جوال

هواوي p30 lite

هواوي p30 lite

إصدار موبايل هواوي p30 lite

ركزت شركة هواوي في هاتفها المميز هواوي p30 lite على الفئة الشبابية، إذ هناك تركيز بشكل أفضل عن الإصدارات السابقة من ناحية الكاميرات، وسعة الذاكرة والعديد من المواصفات، حيث يتمتع الموبايل بالعديد من المميزات أهمها التصميم ذو جاذبية عالية ومتانة وجودة رائعة، إذ أعلن عنه في الشهر الثالث من عام 2019 وأصبح متاحاً في الأسواق في نفس الشهر الرابع من عام 2019.

أهم مواصفات موبايل هواوي p30 lite

الشاشة 

يتمتع الموبايل بوجود شاشة تأتي بالنوتش على هيئة الـ Water Drop، كما تأتي من نوع IPS LCD بمساحة 6.15 إنش، بالإضافة إلى الجودة التي تأتي من الـ FHD+ بدقة 1080×2312 لتكون معدل كثافة البكسلات بذلك بمقدار 415 بكسل لكل إنش، إذ تدعم الشاشة اللمس المتعدد حتى 10 نقاط.

المعالج ونظام التشغيل

يحتوي الموبايل على نظام التشغيل الذي يأتي بنظام Android 9.0 Pie مع واجهة هواوي الـ EMUI 9.0.1، أما بالنسبة إلى الأداء؛ يأتي الهاتف بمعالج من نوع Hisilicon Kirin 710 وهذا من إنتاج شركة هواوي نفسها وبتقنية الـ 12nm، إذ يأتي المعالج مقسم على وحدتين حيث تأتي الوحدة الأولى بأربعة أنوية بقوة 4×2.2GHz Cortex-A73، والوحدة الثانية تأتي بأربعة أنوية بقوة 4×1.7GHz Cortex-A53، أما بالنسبة للمعالج الرسومي فيأتي من نوع Mali-G51 MP4، مع وضع تعزيز أداء الألعاب الـ GPU Turbo 2.0 فهو نفس معالج الـ Honor 8x والـ Honor 10 Lite والـ Nove 3i والـ Y9 2019، فضلاً عن نظام التشغيل يأتي بنظام Android 9.0 Pie مع واجهة هواوي الـ EMUI 9.0.1.

إقرأ أيضا:مواصفات ساعة أبل 4

كاميرا الموبايل

يأتي الموبايل مزود بالكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0، أما في النسخة الجديدة فهي 24 ميجا بيكسل فتحة عدسة F/2.0، أما بالنسبة للكاميرا الخلفية تأتي بكاميرا ثلاثية، كما تأتي بشكل بارز قليلاً عن ظهر الهاتف، حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 24 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 للتصوير الـ Wide Angle، أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجا بكسل للتصوير الـ Ultra Wide Angle، كذلك يحظى بالكاميرا الثالثة التي تأتي بدقة 2 ميجا بكسل للتصوير البوكيه وعمل العزل، بالإضافة إلى الفلاش الخلفي الأحادي إذ يأتي من نوع ليد فلاش، وبالنسبة للنسخة الجديدة 6 جيجا رام فهي بكاميرا متطورة نفس الكاميرا الثلاثية، لكن العدسة الرئيسية 48 ميجا بيكسل فتحة عدسة F/1.8 أدائها أفضل من الـ 24 ميجا بيكسل بفرق واضح.

الهيكل والبطارية

تبلغ أبعاد الموبايل 152.9×72.7×7.4مم، أما بالنسبة لوزنه يأتي بوزن 159 غرام مع خامات تصنيع من الزجاج المتين، أما بالنسبة للبطارية تأتي بسعة 3340 مللي أمبير، كما تدعم خاصية الشحن السريع بقوة 18 واط، إذ أعلنت الشركة أن البطارية يتم شحنها بالكامل خلال ساعة و45 دقيقة.

الذاكرة والشبكات 

يدعم هواوي p30 lite شريحتين اتصال من نوع Nano SIM، إذ يأتي بمنفذ الشرائح من نوع Hybrid SIM، إلى جانب شبكات الاتصال من الجيل الثاني 2G والجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G، بالإضافة إلى الذاكرة الصلبة التي تأتي بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا بايت، كما هناك نسخة أخرى 128 جيجا مع 6 جيجا رام، فيما يدعم الهاتف إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري حتى سعة 512 جيجا بايت ويتم وضعها مكان الشريحة الثانية.

إقرأ أيضا:سعر هواوي y7 2019

طرق الاتصال

يدعم الهاتف خاصية الواي فاي بترددات الـ a/b/g/n/ac بالإضافة إلى دعمه إلى الـ Dual-band, WiFi Direct, hotspot، كما يقوم بدعم خاصية البلوتوث وذلك بإصدار 4.2 كما يدعم الـ A2DP, LE, aptX HD، فضلاً عن دعم تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS كما يدعم الـ A-GPS, GLONASS, Beidou.

إضافات أخرى لموبايل هواوي p30 lite

تحتوي أجهزة هواوي على عدة مواصفات وخصائص تجعل أجهزتها رائعة ومتميزة ومتفوقة في ظل سوق الأجهزة الذكية، نذكر بعض منها على النحو التالي:

  • تعد وسائل الأمان التي توجد في الهاتف هي عبارة عن مستشعر البصمة الذي يأتي في ظهر الهاتف، بالإضافة إلى دعمه لخاصية الـ Face Unlock.
  • يدعم الموبايل الميكروفون الثانوي الخاص الذي يقوم بعزل الضوضاء والضجيج أثناء استخدام الهاتف في التحدث أو التصوير أو التسجيل ويأتي في أعلى الهاتف بجوار منفذ شريحتي الإتصال.
  • يتوفر الهاتف بعدة ألوان حيث هناك اللون الأسود، واللون الأبيض، واللون الأزرق.
  • دعم الموبايل معظم المستشعرات الأخرى أهمها مستشعر التسارع والقرب والبوصلة والجيروسكوب الخاص بنظارات الواقع الافتراضي الـ VR.
  • يتوفر الهاتف بعدة ألوان حيث هناك اللون الأسود، واللون الأبيض، واللون الأزرق.

محتويات علبة موبايل هواوي p30 lite

عندما يقرر الشخص شراء جهاز هواوي p30 lite فإن العلبة الخاصة به تحتوي على عدد من الأمور الهامة يجب التأكد من وجودها داخل العلبة وتفحصها جيداً قبل الشراء، نشير لها على النحو التالي:

إقرأ أيضا:تنظيف الذاكرة الداخلية للأندرويد
  • سلك USB ويأتي من نوع Type C.
  • كتاب خاص للتعليمات والتشغيل والضمان، في حال مواجهة الشخص أي مشكلة يمكن الإستعانة به، مع بيان كيفية تشغيله.
  • اسكرينه تم وضعها بشكل مسبق على الشاشة.
  • دبوس معدني خاص لفتح درج الشريحة لغرض إخراج الشريحة أو ارجاعها لمكانها.
  • سماعات الأذن وتأتي بمنفذ الـ 3.5مم.
  • جراب ظهر وذلك لحماية ظهر الجهاز من أي كسر أو خدش.
  • رأس الشاحن، كما يدعم الشحن السريع.

أهم مميزات موبايل هواوي p30 lite

يتمتع موبايل هواوي p30 lite بالعديد من السمات والخصائص التي تأتي بشكل أفضل ومحسن مقارنة بالإصدار السابق للجهاز، إذ تميزه عن الهواتف المنافسة والتي يفضلها عدد كبير من الأشخاص خاصة من العملاء الباحثين عن المواصفات القوية في الأداء والجودة، نشير فيما يلي إلى أهم هذه المميزات على النحو التالي:

  • يتمتع بتصميم ذات جاذبية وأناقة مع انعكاسات حديثة تأتي في الظهر خصوصاً في اللون الأزرق المائل للبنفسجي.
  • يحتضن شاشة تمنح أداء مرضي في ظروف الإضاءة المختلفة.
  • يدعم الموبايل لمبة الاشعارات، لكن يعد نورها ضعيف.
  • يحظى بكاميرا سيلفي مميزة لكنها تحتاج إلى اضاءة عالية للحصول على تفاصيل كثيرة، لكن في حالة الاضاءات المنخفضة تتفوق الهواتف المنافسة مثل Galaxy A50.
  • تعد متانة التصنيع ممتازة إذ تأتي من الزجاج مع فريم معدني.
  • تصغير الحواف والنوتش بصورة ممتازة مقارنة مع هاتفها السابق الـ Huawei P20 lite.
  • منفذ Type C بعكس الـ Micro USB الموجود في الـ Oppo F11 Pro.

أبرز عيوب موبايل هواوي p30 lite

تعرف أجهزة هواوي بأنها تحتضن العديد من المميزات والمواصفات تجعلها متفوقة عن باقي الأجهزة المنافسة الأخرى، وعلى الرغم من جميع السمات والخصائص هذه، إلا أن الأمر لا يخلو من وجود عدة عيوب، والتي تحاول شركة هواوي معالجتها أولاً بأول وذلك لكسب رضا العملاء وتحقيق هدفها، على ذلك نشير لها على النحو التالي:

  • عدم السماح باستخدام شريحتين اتصال وكارت الميموري في وقت واحد.
  • الأفضل أن تأتي البطارية بسعة أكبر؛ وذلك لتناسب المنافسة أو على الأقل بنفس السعة الموجودة في الـ Honor 8X أو الـ Y9 2019، لكن هواوي حافظت على أن تكون أجهزتها ذات وزن خفيف وسمك رفيع بسعة بطارية أقل في هاتف P30 Lite.
  • معالج الـ Oppo F11 Pro يتفوق عليه بفارق بسيط وذلك من حيث الأداء، كما يتفوق أيضاً معالج سامسونج A50 على هاتف هواوي.
  • حجم الشاشة يعتبر صغير، لكن هذا ليكون الهاتف حجمه صغير ومناسب لمحبي الهواتف الأصغر حجماً.

ميس زلط 1993، حاصلة على شهادة البكالوريوس من الجامعة الهاشمية في تخصص هندسة البرمجيات، بتقدير جيد. شخص طموح ويسعى دائماً للتقدم والتطور، عملت في عدة مجالات أهمها مجال الكتابة في شركة موقع السوق المفتوح والذي من خلاله حصلت على خبرة جيدة في مجال البحث في مواقع الإنترنت وتعلم عدة برامج وأدوات لتحسين متطلبات الـ SEO، تجيد كتابة المحتوى الإبداعي والتسويقي.

السابق
سعر هواوي y9 prime 2019
التالي
برنامج يحمل فيديوهات