عقارات

هل شراء عقار في هولندا يمنح الإقامة

هل شراء عقار في هولندا يمنح الإقامة

هولندا

هي إحدى دول الإتحاد الأوروبي، والتي تقع غرب قارة أوروبا، ويحدها كل من دول ألمانيا وبلجيكا بالإضافة إلى بحر الشمال، أصبح إسمها الشرعي ابتداءً من سنة 2020 ندرلاند (يلفظ باللغة الانجليزية نذرلاند)، حيث قامت الحكومة الهولندية بحظر إستخدام اسم هولندا من قائمة الأسماء التي تطلق على البلاد؛ وذلك للحفاظ على وحدة الشعب وأيضاً من أجل التحكم بشكل أفضل في صورتها أمام العالم، وتعتبر أمستردام هي عاصمة هولندا، ويتحدث شعبها اللغة الهولندية بشكل رئيسي، بالإضافة إلى بعض اللغات الأخرى كالفريزية.

استقلت هولندا عن إسبانيا سنة 1579، ويبلغ عدد سكانها ما يزيد عن 16 مليون نسمة، كما يتميز مناخها بالاعتدال مع بعض الرطوبة كما هو الحال في كل دول غرب أوروبا.

الإقامة في هولندا

تعتبر هولندا من الدول التي تتميز بالتطور الاقتصادي، حيث يبلغ إجمالي الدخل المحلي فيها ما يزيد عن 700 مليار دولار، ومما لا شك فيه أن تحسن الاقتصاد الوطني في أي دولة ينعكس ايجاباً على دخل الفرد فيها، إذ يبلغ معدل الدخل الفردي السنوي ما يزيد عن 43 ألف دولار، وهذا الدخل يعتبر مرتفع نسبياً مقارنة ببقية دول العالم، كما تُعتبر هولندا من الدول الانتاجية، حيث تشتهر بالصناعة الزراعية، وصناعة المعادن، بالإضافة الى صناعة الأجهزة الكهربائية، أما في ما يخص الزراعة فهي تشتهر بزراعة الحبوب والبطاطا، وتخلق هذه الانتاجات المتنوعة الكثير من فرص العمل التي تجعل من هولندا إحدى أكثر الدول جذباً للسكان من شتى بقاع العالم.

إقرأ أيضا:البناء المعماري القديم في الأردن

هل شراء عقار في هولندا يمنحنا إقامة دائمة

تعتبر هولندا من الدول التي تشجع الاستثمار، وترغب في جذب أكبر عدد من أصحاب الثروات الطائلة إليها، ولكنها تحظر منح الاقامة الدائمة لمن يستثمرون أموالهم في شراء عقارات خاصة داخل هولندا، حيث تتجنّب كثير من الدول منح ملاك العقارات هذا الخيار؛ نظراً لأنه قد لا يعود على مجتمعاتهم بالفوائد الكبيرة، مقارنة بمن ينفقون أموالهم في مجالات التجارة والصناعة والزراعة، والتي من شأنها أن تعود بالكثير من الايجابيات والوظائف على شعوبها. 

برنامج الحصول على الإقامة الدائمة في هولندا من خلال الاستثمار

تقدم هولندا برنامجاً مميزاً يستهدف أصحاب رؤوس الأموال، إذ تمنح تصريح اقامة مؤقتة والعديد من الميزات خلال فترة الاستثمار والتي تنتهي بمنح المستثمر الإقامة الدائمة.

شروط البرنامج

  • استثمار مبلغ لا يقل عن 1.25 مليون يورو على شكل نشاط تجاري داخل هولندا.
  • أن لا يكون الاستثمار عقاراً للسكن الخاص.
  • إيداع المبلغ في أحد بنوك هولندا أو أحد بنوك الاتحاد الأوروبي شريطة أن يكون له فرع في هولندا.
  • توظيف ما لا يقل عن 10 أشخاص ممن يحملون الجنسية الهولندية خلال 5 سنوات من الاستثمار.
  • تقديم قيمة مضافة تقنية وغير مالية بحيث تكون مفيدة للمجتمع الهولندي في مجالات المعرفة والتكنولوجيا.

مميزات البرنامج

  • تصريح إقامة مؤقتة تمتد حتى ثلاث سنوات.
  • حق غير مقيد للعمل في هولندا.
  • يستطيع المستثمر جلب بقية أفراد أسرته ممن تجب عليه معولتهم إلى هولندا، وتقديم طلب للحصول على الإقامة ضمن برنامج لم شمل الأسرة.
  • الحصول على الإقامة الدائمة بعد استيفاء الشروط الخاصة بالاستثمار، ويكون ذلك بعد خمس سنوات على بدايته.
  • التمتع بالمميزات الاجتماعية للشعب الهولندي، بالإضافة إلى الحصول على تأمين طبي.
  • يستطيع المُستثمر السفر خلال دول الاتحاد الأوروبي في فترة حمله تصريح الاقامة والبالغ عددها 26 دولة، كما يمكنه دخول أكثر من 150 دولة حول العالم بعد الحصول على الإقامة الدائمة.
السابق
نصائح لشراء أرض
التالي
حال عقارات مكة الراهن