماء من اندرويد إلى ايفون

الأسماء المحفوظة على الهاتف

إذا كنت أحد مستخدمي نظام اندرويد وتفكر بالانتقال إلى iPhone، أو إذا كنت قمت بالفعل بالتبديل من أندرويد إلى iOS فمن الممكن أن تكون مهتمًا بنقل جميع بياناتك:  الموسيقا، الصور، مقاطع الفيديو، وجهات الاتصال والتقويم وما إلى ذلك، وللتأكد من عدم فقدان أي شيء في هذه العملية، أطلقت Apple تطبيق أندرويد خصيصًا لارشادك خلال هذه العملية، عموماً هناك ثلاث طرق سهلة لنقل جهات الاتصال من أندرويد إلى iPhone.

طرق نقل الأسماء من اندرويد إلى ايفون

استخدام تطبيق Apple’s Move to iOS 

تعمل Apple على تسهيل عملية نقل البيانات من أنظمة تشغيل Android إلى أنظمة iPhone من خلال التطبيق Move to iOS المتوفر في متجر Google Play، فإذا كان لديك هاتف ذكي يعمل بنظام Android أو جهاز لوحي يعمل بنظام التشغيل Android 4.0 1 أو أي من الإصدارات الأحدث  كما يعمل جهاز iPhone على نظام التشغيل iOS 9.3 أو أي نظام تشغيل أحدث، يجب تحميل تطبيق Move to iOS من Google Play، ليبدأ التطبيق بنقل البيانات لاسلكياً، وهي: جهات الاتصال، سجل الرسائل، صور الكاميرا مقاطع الفيديو، إشارات الويب، حسابات البريد الإلكتروني، التقويمات، ورق الحائط، والأغاني والكتب الخاضعة لحقوق النشر من هاتف Android إلى هاتف iPhone الجديد.

سيعطي التطبيق بعض النصائح، بالإضافة إلى الإشارة لأي تطبيقات سابقة كانت موجودة على جهاز Android والتي تتوفر أيضًا على متجر تطبيقات Apple، مما سيساعد على العودة بسرعة إلى الأمور المعتادة، وبمجرد إتمام العملية، سوف يطالب نظام تشغيل أندرويد بإعادة تدوير الهاتف لأسباب صديقة للبيئة، وهذا التطبيق يجعل عملية الانتقال إلى iPhone سهلة للغاية، كما أنّ هنالك طرق أخرى لإنجاز المهمة بنفس الكفاءة.

استخدام حساب Google

يمكن استخدام السحابة لنقل جهات الاتصال الخاصة من Android إلى iPhone، في هذه الحالة يعد استخدام حساب Google هو الخيار الأفضل بسبب دعم Android و iPhone له، ولنقل جهات الاتصال الخاصة، يجب اتباع  الخطوات التالية:

  •  اختيار الحسابات والمزامنة أو ما شابه ذلك للتأكد من عمل نسخة احتياطية لهاتف Android.
  •  إدخال تفاصيل حساب Gmail من لائحة الإعدادات على هاتف Android وتمكين المزامنة، ويجب مزامنة جهات اتصال الهاتف وجهات اتصال Google.
  • على هاتف iPhone الجديد، ومن خلال من لائحة الإعدادات اختيار حسابات وكلمات مرور أو البريد وجهات الاتصال والتقويمات في بعض الإصدارات القديمة من نظام التشغيل iOS، ثم إضافة حساب Gmail الخاص والتأكد من السماح لمزامنة جهات الاتصال للحساب، بعد بضع دقائق ستكون جميع جهات الاتصال على Google موجودة في جهاز iPhone الجديد.
  • ستتم مزامنة جميع التغيرات على دفتر عناوين iPhone مع حساب Google، وسيتم النسخ الاحتياطي بأمان وستكون البيانات جاهزة للنقل إلى الأجهزة الأخرى حسب الحاجة. ويمكن استخدام Yahoo لمزامنة جهات الاتصال الخاصة على جهاز  iPhone بدلاً من استخدام Google بنفس الطريقة السابقة.

استخدام بطاقة SIM أندرويد في iPhone

عند الرغبة بنقل جهات الاتصال الخاصة فقط، يمكن استخدام بطاقة SIM في هاتف Android؛ نظرًا لإمكانية تخزين بيانات دفتر العناوين على بطاقة SIM من Android، ويمكنك إجراء نسخ احتياطي لجهات الاتصال الخاصة هناك ونقلها إلى جهاز iPhone الجديد على أن تكون بطاقات SIM بنفس الحجم في كلا الجهازين، وتستخدم جميع أجهزة iPhone التي تبدأ بـ iPhone 5 بطاقات Nano SIM، ويمكن بالطبع قص بطاقة SIM لتناسب الجهاز الجديد، لكن لا يمكن القيام بذلك إلا كحل أخير، لأنّه في حال الوقوع بخطأ فقد تختفي جهات الاتصال إلى الأبد.

السابق
نقل الأسماء من سامسونج إلى الكمبيوتر
التالي
كيف أفرمت الايفون