أثاث وأجهزة منزلية

هل يمكن تصليح شاشة led

هل يمكن تصليح شاشة led

شاشات led

لا تستعمل شاشات led أي نوع من إضاءة فلوريسنت، لأنها تُصنف باعتبارها مصابيح للإنارة، وتقوم فكرتها على إظهار المحتوى وعرضها على الشاشة، وتتعدد وضعيات الإضاءة داخل الشاشة؛ حيث توضع مصابيح الفلوريسنت في الجزء الخلفي منها، في حين يكون الصمام الثنائي على الأطراف أو في الخلف، وتتمتع كافة الشاشات التي تعمل بتقنية led بأنها أرق كثيرًا من lcd، بالإضافة إلى أن جودة المحتوى تكون أفضل من غيرها، وتساعد التقنيات المستخدمة في الشاشة على الحد من مستوى الاستهلاك الكهربائي بمعدل يصل إلى 30%، ونشير إلى أن سبب تسميتها بهذا الاسم يعود إلى الأحرف الأولى من كلمة Light-Emitting Diode؛ أي الصمام الثنائي الذي يبعث الإضاءة، وتُقدر زاوية الرؤية بـ 178 درجة.

تتمتع هذه الشاشات بأنها توفر درجة واضحة للأطراف، مع عمق الألوان الغامقة، إلى جانب أنها نحيفة؛ فيمكن حملها بسهولة، بالإضافة إلى سرعة استجابتها مقارنة بغيرها.

تصليح شاشات led

ظهور الشاشة فارغة

يرجع السبب في ذلك إلى زيادة الطاقة الداخلية لشاشة led، وهو ما ينتج عنه تلف المكثفات أو فشلها في إظهار الصورة، وعندما يحاول المستخدم تفكيك الشاشة؛ سيمكنه رؤية العطل بنفسه، والذي يتمثل في تلف المكثف، ولتصليح هذا العطل يمكن إحضار فني متخصص، حيث خبرته ستفوق المستخدم العادي، وبالتالي يمكن حل المشكلة بسهولة، فليس هناك ما يدعو الشخص إلى القلق خصوصًا وأن الكثير من الشاشات تتعرض إلى هذا العطل.

تنقطع الصورة عن الشاشة أحياناً بشكل مفاجئ بسبب ضعف الجهد الكهربائي أو تلف الكابلات، ولتصليح هذا العطل؛ يجب ربط الشاشة بقابس كهربائي آخر، وإذا كان القابس احترق؛ فعلى المستخدم تغيير الموصلات الحرارية، أما إذا كانت الشاشة مليئة بالخطوط الأفقية؛ فيمكن صيانة ذلك بالحصول على جهاز معالجة التشفير بجودة مرتفعة.

انقطاع الصوت عن شاشة  led

يجب على المستخدم أن ينتظر ولا يتعجل باتخاذ أي إجراء إلا بعد معرفة ما إذا كان العطل متعلقًا بسماعة الشاشة الداخلية أم يعود إلى سبب آخر، وهنا يتعين إغلاق الشاشة، وإعادة تشغيلها مجددًا، ولتصليح هذا العطل يمكن شراء مكبرات صوت وربطها بالشاشة، إذا تبين أن المشكلة في السماعات الداخلية.

عدم اتصال الشاشة بشبكة واي فاي

يعتبر بعض المستخدمين عدم اتصال شاشة led بالواي فاي واحدًا من أكبر العيوب التي يجب إصلاحها، ويمكن حل هذه المشكلة من خلال تجربة ربط أجهزة أخرى بالراوتر، فإذا اتصلت بجهاز التوجيه؛ فإن العطل من الشاشة، ولهذا يجب الحصول على محول USB للشبكة اللاسلكية إلى شاشة led.

ضعف مستوى الدقة

إذا ما تغيرت دقة الشاشة؛ فعلى المستخدم ألا يقلق بشأن هذا الأمر، حيث يمكن له إصلاح تلك المشكلة بسهولة عن طريق الدخول على إعدادات شاشة led، بالإضافة إلى تغيير المنفذ من دي في آي إلى إتش دي إم آي، وإذا لم يجد المستخدم أي تحسن بعد هذه الخطوة؛ فيجب فحص كارت الشاشة، حيث من الممكن أن يحتاج إلى شراء آخر جديد.

انعكاس الضوء على الشاشة

يعاني بعض العملاء من مشكلة انعكاس الضوء نتيجة وجود طبقة أمامية لشاشات led، وهو ما يجعلها تشبه المرايا، ويمكن معالجة هذه المشكلة من خلال تغيير الإضاءة بحيث تكون في الأعلى وليست جانبية، بالإضافة إلى إبعادها عن مواجهة نوافذ المنزل، ويساهم هذا الأمر أيضًا في التخلص من الغيوم الموجودة في الإضاءة الخلفية.

تأخر الاستجابة

تشتمل الشاشة على عيب يتعلق ببطء وضبابية الحركة نتيجة ضعف الاستجابة، ويتضح ذلك أثناء متابعة المنافسات الرياضية كونها سريعة التغير في الصورة، ولإصلاح هذا الأمر، يجب إضافة ميزة MOTION FLOW.

السابق
أفضل مراوح منزلية
التالي
نشافة الملابس بيكو